الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعاون بين “فيرتف” و”إنفيديا” لتطوير تصميم مرجعي متكامل لأنظمة الطاقة والتبريد لمنصة “إنفيديا GB200 NVL72”

تصاميم مرجعية شاملة للمتطلبات الحيوية لأنظمة الطاقة والتبريد لمنصة NVIDIA Blackwell بطاقة استيعابية حتى 7 ميجاواط مع خيارات متعددة للبنية التحتية لمشروع الحوسبة المفتوحة

أعلنت شركة “فيرتف- Vertiv”، المزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال، اليوم إطلاقها تصميم مرجعي متكامل بطاقة استيعابية تصل إلى 7 ميجاواط لمنصة “إنفيديا GB200 NVL72″، والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة إنفيديا، بهدف تمكين العملاء من تحويل التصاميم التقليدية لمراكز البيانات إلى مرافق معتمدة على الذكاء الاصطناعي بمقدورها دعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في جميع أقسام وعمليات المؤسسات.

وسيسهم التصميم المرجعي في تسريع اعتماد منصة التبريد بالسائل على نطاق الحوامل التي طورتها شركة إنفيديا وتحمل اسم “إنفيديا GB200 NVL72″، ودعم ما يصل إلى 132 كيلوواط لكل حامل. ويعتمد الهيكل المرجعي المبتكر نهجاً شاملاً لتصميم البنية التحتية لتحسين سرعة النشر والأداء والمرونة وخفض التكلفة وتعزيز فعالية وكفاءة الطاقة وقابلية التطوير والتوسع لمراكز البيانات الحالية والمستقبلية.

وتعليقاً على التعاون مع “إنفيديا”، قال جيوردانو ألبرتازي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتف : “يسعدنا تعزيز مجالات التعاون مع شركة “إنفيديا” لتمكين مراكز البيانات القائمة على الذكاء الاصطناعي سواءً الموجودة حالياً أو التي سيتم تطويرها في المستقبل. واستناداً إلى خبرتها الطويلة وريادتها في تطوير حلول البنية التحتية الحيوية لأنظمة الطاقة والتبريد، تتمتع “فيرتف” بمكانة مثالية تخوّلها دعم منصة إنفيديا GB200 NVL72. وستسهم حلول الطاقة والتبريد فائقة الأداء التي توفرها محفظة أعمال الشركة في تمكين ومساعدة العملاء في الإسراع بنشر مراكز البيانات الذكية بكفاءة عالية مع قدر أكبر من المرونة لمعالجة الكثافة وأعباء وضغوط العمل الديناميكية والتعديلات التحديثية وتوفير تصاميم متقدمة تلبي متطلبات المستقبل.”

وبدوره، قال جنسن هوانغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا”: “تهدف مراكز البيانات الجديدة إلى تسريع عمليات الحوسبة ودعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي بالاعتماد على تصاميم هيلكية أكثر تعقيداً مقارنة بالتصاميم المخصصة لعمليات الحوسبة ذات الأغراض العامة. وبفضل تقنيات وأنظمة التبريد والطاقة عالمية المستوى التي تقدمها “فيرتف”، يمكن لشركة “إنفيديا” الاستفادة من هذه التقنيات وتحقيق أهدافها ورؤيتها لإعادة اكتشاف إمكانات الحوسبة والتمهيد لعصر جديد من المرافق المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تقوم بإنتاج الذكاء الرقمي بما يعود بالنفع والفائدة على الشركات عبر مختلف القطاعات.”

وبفضل حلول البنية التحتية المتقدمة لأنظمة الطاقة والتبريد التي طورتها شركة “فيرتف” والمتوافقة مع متطلبات منصة NVIDIA Blackwell، يعمل التصميم المرجعي على تبسيط وتسريع نشر أنظمة عمليات الذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات الحالية والجديدة مع ضمان الحد من المخاطر وتمكين توحيد المعايير الفنية عبر المواقع. وتم تصميم البنية التحتية لأنظمة الطاقة للهيكل المرجعي للحد من الطاقة العالقة بشكل كبير من خلال مواءمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع مجموعات سعة مركز البيانات. وتعمل البنية التحتية المختلطة أو الهجينة لأنظمة التبريد السائل والتبريد بالهواء على الاستفادة من التأثير المتبادل لهاتين الطريقيتين لإدارة عملية التخلص من الحرارة عالية الكثافة بكفاءة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التصميم إرشادات للأنظمة الاختيارية المستوحاة من مشروع الحوسبة المفتوحة Open Compute، مثل رفوف الطاقة لمراكز التوزيع.

وتعد هيكلية التصميم المرجعي جزءاً من محفظة حلول البنية التحتية المُصممة مسبقاً Vertiv™ 360AI للتصاميم المرجعية لمراكز البيانات الجديدة والخضراء، والمصممة لمساعدة العملاء على استكشاف الحلول المتكاملة لأنظمة الطاقة والتبريد لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الحوسبة عالية الأداء. وتشمل الفوائد الرئيسية للتصميم المرجعي الذي تم تطويره بشكل مشترك لمنصة NVIDIA GB200 NVL72 ما يلي:

• النشر السريع وعمليات التحديث: من خلال تمكين استخدام الوحدات المعيارية الجاهزة مسبقًا وتقنيات التكامل مع المصنع، يوفر حل VertivTM MegaModTM بنية تحتية حيوية للذكاء الاصطناعي جاهزة للاستخدام على نحو أسرع بنسبة 50% مقارنة بعمليات التصميم في الموقع.
• إدارة فعالة لاستهلاك الطاقة وموفرة المساحة: باستخدام تقنيات الطاقة المتقدمة من “فيرتف”، بما في ذلك نظام إمدادات الطاقة غير المنقطع Vertiv™ Trinergy™ وخزانة بطارية الليثيوم Vertiv™ EnergyCore، يوفر التصميم مستوى عالياً من الموثوقية وإدارة فعالة لاستهلاك الطاقة في مساحة أقل بنسبة 40% مقارنة بالحلول التقليدية.
• التبريد الموفر للطاقة: يساعد دمج تقنيات التبريد السائل والتبريد بالهواء ذات القدرة على خفض احتمالية إحداث الاحترار العالمي على نطاق واسع – بما في ذلك مبرد Vertiv™ AFC ونظام تبريد الغرف القائم على الماء المبرد Vertiv™ Liebert® CW ووحدات توزيع سائل التبريد Vertiv™ XDU، في خفض تكاليف التبريد السنوية بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بالحلول التقليدية.
• إدارة ديناميكية لأعباء العمل: يوفر متوسط الحمولة المدمج عبر بطارية ليثيوم أيون والجيل الأحدث من وحدة أنظمة الطاقة غير المنقطعة الدعم لعمليات وحدة معالجة الرسومات الديناميكية.
• خدمات التثبيت والتشغيل: بفضل خبراتها الريادية في المجال ونطاق أعمالها الواسع الذي يشمل نحو 4000 مهندس مختص بالخدمة الميدانية على مستوى العالم، تعد “فيرتف” شريك موثوق في خدمات دورة حياة المنتجات إضافة إلى تحديث الأنظمة وتصميم الحلول الجديدة.

ومع توجه الشركات نحو تبني واعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بوتيرة غير مسبوقة، تعمل “فيرتف” على إعادة تشكيل مستقبل الأنظمة الحيوية للطاقة والتبريد لدعم عمليات الحوسبة المتسارعة، وذلك من خلال مجموعة متكاملة من حلول البنية التحتية الرقمية الحرجة التي تسهم في دعم وتمكين المؤسسات ومراكز البيانات من بناء بنية تحتية متطورة تلبي متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الحوسبة المتسارعة.

أخبار ذات صلة

إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية

هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار!

“تنظيم الاتصالات” يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات المزعجة

عندما يلتقي الأداء الفائق مع التصميم الراقي في هاتف realme P1 Pro الذي يتم طرحه للمرة الأولى في مصر

جامعة الإمارات وEduchain تستعينان بالهوية الرقمية لإرساء معايير جديدة في التحول الرقمي

هاتف جديد من ريدمي بإمكانيات جبارة

سعر هاتف Realme P1 Pro

Oppo A78: الهاتف الذكي المثالي للمستخدمين في 2024

آخر الأخبار
إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدار... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء مصر الخير تتفقد شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم بمحافظة سوهاج قناة السويس” يمول تركيب الطاقة النظيفة والمتجددة للوحدات بالمجمعات السكنية حتى مليون جنيه .. تعرف عل... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار! وزير التربية والتعليم يجري زيارة تفقدية مفاجئة لعدة مدارس بإدارة المطرية التعليمية وزير السياحة والآثار يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المع... تجديد شهادة الأيزو (ISO 9001:2015) بشركة تكنولوجيا معلومات الطيران " AVIT" لثلاث سنوات NTRA starts taking legal measures against Mountain View for conducting telemarketing calls in violat... وزير الاستثمار يستعرض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري "تنظيم الاتصالات" يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات المزعجة المهندس أحمد الزيات: زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع الدول الكبرى بالبريكس وزير الصناعة والنقل يشهد توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة... Ezz Earab Group launches Lynk & Co Global Premium Brand in the Egyptian Market, a joint venture from... تعاون مصري قبرصي لتعزيز الشراكات الصحية وتبادل الخبرات جائزة "أستر جارديان جلوبال نيرسينغ" تعلن قائمة أفضل 10 مرشحين للفوز بجائزة عام 2024 رئيس بنك CIB: الإعلان عن اسم الرئيس التنفيذي للبنك خلال عامين realme P1 Pro with snapdragon flagship 4nm chipset Sets a New Benchmark in Egypt for powerful عندما يلتقي الأداء الفائق مع التصميم الراقي في هاتف realme P1 Pro الذي يتم طرحه للمرة الأولى في مصر