الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“تاسي” يقلص غالبية مكاسبه عند الإغلاق .. و 4 أسهم تقفز بالنسبة العليا

 

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع وللجلسة الخامسة على التوالي رغم تقليص المكاسب بنهاية التعاملات، حيث دعم قطاع البنوك لحركة المؤشر العام وبشكل خاصة أسهم بنكي الأهلي وسامبا.

ودعمت أسعار النفط من ارتفاع شهيت المتعاملين، حيث تستمر أسعار النفط في الارتفاع للجلسة الثامنة على التوالي والتي تتداول قرب 61.5 دولارا للبرميل

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق، سجل سهم البنك الأهلي أعلى إغلاق في نحو 3 أسابيع بعد صعوده 3.7 في المائة، فيما قفز بنك سامبا بنحو 4.5 في المائة عند مستوى 32.6 وهو أعلى إغلاق منذ ديسمبر 2019، ويأتي ارتفاع السهمين اليوم بعد إعلانهما عن الجدول الزمني المقترح لإتمام عملية الاندماج المحتملة.

كذلك ارتفع سهم مصرف الراجحي بشكل طفيف اليوم مسجلا صعوده السادس على التوالي، حيث ارتفع السهم اليوم 0.4 في المائة، فيما واصل سهم معادن التراجع للجلسة الثانية على التوالي وسط عملية جني الأرباح للمستثمرين بعد المكاسب الكبيرة حيث انخفض السهم بنحو 2.4 في المائة.

أما سهم “أرامكو” فقد انخفض بشكل طفيف رغم الافتتاحية الخضراء، حيث أغلق السهم عند 34.45 ريال، ليسجل تراجعه الأول بعد ثلاث جلسات من المكاسب.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8901 نقطة مسجلا مكاسب بمقدار 9 نقاط أو ما يعادل 0.1 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 12.38 مليار ريال، ويأتي ذلك وسط تداول 304.66 مليون سهم، عبر تنفيذ 465.6 ألف صفقة.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، يأتي في الصدارة أسهم كل من الجوف الزراعية وأنعام القابضة والباحة وكذلك زجاج والتي قفزت بالحد الأعلى، تلاه أسهم أسواق المزرعة المرتفعة 7.7 في المائة، وذلك من بين 59 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 130 شركة ، تصدرها أسهم أسيج بتراجعات بلغت 4.33 في المائة، كذلك تراجعت أسهم كل من العالمية و باعظيم وبحر العرب بنحو 4 في المائة.

أخبار ذات صلة

رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم

مؤشرات البورصة تقفز 3% في ختام تعاملات الأسبوع

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الخميس

البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي

البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان

آخر الأخبار
الزمالك يواجه نهضة بركان المغربى الليلة في نهائي بطولة الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية ب... تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان