الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الرقابة توافق على عرض شراء بنك مصر لحصة في سي آي كابيتال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن موافقتها على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من بنك مصر حتى عدد 652.8 مليون سهم المكملة لنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال (CICH).

وأضافت في بيان للبورصة المصريةإن ذلك بسعر 4.7 جنيه مصري للسهم الواحد، وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992.

كانت مجموعة سي آي كابيتال قد أعلنت عن القوائم المالية للفترة من 01/01/2019 إلى 31/12/2019، حيث أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مجمع 621,148,656 جنيه.

في مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح 425,312,148 جنيه خلال الفترة من 01/01/2018 إلى 31/12/2018.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح غير مجمع عن الفترة من 01/01/2019 إلى 31/12/2019، قدره 83,978,928 جنيه، نظير صافي ربح بلغ 69,551,713 جنيه ، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

تعتبر سي آي كابيتال المجموعة الرائدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر التي تشمل التأجيرالتمويلي، التمويل متناهي الصغر، وخدمات بنوك الاستثمار، في عام 2016، قامت سي آي كابيتال بإطلاق منصة جديدة للخدمات غير المصرفية، وذلك بعد استحواذها على حصة الأغلبية في شركة كوربليس، الشركة المصرية الرائدة في مجال التأجير التمويلي.

أصبحت كوربليس الشريك المفضل لأغلب الشركات الكبرى والمجموعات الصناعية في مصر، بفضل تقديمها لمجموعة متنوعة من أفضل منتجات وخدمات التأجير التمويلي.

في عام 2017، قامت سي آي كابيتال بالاستحواذ على حصة بواقع 80% في شركة ريفى للتمويل متناهى الصغر، وهي صاحبة الرخصة الأولى فى مصر فى هذا المجال.

أخبار ذات صلة

المؤشر الرئيسى للبورصة يرتفع 0.72٪ بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات الاجانب والعرب

البورصة المصرية.. ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 4.5% بختام جلسة بداية الأسبوع

رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم

مؤشرات البورصة تقفز 3% في ختام تعاملات الأسبوع

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الخميس

البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان

آخر الأخبار
انطلاق النسخة الثالثة لقمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال في القاهرة الأسبوع المقبل اختتام أعمال "قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني" بنجاح كبير Rockwell Automation العالمية تتعاون مع IoT Misr لتقديم حلول أتمتة صناعية شاملة "اتصال" ولجنة تكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال تبحثان تنمية الصناعة "سايشيلد" راعٍ استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 جاكلين شي: الإمكانات الكبيرة للدولة المصرية جعلتنا نحرص على اختيارها مقراً رئيسياً لمنطقتنا السحابية... كولن هو: العلاقات الصينية المصرية راسخة جو فوتشو: هواوي تمتلك فهماً عميقاً للسوق المصري ونماذج ناضجة تساهم في دفع التحول الرقمي اعتماداً على... ويليام دونغ: نماذج اللغة العربية بخدمات هواوي كلاود تدعم كافة القطاعات والصناعات بقدرات الذكاء الاصط... هواوي كلاود تطلق السحابة العامة في القاهرة لأول مرة شراكة بين المصرية للاتصالات وهواوي كلاود لاستضافة أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال أفريقيا بنك أبوظبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة حصرية مع فيزا فيفا يضع شرطا هاما للموافقة على المشاركة فى كأس العالم للأندية 2025 النقل تصدر بيانا تفصيليا بحادث معدية أبو غالب مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية وزير الإسكان يختتم جولته بالصعيد بمتابعة موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بملوي رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024 فيصل الدليمي يوضح مقومات النجاح لشركة Swax