الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شريف علوي: اختيار «عامر» لرئاسة اجتماعات البنك الدولي انعكاس لتقدير المجتمع الدولي لأداء القطاع المالي في مصر

قال شريف علوي، العضو المنتدب، ونائب رئيس مجلس الإدارة للبنك العربي الأفريقي الدولي، إن اختيار المحافظ طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، لترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، انعكاس حقيقي لمدى تقدير المجتمع الدولي ومؤسساته المالية لما تحقق من تطورات كبيرة في أداء القطاع المالي في مصر وإدارته لملفات السياسة النقدية بشكل احترافي، ينمّ عن قدْر عالٍ من الخبرة والكفاءة، خاصة في ظل تحديات عديدة، بداية من تحرير سعر الصرف وجائحة كورونا، ونهاية بالحرب الروسية– الأوكرانية.
أن البنك المركزي المصري استطاع من خلال مبادراته وقراراته تحقيق العديد من الإنجازات المؤثرة في تغيير وتطوير السوق المصري، حيث قام بدعم العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، من ضمنها قطاع الصناعة والسياحة، بالإضافة إلى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يعدّ قاطرة النمو للاقتصاد الوطني، فضلا عن تعزيز توجّهات الدولة نحو تطبيق الشمول المالي، والتوسع في تقديم الخدمات الرقمية المتطورة.
وأشار إلى أن هذه الإنجازات جعلت لسياسات الدولة المصرية وأداء البنك المركزي المصري مكانة متميزة على الصعيدين؛ الإقليمي والدولي.
وقامت مجموعة البنك الدولي باختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.
وسيقوم “عامر”، بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماعات، ومعه رئيس البنك الدولي، ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

أخبار ذات صلة

مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة «ابن سينا» بالتعاون مع البنك الأهلي المصري

البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة

بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA عن الذكاء الاصطناعي

بنك ناصر الاجتماعي ينجح في تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة وبشروط ميسرة

المعهد المصرفي يحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمدة 5 سنوات من ACCET

المركزي يوافق مبدئيا لمصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي”وان بنك”

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

آخر الأخبار
مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة «ابن سينا» بالتعاون مع البنك الأهلي المصري أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات الزمالك يتقدم على البنك الأهلي بهدف زيزو فى الشوط الأول البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA عن الذكاء الاصطناعي ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى مجموعة بيراميدز للتطوير تدرس فرص التعاون مع haier الصينية حافلة الزمالك تصل لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة البنك الأهلي الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا في القاهرة والمحافظات بعد تدشينه رسميا .. نقابة الفلاحين تعلن دعمها لإتحاد القبائل العربية رئيس الوزراء يستعرض عدداً من ملفات عمل وزارة المالية «مايلستون للتطوير» تبدأ عملها بالسوق المصري بخطة استثمارية طموحة تبدأ بمشروع في غرب القاهرة الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض «مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات إشادات بإختيار الملياردير الهندي انكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام ب... مفاوضات وقف العدان.. رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا من رئيس حركة حماس وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم