الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“تاسي” يغلق قرب مستوى 11800 نقطة مع استمرار موجة البيع للجلسة الخامسة

محت الأسهم السعودية مكاسبها بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس، لتغلق على تراجع بنحو 150 نقطة بعدما سجلت مكاسب بأكثر من 130 نقطة خلال مطلع التعاملات.

ويأتي هبوط السوق مع تراجع غالبية القطاعات، كان البنوك والمواد الاساسية الاكثر تأثيرا على حركة المؤشر العام بعد انخفاضهما بنحو 1.75 و2.4 في المائة.

وكان البنك المركزي الأميركي قد أعلن أمس الأربعاء أكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ 28 عاما، مع رفعه معدل الاقتراض بمقدار 0,75 نقطة مئوية بهدف مواجهة ارتفاع التضخم.

ليعلن البنك المركزي السعودي عن رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو” بمقدار 0.5 في المائة من 1.75 إلى 2.25 في المائة، كذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” بمقدار 0.5 في المائة من 1.25 إلى 1.75 في المائة.

وهبط المؤشر العام 154 نقطة أو ما يعادل 1.3 في المائة، ليغلق المؤشر عند مستوى 11824 نقطة، فيما بلغت السيولة 8.9 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي ثم البنك الاهلي وكذلك “اس تي سي”، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 219.6 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 351.8 ألف صفقة.

وقاد مصرف الراجحي تراجع المؤشر العام بعد انخفاضه 3.7 في المائة مسجلا أدنى إغلاق منذ ديسمبر الماضي عند مستوى 86.2 ريال للسهم، تلاه سابك والبنك الاهلي بعد هبوطهما بـ 3.6 و1.6 في المائة، في حين سجل سابك أدنى إغلاق له منذ فبراير 2021.

إلى ذلك، صعدت أسهم 33 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم وفرة بعد ارتفاعه بالحد الأعلى 10 في المائة وللجلسة الثانية على التوالي، تزامن مع إعلان الشركة موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس مال الشركة عبر طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 154 مليون ريال.

ومن بين الأسهم المرتفعة الإنماء طوكيو بـ 9.6 في المائة، أيضا ارتفعت أسهم اتحاد الاتصالات 6.9 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 175 شركة تصدرها شركة أسهم 6 شركات هبطت بالحد الأدنى 10 في المائة وهي “صادرات، أنعام القابضة، تكافل الراجحي، تهامة للإعلان، جبسكو، وكذلك بحر العرب”.

وأعلنت شركة بحر العرب اليوم في بيان لها أنها استلمت خطاب من أحد كبار المساهمين وعضو مجلس الإدارة محمد السحيباني والذي يملك 14% من أسهم الشركة، أفاد فيه بالتزامه بعدم التصرف في أسهمه سواء بالبيع أو النقل بأي شكل من الأشكال لمدة عامين من تاريخه.

ويأتي ذلك، بعد ما شهده السهم من موجة بيع استمرت لثمان جلسات متتالية بخلاف جلسة اليوم، أدت إلى فقدان السهم بنحو 50 في المائة من قيمته السوقية مقارنة بذروة عام.

أخبار ذات صلة

تباين مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء

أكثر 10 شركات تداولا في البورصة

صعود الأسهم الأوروبية بقيادة قطاع الطاقة وتجدد آمال خفض الفائدة

ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى

تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  

ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 %

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات

آخر الأخبار
بنك يو بي إس السويسري يحقق أرباح كبيرة بنهاية الربع الأول الضرائب تعلن تخفيض الحد الأدنى اللازم لإدراج بيانات الرقم القومي للمشتري بالفاتورة الإلكترونية عمومية مصرف أبوظبي الإسلامي مصر توافق على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجن... انطلاق الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية وزير الري يتابع موقف المشروعات المائية وتدبير الأراضي لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة" تباين مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء أسعار فيات تيبو 2024 في مصر ميزة جديدة طرحتها شركة جوجل لضعاف البصر والطلاب هاتف vivo X Fold3 Pro بإمكانيات عصرية ومواصفات مذهلة وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات "المدار الجديد" فى ليبيا تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء غدًا عرض فيلم بنات ألفة على الهلباوي يحيى حفل فني ساقية الصاوي باريس سان جيرمان يواجه دورتموند في دوري الأبطال الأهلي يواجه الاتحاد اليوم في الدوري مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء