الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 991 جنيهًا

استقرار أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، مع إغلاق تعاملات البورصة العالمية أمس الجمعة عند مستوى 1812 دولارًا.
وكانت أسعار الذهب قد شهدت تقلبات سعرية في نطاق ضيق خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث تراجعت الأوقية لمستوى 1785 دولارًا، وارتفعت مع ختام التعاملات لمستوى 1812 دولارًا.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب استقرت بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، بعد موجة من التحركات السعرية المتقلبة في نطاق ضيق أمس الجمعة، ليسجل جرام عيار 21 مستوى 991 جنيهًا، بعد أن لامس مستوى 983 جنيهًا أمس.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1133 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 850 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 661 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7928 جنيهًا.
أوضح «إمبابي»، أن أسعار الذهب سجلت خسائر للاسبوع الثالث على التوالي، بفعل تطبيق البنوك المركزية لسياسات نقدية متشددة، بجانب توقعات برفع أسعار الفائدة مع نهاية الشهر الجاري، ما دفع المستثمرين للعزوف عن الذهب.
أضاف، ان اعلان الهند ثاني أكبر مستهلك للذهب بعد الصين على مستوى العالم، زيادة ضريبة الاستيراد على الذهب، بهدف تقليل التدفقات، أدى أيضًا إلى تقليص الطلب المحتمل على الذهب.
ورفعت الهند رسوم الاستيراد الأساسية على الذهب إلى 12.5% من 7.5% في محاولة لخفض العجز التجاري.

الجدير بالذكر أن مشتريات الهند من الذهب ارتفعت العام الماضي إلى أعلى مستوى في 10 أعوام، لتسجل 1050 طن، فيما بلغت مشترياتها نحو 430 طن في 2020، وفقًا لتقرير مجلس الذهب العالمي.

أخبار ذات صلة

إبسون الشرق الأوسط تعرض حلولاً متعددة الاستخدامات تسهّل التواصل في القطاعات المتنوعة

تعيين قاسم نور الدين في منصب المدير العام لدى إيتون الشرق الأوسط

مؤسسة AIM العالمية تختتم مشاركتها بنجاح في “منتدى قازان”

“ايدج” و”فينكانتييري” تُوقّعان اتفاقية رسمية لإطلاق المشروع المشترك لبناء السفن “ميسترال”

مناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط

«ڤاليو» تتمم الإصدار التاسع لسندات توريق ب 616.75 مليون جنيه

تحالف بين كاش للتمويل المتناهي الصغر و Microfinanza الايطالية بقيمة 110 مليون جنيه

بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد

آخر الأخبار
زكي نسيبة: التنوّع الثقافي مصدر للقوّة والمرونة والابتكار في دولة الإمارات شركة الفردان للصرافة تعزز شراكتها الاستراتيجية مع ريا للحوالات المالية جامعة الإمارات العربية المتحدة تفعل خدمة تحميل المستندات الخاصة بـالهوية الرقمية منتجعات فورسيزونز المالديف تقدم حسماً بقيمة 20% على حجوزات الإقامة الصيفية إبسون الشرق الأوسط تعرض حلولاً متعددة الاستخدامات تسهّل التواصل في القطاعات المتنوعة شركة "ميريت" تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "B" منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى يتألق بفوزه بعدة جوائز المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر ميزة "أجوائي" الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة تعيين قاسم نور الدين في منصب المدير العام لدى إيتون الشرق الأوسط "الإمارات لحقوق النسخ" تعزز أنشطتها دولياً في "سالونيك الدولي للكتاب" مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا أفضل 6 وجهات فندقية صديقة للصم في الإمارات العربية المتحدة جت كلاس تطلق منصة تكنولوجية بتقنيات الذكاء الاصطناعي لحجز الرحلات معرض "إيكرس العقاري" في دبي تختتم فعالياتها مستقطبة آلاف الزوار ومحققة صفقات عقارية نوعية وضخمة Madinet Masr Launches "Tajed", the First Integrated Commercial District at the Heart of its Flagship... دبي مول يعيد تعريف تجربة التسوّق الفاخرة مع افتتاح جناح إيليت للتسوّق الشخصي إل جى مصر تعلن عن مجموعة إصدارات تلفزيونات OLED الجديدة بتقنية الذكاء الاصطناعى لعام 2024 مؤسسة AIM العالمية تختتم مشاركتها بنجاح في "منتدى قازان" شركة دنتسو السعودية تعين السيد فيصل القين كرئيس علاقات العملاء و التطوير