الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

استمرارًا لدعم رواد الأعمال..GoDaddy تشارك أربعة نصائح فعالة للتحقق من صحة أفكار المشاريع التجارية الناشئة

• بيبر: تقليل عوامل المخاطرة هو التحدي الأكبر عند تأسيس الشركات الناشئة، فكلما زادت طرق التأكد واختبار نجاح فكرة المشروع، تقل نسبة المخاطرة عند إطلاقها؛ ولذلك قبل أن تقرر فشل أو نجاح فكرتك يجب أن تمررها خلال عدة مراحل اختبارية، قبل المبادرة في الاستثمار بها.

شاركتGoDaddy، الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(NYSE: GDDY)، عدة نصائح لكيفية التحقق من فكرة المشاريع التجارية الناشئة لمن يرغب في بدأ مشروعه الخاص ودخول عالم الأعمال، حيث تدعم رؤية الشركة عملائها من رواد الأعمال بتوفير الأدوات اللازمة للنجاحهم في عالم الأعمال تماشيًا مع رؤية مصر 2030.
صرحت سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية:”تقليل عوامل المخاطرة هو التحدي الأكبر عند تأسيس الشركات الناشئة، فكلما زادت طرق التأكد واختبار نجاح فكرة المشروع، تقل نسبة المخاطرة عند إطلاقها؛ ولذلك قبل أن تقرر فشل أو نجاح فكرتك يجب أن تمررها خلال عدة مراحل اختبارية، قبل المبادرة في الاستثمار بها.”
وهنا نستعرض أربعة طرق للتحقق من فكرة مشروعك وتقليل عوامل المخاطرة عند بدأ مشروعك الخاص:

أولًا، استطلاعات الرأي:
يعد تحديد فئتك المستهدفة من العملاء/الجمهور أحد أهم وأسهل طرق التأكد من قدرة فكرتك على النجاح، حيث يمكنك من خلال إجراء الدراسات الاستقصائية التواصل مع العملاء وفهم احتياجاتهم ومدى قابليتهم لشراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها. كما يمكنك أيضًا استطلاع رأيهم فيما يخص الفكرة ذاتها وإذ كان لديهم مقتراحات، مما يساعدك في تحسين الفكرة أو إعادة تقييمها. ويمكن إجراء تلك العملية من خلال Google Form، أو أي أدارة أخرى تقوم بنفس الوظيفة بشكل أفضل مثل Survey Monkey. إذ بمجرد أنتهائك من إعداد الأسئلة الخاصة بالاستبيان على تلك المنصات، تبدأ عملية نشره بين عملائك لجمع آرائهم. وفي هذا الشئن، تأكد قبل نشر الاستبيان من توافقه مع أنظمة الهواتف الذكية، ومراعة تفاصيل التصميم، وتحديد مدته وتقليل الأقسام الإجبارية به مع التأكد من تجنب السؤال عن معلومات عندك بالفعل.
وللتأكد من وصول الاستبيان لفئتك المستهدفة، يمكنك التواصل مع أحد المشاهير أو المؤثرين بين تلك الفئة عبر الإنترنت حتى ينشروه بمقابل مادي من خلال إنشاء تصويت سريع أو الترويج له بين جمهورهم للحصول على هدايا.

ثانيًا، Google Keywords Planner:
يساعد التعرف على الكلمات الأكثر شيوعًا بين عملاؤك في صياغة المحتوى الخاص بك، حيث يمكنك الاستفادة من Google Keywords، وهي أداة مجانية وفعالة توفرها جوجل لعملاء الإعلانات لمساعدتهم في كتابة اعلانات استناداً إلى ما يبحث عنه المستخدمون والكلمات التي يستخدمونها في البحث. وبالتالي يمكنك صياغة أقوي محتوى إعلاني مدفوع باستخدام الكلمات الأكثر شيوعًا بين فئة عملائك المستهدفة مما يسهل الولوج إليها عبر محركات البحث. وقد يعزز أرتفاع نسبة البحث عن المنتج التي تقدمه من ثقتك فيه، ولكن عليك اعتبار عوامل النجاح الأخرى بناء على طبيعة المنتج ذاته.

ثالثًا، إعلانات فيسبوك ولينكد إن:
يعد فيسبوك ولينكد إن من أقوي أدوات استهداف العملاء، حيث تساعدك هذه المنصات في إطلاق الحملات تسويقية فعالة. كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة Facebook جديدة أو صفحة شركة على LinkedIn وتسميتها، ثم قم بالترويج لعلامتك التجارية من خلال تلك الصفحة وفقًا لإرشادات علامتك التجارية (إن وجدت). وبعد ذلك أنشئ محتوى بصري محدود(مقطع فيديو أو صور) لحملتك التسويقية، إذ يمكنك استخدام GoDaddy Studioلتصميم إعلانات احترافية ومحتوى يحمل اسم العلامة تجارية وقصص مذهلة في دقائق. فضلًا، عليك تصميم حملتك الدعائية بناء على ذوق فئة عملائك المستهدفة لتحقيق أفضل النتائج.
وأخيرًا، أحرص على إطلاق حملتك التسويقية بأقل كلفة ممكنة لمدة 10 أيام، ثم حلل النتائج لتقيّم مدى نجاحها. ويمكنك لاحقًا، عندما تبدأ في الحصول على أرباح من بيع منتجاتك، الاستفادة من أدوات GoDaddy الفعالة للتسويق الإلكتروني وتحقيق أرباح أكثر سواء في المتاجر أو إلكترونيًا، علاوة على تأسيس حضور قوي عبر الإنترنت من خلال GoDaddy’s Websites + Marketing suite.
رابعًا، Google AdWords:
تعد Google AdWords أداة قوية لا يمكن استبدالها بإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي رغم أرتفاع ثمنها نسبيًا مقارنة بهم في بعض المواقف. وهذا لأنها تضع الخدمة أو المنتج الذي تبيعه أمام الراغبين في شرائها، حيث أنهم هم الباحثين عنها في الأساس وقد قرروا مسبقًا شرائها بالبحث عنها عبر الإنترنت.

أخبار ذات صلة

اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا

“إن جي إن”: تعزيز قدرات الكوادر البحرينية في مجالات التمويل والتداول

تاسكد ان يفوز بالمركز الأول في مسابقة Founders Live Cairo لرواد الأعمال

ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي

كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى 50 شخصية عربية لعام 2024

GoDaddy تقدم ست نصائح مهمة للشركات الصغيرة من أجل تحسين تجارب التسوق

الشركة الناشئة المدعومة من صندوق محمد بن راشد، Finanshels.com، تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي عبر الواتساب لتسجيل الضرائب

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري التموين: احتياطي القمح يكفى 3 أشهر والسكر 11.4 شهر نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي الاعلان عن تدشين مدينة السيسي في شمال سيناء بكري: نعاهد الرئيس السيسى على الوقوفِ صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة اتحاد القبائل العربية يختار الرئيس السيسى رئيسا شرفيا للاتحاد مصطفى بكرى يعلن تأسيس اتحاد القبائل العربية تعطيل العمل فى البنوك يومى الأحد والاثنين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم talabat is your default app on Xiaomi phones "دبي للإعلام" و"كريمتان" تطلقان "خدمة وساطة البيانات" لفهم توجهات المستهلك المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي الملحق التجاري بالسفارة السعودية أليانز للتأمين " تطلق الجولة الثالثة من مسابقتها الرياضية لدعم المواهب المصرية الشابة طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 % بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35% قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب تفتتح مدرسة "الجوفة" للتعليم الأساسى بوسط سيناء القوات المسلحة تفتتح نادي وفندق "جويل" أسيوط بعد انتهاء أعمال تطويره تدشين اتحاد القبائل العربية في سيناء.. والشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا للاتحاد وزير التموين يعلن تفاصيل طرح 12 فرصة استثمارية جديدة فى 8 محافظات