الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غرفة الصناعات الهندسية تدرس انشاء أكثر من شعبة نوعية جديدة خلال الفترة المقبلة

 

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية إن الغرفة حريصة على دعم كافة القطاعات الصناعية والمستثمرين بالصناعات الهندسية المتنوعة وهناك توجه حاليا لزيادة عدد الشعب النوعية بالغرفة خاصة بعد تنوع النشاط الواحد داخل كل شعبة .

وأشار الى أن الغرفة ستبدأ بإجراءات فصل أصحاب شركات بناء واصلاح السفن عن شعبة النقل الموجودة بالغرفة خاصة بعد تنامي عدد العاملين بهذا النشاط سواء في مدن القناة أو المدن المطلة على البحر المتوسط وكذلك البحر الاحمر ليصل الى قرابة 90 شركة ومنها من لم ينضم الى الغرفة حتى الان وجاري العمل على دمجهم في الغرفة وانشاء شعبة لهم يكون دورها تبني مصالح هذه الصناعة ومساندتها والتغلب على أي تحديات تواجهها.

وأكد المهندس ان طبيعة النمو الصناعي في مصر حاليا وكذلك استحداث صناعات جديدة جعل هناك ضرورة ملحة للتوسع في انشاء شعب نوعية.

من جانبه أشاد اللواء إبراهيم الدسوقي عضو الجمعية العمومية لغرفة الصناعات الهندسية ومدير إحدى شركات بناء وإصلاح السفن بتوجه غرفة الصناعات الهندسية لانشاء شعبة متخصصة لشركات اصلاح وتصنيع وبناء السفن بالغرفة مؤكدا أن هذا النشاط يحتاج إلى استثمارات ضخمة وكذلك الى موافقات واجراءات ورقية كبيرة ولابد من وجود هذه الشركات تحت مظلة متخصصة تكون هي صوت الشركات لجميع صناع القرار .

وأشار اللواء إبراهيم الدسوقي الى أن هناك العديد من الشركات لا تدخل في مظلة الغرفة ونحن نعمل حاليا على اعداد قائمة بهذه الشركات بمختلف المدن الساحلية تمهيدا لضمها في غرفة الصناعات الهندسية وكذلك في الشعبة المقرر إنشائها داخل الغرفة .

يذكر أن غرفة الصناعات الهندسية التقت مؤشرا محافظ السويس لبحث سبل التعاون المشترك في دفع عجلة الصناعة ونمو الاستثمارت في المحافظة التي تتميز بإمكانيات تصنيعية واستثمارية هائلة .

أخبار ذات صلة

إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه

أبوظبي تتقدّم 10 مراكز في تقرير المدن البحرية الرائدة لعام 2024

تعاونٌ بين المؤسسة الإسلامية والبنك الزراعي JSCB وستاندرد تشارترد بمبادرة تمويل إسلامي بقيمة 150 مليون يورو

إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها

التقرير السنوي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات 2023 يسلط الضوء على النمو والتوسع القوي وسط التحديات العالمية

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص  توقع خطابات نوايا لتقديم تسهيلات تمويلية لبنك أوغندا للتنمية والبنك الافريقى والاستيراد والتصدير

شركة تكنولوجيا إماراتية تفوز بجوائز مرموقة في أمريكا

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وبنك التصدير الأندونيسي يؤسسان شراكة استراتيجية

آخر الأخبار
أيركايرو تتسلم  الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 والمسجلة برمز SU-BVQ جلوبال فينانس: البنك الأهلي "الأكثر أمانا في مصر" تعطيل العمل بالبنوك الأحد والإثنين المقبلين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة شركة سمارت للطيران تحتفل بانضمام أحدث أجهزة ومعدات نشاط الخدمات الأرضية شراكة استراتيجية بين تطبيق "يلا لودو" ومتجر HUAWEI AppGallery وزيرة التخطيط تشارك باجتماع المائدة المستديرة للمحافظين مؤشرات البورصة المصرية تسجل ارتفاعات جماعية وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي Mazaya Developments introduces its 4th project in New Capital with 5bn EGP investments انتصار السيسى وحرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمر «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليارات جنيه المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة في تقريرها السنوي 2023: حلول تجارةٍ مؤثرةٍ وسط الظروف المتغيرة والت... المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تعزز صادرات السلع الزراعية في الدول الأعضاء بتغط... عبدالغفار يبحث مع وزيرة الصحة القطرية جهود تقديم المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطنيين مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ... إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه