الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة يبحث مع سفير دولة التشيك بمصر التعاون في مجال الصناعة والاستثمار الطبي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، السيد إيفان جوكل سفير دولة التشيك في مصر، لبحث وتعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.
استعرض الوزير -في بداية اللقاء- نتائج زياراته الأخيرة إلى مدينة براغ عاصمة جمهورية التشيك، خلال مشاركته في منتدى الصحة (التشيك أفريقيا 2022) والذي عقد في الفترة من 17 إلى 19 مايو 2022، معربًا عن حرص الدولة المصرية على إتاحة الفرص لتمويل المشروعات في المجالات الصحية المختلفة.
وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير وجه مسئولي الوزارة بوضع استراتيجية محددة للتعاون في مجال الاستثمار والصناعات الطبية، وجذب المستثمرين بدولة التشيك، ووضع خطة تشتمل على الضوابط والمعايير الخاصة بتشغيل خطوط إنتاج لتصنيع الأجهزة والمستلزمات والأدوات الطبية، بدلًا من استيرادها.
وتابع أن الوزير بحث مع سفير جمهورية التشيك، التعاون في مجال تدريب الأطباء وأطقم التمريض بكافة التخصصات الطبية، بهدف رفع كفائتهم وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال طب وجراحة الأورام، وتبادل الزيارات بين المتخصصين بهذا المجال والتعرف على بروتوكولات العلاج المتبعة في كلا البلدين.
وأوضح «عبدالغفار» أن الجانبين بحثا التعاون في إنتاج وتصنيع الأدوية، إلى جانب التعاون في تبادل تكنولوجيا صناعة الأمصال واللقاحات المضادة لفيروس كورونا والأمراض الوبائية الأخرى، بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقابة الدوائية، علاوة على تبادل الأبحاث العلمية بهدف صقل خبرات الكوادر الطبية بجميع التخصصات في البلدين، مشيرًا إلى أن التعاون سيكون بين المراكز الطبية المتخصصة ومعاهد الأبحاث والتدريب التابعة لوزارتي الصحة في الدولتين.
ومن جانبه، أكد سفير دولة التشيك، حرصه بلاده على دعم العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات الصحية، مشيدا بالدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية المصرية للملف الصحي، مما جعل مصر مركزًا للاستقطاب الاستثمارات الصحية، مؤكدا أن الدولة المصرية تتمتع بنظام صحي قوي ومتقدم.

أخبار ذات صلة

يزور مركزًا لعلاج السرطان.. ملك بريطانيا يستأنف اليوم مهامه العامة

خطوات لعلاج الهالات السوداء

طرق طبيعية للتخلص من الأرق

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء

كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم

10 سنوات من النجاح في العاصمة: زوما أبوظبي يحتفل بعقدٍ من التميّز في فنّ الطهي

مفاجأة عن البيض الفاسد بالأسواق

اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟

آخر الأخبار
وزارة السياحة والآثار تطلق ثاني جولة افتراضية لنقاط المسار رئيس الوزراء يتابع ترتيبات تنظيم مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك والوفد المرافق له السيسي يقلد أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية بيل جيتس وتيدروس في الرياض لبحث تقليص الفجوة الصحية العالمية أفتتاح النسخة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض بمشاركة عدد قياسي من العارضين بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات المؤسسة الإسلامية توقع 11 اتفاقية خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامى للتنمية بنك إتش إس بي سي البريطاني يحقق أرباحا بقيمة 12.7 مليار دولار بنهاية الربع الأول مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 3.73% بختام تعاملات اليوم وزير التجارة: الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أمام القطاع الخاص البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء مراسم استقبال رسمية لأمير الكويت في قصر الاتحادية الجمعية المصرية اللبنانية تشارك في افتتاح جلسات مؤتمر صناع القرار 2024 شركة «تنميه» تحصد جائزتي "أفضل مؤسسة مالية لتمكين سيدات الأعمال" و"أفضل مؤسسة للتمويل متناهي الصغر ف... المؤسسة الإسلامية القطاع الخاص تقود ثورة الهيدروجين الأخضر بحدث جانبي ناجح في الاجتماع السنوي المهندس وليد مرسي : جودة البنية التحتية تعزز صناعة التطوير العقاري و جذب الاستثمارات الأجنبية السلع: هل انتهى التصحيح؟ شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفي... "محمد رضا " رئيساً لقطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة لمصر للطيران