الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بايدن يعلن حالة الطوارئ في بورتوريكو

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وافق على إعلان حالة الطوارئ في بورتوريكو وأمر بالمساعدة الفيدرالية للمناطق المتضررة من إعصار “فيونا”.

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن المساعدة يمكن أن تشمل منحا للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل، وقروضا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من آثار الكارثة، مشيرا إلى أن التمويل الفيدرالي متاح أيضا للحكومات المحلية وبعض المنظمات غير الربحية الخاصة على أساس تقاسم التكاليف لإزالة الحطام وتدابير الحماية الطارئة في جميع البلديات الـ 78 بورتوريكو.

وواصل الإعصار القوي “فيونا” الذي بدأ في 17 سبتمبر، تقدمه نحو أرخبيل برمودا ترافقه رياح بلغت سرعتها 215 كلم/ساعة، وذلك بعدما عاث خرابا في منطقة البحر الكاريبي، ولا سيما في بورتوريكو حيث خلف أضرارا كبيرة وقطع الماء والكهرباء عن الغالبية العظمى من السكان.

ويتحضر أرخبيل برمودا البريطاني البالغ عدد سكانه نحو 64 ألف شخص لوصول الإعصار في وقت متأخر من اليوم الخميس، وفقا للمركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي.

وبالإضافة إلى الأضرار المادية الجسيمة التي تسبب بها في منطقة الكاريبي، خلف الإعصار أربعة قتلى في بورتوريكو وقتيلين في جمهورية الدومينيكان وقتيلا في غوادالوب.

أخبار ذات صلة

معهد الفلك: غرة «ذي القعدة» فلكيًا 9 مايو المقبل

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

القبض على المرشحة الرئاسية الأمريكية جيل ستاين

وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين حول تعزيز الأمن والنمو العالميين

القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبلا مستداما لخدمات المياه والصرف الصحى

وزير المالية : كل التقدير للدور التنموي للاستثمارات اليابانية في مصر

وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة «معًا لبر الأمان»

آخر الأخبار
البيئة تسلم المحطة الوسيطة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء ارتفاع البورصة بنسبة 2.65%.. ورأس المال يربح 30مليار جنيه خلال ربع ساعة الضرائب: عدم صدور تعليمات بشأن تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية معهد الفلك: غرة «ذي القعدة» فلكيًا 9 مايو المقبل ارتفاع عدد بطاقات الدفع ببنك “فيصل” إلى 378 ألف بطاقة ارتفاع أصول بنك فيصل الإسلامي المصري إلى 217.1 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 البنك المركزي يطرح اليوم 4 عطاءات أذون وسندات خزانة بقيمة 65.5 مليار جنيه وزير الإسكان يتابع مشروعات الخدمات ورفع الكفاءة والتطوير بعدة مدن جديدة اير كايرو تعلن انضمام الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 إلى أسطولها تعرف على شخصية ملك قورة في فيلم "جوازة توكسيك" حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة أسعار هيونداي أكسنت RB بعد التخفيض سعر هافال H6 موديل 2024 هاتف Infinix GT 20 Pro بإمكانيات خارقة لمحبي الألعاب انطلاق ساعات Galaxy Watch7 ياسمين عبدالعزيز ضيفة صاحبة السعادة موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا برشلونة يواجه فالنسيا الليلة في الدوري الإسباني مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين