الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير النقل يسلم رسالة من السيد رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء الياباني

قام الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ويرافقه السفير محمد أبو بكر، سفير مصر في طوكيو، بلقاء “هيروكازو كاتسونو”، أمين عام مجلس الوزراء الياباني، حيث تم تسليمه الرسالة الموجهة من السيد رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء “فوميو كيشيدا”.
هذا، وأعرب السيد الوزير عن تعازي القيادة السياسية والشعب المصري في وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق “شينزو آبى”، مؤكدًا على تضامن مصر مع اليابان في إطار ما قدمه رئيس الوزراء الراحل من إسهامات كبيرة كان لها عظيم الأثر في تعميق أوجه العلاقات بين البلدين، مضيفاً بأن “آبى” كان زعيماً استثنائياً لليابان وصديقاً حقيقياً وداعماً لمصر. ولذا جاء قرار السيد الرئيس بإطلاق اسمه على أحد المحاور المرورية الهامة بالقاهرة، وكذلك على أحد المراحل الخاصة بالجامعة المصرية/اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST.
على صعيد آخر، أكد السيد وزير النقل على أهمية مشاركة رئيس الوزراء “كيشيدا” في أعمال قمة COP27 التي ستستضيفها مصر في شهر نوفمبر المقبل، معرباً عن تطلع مصر لتعميق مختلف أوجه التعاون مع اليابان، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بشكل أكبر بما يتسق مع الروابط القوية التي تجمع بين البلدين، ومؤكداً تقدير القيادة السياسية والحكومة المصرية للعلاقات الثنائية المتميزة بين الدولتين على كافة المستويات.
ومن جانبه، أعرب أمين عام مجلس الوزراء عن التقدير الكبير لقرار السيد الرئيس الجمهورية بتكليف وزير النقل للمشاركة الرسمية في جنازة الدولة التي أقيمت لرئيس الوزراء الأسبق “آبى”، مؤكداً على شكر الجانب الياباني للفتة الكريمة التي قام بها السيد الرئيس فيما يتعلق بإطلاق اسم “آبى” على المحور المروري وكذا إحدى مراحل الجامعة المصرية/اليابانية. كما أكد على اهتمام طوكيو بتعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يتابع إجراءات السلامة للمراكب النيلية وانتظام العمل بالمواصلات

إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا

وزير النقل يوقع عقودا لتوطين صناعة النقل بالسكك الحديدية مع فرنسا

استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح

سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً

وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

آخر الأخبار
الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ... روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026 غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة OBLU SELECT LOBIGILI VOTED WORLD’S TOP LUXURY HOTEL 2024 ISHRAQ HOSPITALITY TO SHOWCASE COMMITMENT TO SUSTAINABILITY AND EXPAND PORTFOLIO AT ARABIAN TRAVEL M... إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023 وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين.. تفاصيل حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات... وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات... صعود الأسهم الأوروبية بقيادة قطاع الطاقة وتجدد آمال خفض الفائدة وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجدي... Yalla Group Wins Dubai Games Star Award at MENA Games Industry Awards 2024 أفضل 5 شهادات ادخارية في البنوك المصرية 2024 مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب