الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حديقة أم الإمارات تضاء باللون الوردي في شهر التوعية بسرطان الثدي

أبوظبي، الإمارات 

الوجهة المجتمعية الرائدة في قلب العاصمة أبوظبي تتألق باللون الوردي في أكتوبر

 

تعزيز الوعي بمخاطر سرطان الثدي من خلال توفير فعاليات وفحوصات صحية مجانية لزوار الحديقة بالتعاون مع مستشفى أن أم سي رويال للمرأة والقافلة الوردية ومركز بيك فيتنس ومركز لايف دياجنوستكس

  تشارك حديقة أم الإمارات هذا العام في دعم جهود التوعية السنوية بمخاطر سرطان الثدي وطرق الوقاية منه وعلاجه، حيث تتزين الحديقة بإضاءة وردية طيلة شهر #أكتوبر_الوردي بهدف تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتعزيز الوعي بمخاطره وإجراء الأبحاث المستمرة لمكافحته.

 

وتستضيف الحديقة خلال شهر التوعية مبادرة القافلة الوردية يوم 18 أكتوبر لإجراء فحوصات طبية مجانية وتنظيم جلسات تثقيفية لجميع الزوار بين الساعة 4 عصراً و8 مساءً، كما ستطلق الحديقة يوم 21 أكتوبر بين الساعة 4 عصراً و8 مساءً فعاليات خاصة برعاية مركز لايف دياجنوستكس (Life DX) والتي ستتيح خصومات على باقة من الفحوصات الصحية بالإضافة لجلسة تدريب مجانية للسيدات من بيك فيتنس. وتستضيف الحديقة أخصائيين من مستشفى أن أم سي رويال للمرأة يوم 28 أكتوبر بين الساعة 4 عصراً و8 مساءً، وتقدّم معلومات صحية تثقيفية، وخصومات على فحوصات الماموجرام للسيدات بالإضافة لسحوبات وهدايا متنوعة مقدمة لزوار الحديقة في هذا اليوم.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، صرحت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات: “لطالما حرصت حديقة أم الإمارات على دعم كافة فئات المجتمع من خلال التعاون المتواصل مع شركاء ممن يشاركوننا نفس الرؤية والأهداف. ومن المؤكد أن جلسات التوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عن المرض تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة السيدات. ويسرّنا التعاون مع كلٍّ من مستشفى أن أم سي رويال للمرأة ومبادرة القافلة الوردية وبيك فيتنس ولايف دياجنوستكس في شهر التوعية بسرطان الثدي بهدف تقديم الفحوصات الطبية المجانية للكشف المبكر والمساهمة في إنقاذ حياتهن”.

 

وعلق دكتور هاشم شمس، كبير المسؤولين العلميين من لايف دياجنوستكس: ” كلما عرفنا المزيد عن السرطان، كان بإمكاننا منعه وعلاجه وإدارته بشكل أفضل. تتشرف مختبرات لايف دياجنوستكس بدعم مبادرة حديقة أم الإمارات لمكافحة سرطان الثدي من أجل التوعية بأهمية الكشف والفحص المبكر للحد من انتشار المرض”.

 

ويقدم مركز لايف دياجنوستكس مجموعة من الخدمات الطبية، بما فيها الفحوصات المخبرية والتصوير الشعاعي باستخدام أحدث الآلات المتطورة، بالإضافة لخدمات تشخيص عالية الجودة بتكلفة مدروسة للمرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية في المنطقة.

 

وتشكّل إن إم سي للرعاية الصحية واحدة من أكبر الشركات الخاصة في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات. وتقدّم إن إم سي مجموعة متكاملة من الخدمات المتعلقة بعلاج سرطان الثدي في دولة الإمارات، كما تضم نخبة من الأخصائيين الذين يتمتعون بخبرة طويلة في مجال تشخيص سرطان الثدي وعلاجه.

 

وتندرج القافلة الوردية ضمن جهود مبادرة ”كشف“ التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان للكشف المبكرعن السرطان، وهي إحدى المبادرات الإماراتية التي تدعم جهود التوعية بسرطان الثدي وتشجع على إجراء الفحوصات الدورية. وتعمل المبادرة، منذ تأسيسها في عام 2011، على تنظيم جلسات تعليمية ومحاضرات توعية في مختلف أنحاء دولة الإمارات للتأكيد على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

يعد نادي بيك فيتنس واحداً من أفضل مراكز اللياقة البدنية في الإمارات، إذ يقدّم تجارب متميزة من مختلف أنواع التمارين الرياضية، مع اعتماد أسلوب cross training الذي يجمع بين اللياقة البدنية والصحية ضمن أجواءٍ تنافسية فريدة وبإشراف فريقٍ رائع من المدربين المختصين.

أخبار ذات صلة

آيسر تلتزم بجمع 50 طن من النفايات البلاستيكية من البيئة من خلال شراكة مع بنك البلاستيك

«مارجينز للتنمية» توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى «بهية» لدعم صحة المرأة المصرية

انعقاد الجلسة الثالثة من سلسلة ندوات “الطريق لصنع السياسات المبنية على الأدلة”

بنك مصر يشارك الاطفال احتفالهم بيوم اليتيم في 15 محافظة

الهلال الأحمر البحريني يشارك بورشة عمل خليجية حول “الإعلام البيئي”

“مصر الخير” و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروع تجاري وحرفي

 ملايين المستفيدين من أنشطة “بنك الطعام المصرى” خلال رمضان 2024

بنك ABC ينظم زيارة لمدرسة ” المستقبل المجتمعية ” بالتعاون مع مصر الخير بمحافظة الفيوم

آخر الأخبار
محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا لتنظيم وقتك وتحقيق أهدافك...كريم عابدين يقدم نصائح واقعية وقابلة للتطبيق القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 1.8 مليون طن حتى الآن الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي وصول 294 شاحنة إلى غزة  معرض "إيكرس العقاري" في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري شركة "الإبداع" التعاون للنهوض بقطاع الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي العربي الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم الجناح العالمي للأعمال ينطلق في "جيتكس جلوبال" أكتوبر المقبل بتنظيم من "بتك" و"وورك سمارت" إمبابي: القضاء على السوق السوداء أدى لتراجع الذهب محليًا بنسبة 30% Key Hospitality Management Company Inaugural Presence at Arabian Travel Market