الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس إندونيسيا يأمر بإيقاف الدوري بعد وفاة 174 مشجعا

أمر جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا رابطة الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم بإيقاف المباريات لحين اكتمال التحقيق في وفاة 174 مشجعا على الأقل خلال تدافع وشغب في استاد بمقاطعة جاوة الشرقية. وطالب ويدودو السلطات بإعادة تقييم إجراءات التأمين بمباريات كرة القدم وبأن تكون هذه “آخر كارثة تتعلق بكرة القدم في الوطن”.

وأصيب نحو 180 شخصا أيضا خلال تدافع للجماهير أثناء أعمال شغب بمباراة في مالانج في واحدة من أسوأ كوارث ملاعب كرة القدم.
وأعلنت رابطة الدوري في وقت سابق عن توقف المسابقة لمدة أسبوع بعد الكارثة في استاد كانجوروهان بينما قال الاتحاد الإندونيسي للعبة إنه سيبدأ تحقيقا في الأحداث.
وأوضح قائد شرطة مقاطعة جاوة الشرقية نيكو أفينتا أنه بعد المباراة، التي فاز فيها بيرسيبايا سورابايا 3-2 على أريما، اقتحم مشجعو الفريق الخاسر أرض الملعب وأطلقت السلطات قنابل غاز ما تسبب في التدافع وحالات اختناق بحسب رويترز .
وقال نيكو “تحولت الأمور إلى فوضى، بدأ المشجعون في مهاجمة الضباط وألحقوا أضرارا بسيارات” مضيفا أن التدافع حدث عند فرار الجماهير إلى بوابة للخروج.

أخبار ذات صلة

ريال مدريد يواجه قادش اليوم في الدوري الإسباني

موعد مباراة الاهلى أمام الجونة اليوم في الدوري المصري

مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة

وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء

انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر

مفاجأة جديدة بشأن مشكلة الشيبي وحسين الشحات

يورجن كلوب يعلق بعد أزمته مع محمد صلاح

آخر الأخبار
القباج تعلن إنشاء أول حضانة صديقة للبيئة باستخدام النظام الإنشائي الصديق للبيئة بقرية أغورمي بسيوة وزير المالية: تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري إلى «إيجابية» مع تثبيت التصنيف الائتماني وزير الإسكان: عشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة المنيا وزيرة التعاون الدولي تُناقش آفاق التعاون مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية القوات المسلحة تهنئ الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة شاومي تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع انطلاق عرض مسلسل الإ الطلاق بهاء سلطان وتامر عاشور يجتمعان في حفل غنائي بالكويت ريال مدريد يواجه قادش اليوم في الدوري الإسباني موعد مباراة الاهلى أمام الجونة اليوم في الدوري المصري مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت