الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فضيحة الديزل .. تمديد محاكمة الرئيس السابق لـ”أودي” حتى منتصف 2023

مددت محكمة الاستئناف في مدينة ميونخ الألمانية محاكمة الرئيس السابق لشركة أودي روبرت شتادلر في فضيحة الديزل حتى منتصف العام المقبل.
وقال متحدث قضائي اليوم الاثنين، إن المحكمة حددت 31 جلسة محاكمة أخرى حتى الثامن والعشرين من يونيو، 2023 مشيرا إلى أن من أسباب التمديد هو عدم ورود تقرير بعد عن السيارات المبيعة في الاتحاد الأوروبي بدءا من 2011.
وأضاف المتحدث:” من المنتظر، حسب التخطيط الأولي، أن يصدر هذا التقرير في منتصف فبراير 2023″.
يذكر أن محاكمة شتادلر الذي كان يشغل منصب رئيس قسم تطوير المحركات مع اثنين من كبار المهندسين، جارية منذ سبتمبر 2020 حيث يتهمه الادعاء في صحيفة الدعوى بالاحتيال.
ويعتقد أن المتهمين الآخرين مع شتادلر قاما بالتلاعب في محركات الديزل لسيارات أودي وفولكس فاجن وبورشه بداء من عام 2008 بحيث تتجاوز اختبارات العوادم عن طريق إصدار كمية محدودة من أكسيد النيتروجين في هذه الاختبارات لكنها كانت تصدر في الوقت نفسه كمية أكبر من هذا المركب خلال سيرها في الطرق.
كما يعتقد أن شتادلر لم يعلم بهذا الأمر إلا بعد اكتشاف الفضيحة في الولايات المتحدة في 2015، لكنه لم يوقف رغم ذلك إنتاج وبيع السيارات التي حدث بها التلاعب، في أوروبا إلا في عام 2018، ونفى شتادلر هذه الاتهامات.
كانت المحكمة حددت بالأساس فترة عامين للمحاكمة بحيث تنتهي في 20 ديسمبر 2022، وذلك قبل أن تقرر اليوم تمديد المحاكمة حتى منتصف العام المقبل.

أخبار ذات صلة

“بلومبرج” ترصد أسباب هيمنة الدولار عالميا

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

آخر الأخبار
تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية "الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات "أبوظبي الدولي للكتاب" وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف في مصر" آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 ف... المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم ... لوموفاي تضم "دار وإعمار" لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع المجتمعات العمرانية تصدر 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى ل 4232 فداناً بالمدن الجديدة طرح شقق سكنية في شبرا الخيمة كاملة التشطيب.. ادفع 15% وقسط على 5 سنوات سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020 مواصفات هاتف vivo Y18 من فيفو ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات محمد رمضان يوجه رسالة إلى الجمهور اللبناني انغام تحيي حفل غنائي اليوم في دبي