الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبادرة رواد النيل تشارك في معرض «ماك تك» لدعم وتعميق التصنيع المحلي

تشارك مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، في فعاليات الدورة الـ 22 لمعرض ماك تك Machtech لماكينات تشكيل وتشغيل المعادن CNC ومعدات اللحام والعدد الصناعية، والذي افتتحه المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة يوم الخميس الماضي ويستمر 4 أيام، ويهدف إلى دعم وتعميق التصنيع المحلي.

ويأتي معرض ماك تك، كواحد من بين 4 معارض صناعية كبرى، يجري تنظيمها في نفس الوقت تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة في أضخم حدث صناعي، حيث تشارك فيه أكثر من 1200 شركة وعلامة تجارية علي مستوي مصر والشرق الأوسط وافريقيا، هي معارض ماك تك لماكينات تشكيل وتشغيل المعادن ومعدات اللحام والعدد الصناعية، معرض هاندلينج اكسبو المعرض الدولي لمعدات المناولة وتجهيزات المخازن والأوناش والروافع الصناعية،معرض ايرتك لتكنولوجيا الهواء المضغوط والكومبريسورات، ومعرض إيرث موفينج لللوادر والمعدات.

ويشهد معرض ماك تيك مشاركة فعالة من كافة القطاعات الصناعية وأصحاب الورش ومراكز الخدمة ومعدات اللحام والعدد الصناعية حيث تشارك فيه دورته هذا العام نحو ٧٥٠ علامة تجارية كبري برعاية وزارة التجارة والصناعة والبنك الأهلي المصري.

وصرح المهندس أحمد صالح مدير الإستراتيجية والابتكار ونائب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، بأن المبادرة تشارك لأول مرة في فعاليات معرض ماك تيك من خلال فريق مركز الابتكار وذلك بهدف التعريف بخدمات Innovation Department المختلفة، وبمشاركة مشاركه شركتين من الشركات المحتضنة في الحاضنة الهندسية التي يرعاها بنك التعمير والإسكان.

وقال إن معرض ماك تك يعد من أضخم الأحداث الصناعية علي مستوي مصر والشرق الأوسط وافريقيا، وتعتبر مشاركة المبادرة في هذا الحدث تماشيا مع أحد أهداف المبادرة وهي تعميق التصنيع المحلي لزيادة التنافسية الصناعية للشركات المصرية.

وأوضح صالح أن قسم الابتكار بمبادرة رواد النيل يقدم العديد من الخدمات الفنية لتطوير المنتجات بجانب خدمات الاستشارات والتدريب للشركات والمهندسين، مشيرا إلى أنه تم على هامش المشاركة في المعرض الإعلان عن بدء التقديم في دورة تشكيل وتشغيل المعادن سي ان سي – CNC، والتي تستهدف المهندسين وحديثي التخرج والعاملين في قطاع المعادن والأخشاب و الصناعات الهندسية.

أخبار ذات صلة

اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا

“إن جي إن”: تعزيز قدرات الكوادر البحرينية في مجالات التمويل والتداول

تاسكد ان يفوز بالمركز الأول في مسابقة Founders Live Cairo لرواد الأعمال

ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي

كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى 50 شخصية عربية لعام 2024

GoDaddy تقدم ست نصائح مهمة للشركات الصغيرة من أجل تحسين تجارب التسوق

الشركة الناشئة المدعومة من صندوق محمد بن راشد، Finanshels.com، تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي عبر الواتساب لتسجيل الضرائب

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
انتصار السيسى وحرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمر «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليارات جنيه المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة في تقريرها السنوي 2023: حلول تجارةٍ مؤثرةٍ وسط الظروف المتغيرة والت... المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تعزز صادرات السلع الزراعية في الدول الأعضاء بتغط... عبدالغفار يبحث مع وزيرة الصحة القطرية جهود تقديم المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطنيين مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ... إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه IBIS WORLD TRADE CENTRE DUBAI UNVEILS REVAMP AND DEBUTS ‘IBIS MUSIC’ EVENT WITH HEADLINER, THE SHAPE... فورسيزونز تستعرض أحدث مشاريعها ضمن قطاع الضيافة الفاخرة في معرض سوق السفر العربي موريشيوس تستعرض فخامة الوجهة وروعة المغامرات خلال مشاركتها في سوق السفر العربي 2024 حلبة مرسى ياس تستضيف أكثر من 200 ألف مشجع في موسم قياسي حافل بالمنافسات المثيرة Huawei to Unveil GoPaint on May 7: A Brand-new Painting App Bringing the Fun of Creation to All وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية مجموعة Ooredoo تبرم شراكة مع نوكيا لتحديث خدمات الاتصال شريك ابتكار شبكات الجيل الخامس 5G  تطبيق GoPaint الذي سيمنح المستخدمين تجربة رسم واقعية للغاية فريق جاكوار تي سي إس يؤكد التزامه ببطولة الفورمولا إي وسيارة الجيل الرابع GEN4 حتى عام 2030 أبوظبي تتقدّم 10 مراكز في تقرير المدن البحرية الرائدة لعام 2024 وزير المالية : تعزيز التعاون الإنمائي متعدد الأطراف لسد الفجوات التمويلية للاقتصادات الناشئة