الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المنطقة الشمالية العسكرية تنظم عدد من القوافل الطبية بأحياء بشاير الخير …

إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى دعم المجتمع المدنى وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة لتقديم الدعم الطبى للمواطنين خاصة فى المناطق المستحدثة لسكان العشوائيات .
قامت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان بالأسكندرية وجامعة الأسكندرية وعدد من جمعيات المجتمع المدنى والنقابات الطبية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الإجتماعى بدفع عدد من القوافل الطبية إلى منطقة بشاير الخير ( 3 – 5 ) بالأسكندرية وذلك خلال شهر نوفمبر لتقديم الخدمة الطبية بالمجان للحالات المرضية فى كل التخصصات الطبية المختلفة .
وضمت القوافل الطبية عدد من سيارات الإسعاف المجهزة عناية مركزة ، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان ، وعدد من العيادات الطبية المتنقلة والمتخصصة فى تنظيم الأسرة والأشعة العادية وأشعة الموجات الصوتية والمعامل والعلاج الطبيعى وبنك الدم والفحص المبكر لأورام الثدى وفحص ذوى الهمم والرمد وأمراض القلب والباطنة والعظام والمخ والأعصاب والمسالك البولية والأسنان والمسح السمعى لطلاب المدارس .
وبلغ عدد المستفيدين من القوافل الطبية ما يقرب من (75) ألف مواطن من قاطنى بشاير الخير ( 3 – 5 ) بالإضافة إلى سكان المناطق المجاورة ، حيث تم توقيع الكشف على (32) ألف حالة ، وإكتشاف ما يقرب من (2800 ) حالة تحتاج إلى تدخل جراحى تم تحويلهم إلى مستشفيات الأسكندرية لتقديم خدمة طبية متقدمة كما تم فحص أكثر من (160) طفل من ذوى الهمم وصرف العلاج اللازم لهم .
كما تضمنت الفعاليات تنظيم عدد من الندوات الصحية التثقيفية ، وندوات للمجلس القومى للمرأة ، ومعرض للأسر المنتجة ، تنظيم مؤتمر توظيف لعدد من الشركات والمؤسسات الإقتصادية ، وإطلاق حملة بشاير بلا أمية .
تأتى تلك الجهود التى تبذلها القوات المسلحة إنطلاقاً من مسئوليتها الإنسانية والإجتماعية وحرصاً منها على وصول كافة الخدمات لأبناء الشعب المصرى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة فى المناطق الأكثر إحتياجاً بالمحافظات الواقعة بنطاق مسئولية الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية .

أخبار ذات صلة

وزيرة التضامن تجتمع مع فريق تنمية الأصول بالوزارة لمراجعة موقف التسجيل والإشهار وتعظيم استثمارها لصالح تنمية الموارد

جهاز القاهرة الجديدة: تنفيذ طرق جديدة بالتجمع السادس ووحدات سكن لكل المصريين

يونيسف: العملية العسكرية برفح الفلسطينية تهدد حياة 600 ألف طفل

وزير الري يتابع موقف المشروعات المائية وتدبير الأراضي لتنفيذ مشروعات “حياة كريمة”

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين

أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل

آخر الأخبار
هايد بارك العقارية للتطوير تطرح Lagoon Town”" على لاجون بمشروع " Seashore" رأس الحكمة Libya's Leading Teleco Provider, Madar Al-Jadeed, Selects WideBot to Enhance Customer Experience wit... 26 دولة يسلّطون الضوء على أحدث الابتكارات والحلول التقنية في عالم اتصالات المهام الحرجة شركة المحمول بليبيا "المدار الجديد" تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي أكثر من 2400 مشارك في سباق "وينغز فور لايف" العالمي بمدينة إكسبو دبي منى العمدة تستضيف كبار المطورين في الموسم الجديد من برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» بنك مصر شريكًا استراتيجيًا ومستثمرًا رئيسيًا في بالمزاد دوت كوم "روتانا" و"سيغنتشر كومبلكس" تكشفان عن مخطط لافتتاح فندق من فئة الخمس نجوم في إسلام آباد، باكستان مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية "منارة الحرمين".. منصة علمية لإتاحة العلوم الشرعية في المسجد الحرام تمكين الشباب الإماراتي: عام من النمو والتطوير مع برنامج التدريب المهني للميكاترونكس وزيرة التضامن تجتمع مع فريق تنمية الأصول بالوزارة لمراجعة موقف التسجيل والإشهار وتعظيم استثمارها لصا... المصرف المتحد يقدم برنامج التمويل العقاري للأفراد بحد أقصى 10 ملايين جنيه.. تعرف على الفئات المستهدف... "زووم" تعيّن مهنّد بن طلال الكلش مديراً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان المالية الإماراتية تجتمع مع بعثة مشاورات المادة الرابعة في صندوق النقد الدولي تحالف يضم "أر تي إي" و" شانتيي دو لاتلونتيك" و"هيتاشي إنرجي" يبرم عقداً بقيمة 4.5 مليار يورو جهاز القاهرة الجديدة: تنفيذ طرق جديدة بالتجمع السادس ووحدات سكن لكل المصريين فوربس الشرق الأوسط تكشف عن أقوى قادة السياحة والسفر في المنطقة 2024 آيسر توسع عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس بطراز جديد أمسان اكسيسبل للسياحة لإستضافة جولة حصرية في دبي للسياح الصم خلال أسبوع التوعية بالصم