الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تكليفات رئاسية لوزير البترول لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود الدولة للبحث والاستكشاف في مجال الغاز الطبيعي والبترول.

ووجه الرئيس بتكثيف جهود البحث وتوسيع رقعة مناطق الاستكشافات الجديدة، سعياً لتحقيق الاستغلال الاقتصادى والتنموي الأمثل لموارد مصر وتعظيم الاحتياطيات المضافة من الغاز الطبيعي، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي، وزيادة التصدير لدعم الناتج القومي.

وعرض المهندس طارق الملا، الخطط الاستثمارية الحالية والمستقبلية للبحث والاستكشاف حتى عام 2025 في مناطق شرق وغرب البحر المتوسط باشتراك كبرى شركات الطاقة العالمية، بإجمالي استثمارات حوالي 2,1 مليار دولار، حيث من المتوقع طبقاً للنتائج الأولية الحالية أن يسفر البحث عن اكتشافات واعدة من شأنها دعم الاقتصاد الوطني، فضلاً عن ترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة، مؤكداً أن أنشطة البحث والاستكشاف التي تقوم بها مصر في البحر المتوسط تتم وفقاً لمبادئ وأعراف القانون الدولي واتفاقيات الأمم المتحدة الحاكمة لأنشطة إدارة الدول لمواردها الطبيعية أعالي البحار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن  وزير البترول عرض كذلك خلال الاجتماع تطورات تنفيذ مشروع إنتاج “الصودا آش” بالمنطقة الصناعية في مدينة العلمين الجديدة، والذي يتم بالشراكة بين كلٍ من الدولة والقطاع الخاص بإجمالي استثمارات حوالي 500 مليون دولار.

ووجه الرئيس بالإسراع في الإجراءات التنفيذية لمشروع إنتاج “الصودا آش”، والذي من شأنه أن يساهم في تحقيق التنمية المستدامة لمدينة العلمين الجديدة، إلى جانب العائد الاقتصادي والصناعي الذي يحققه، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة.

أخبار ذات صلة

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية

وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال ترشيد المياه

وزير الخارجية يواصل عقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس

كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة

وزير الري يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة

غدا ..بدء الدراسة في المدارس التي لا تطبق إجازة السبت

مصرع سيدة وزوجها إثر انقلاب موتوسيكل بطريق السويس الصحراوى

وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية

آخر الأخبار
تشكيل الزمالك المتوقع أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم وزير السياحة والآثار يلتقي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بـ " فالي تاورز" بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية وزارة الصناعة تعلن: غداً السبت لقاء كامل الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة مدن السويس وأسيوط وبني سويف الجديدة وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال ترشيد المياه وزير الخارجية يواصل عقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية ... كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة وزير الري يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة مصلحة الضرائب: إزالة أي معوقات ضريبية تواجه الشركات اليابانية في مصر أسعار الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024.. عيار 21 بكام رياض الخولى عمّ مصطفى شعبان فى مسلسل حكيم باشا رمضان 2025 محمد شريف في مهمة مع الخليج ضد الفيحاء في الدوري السعودي