الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“معرض ستيل فاب 2023” يجمع 200 عارضاً من مختلف أنحاء العالم في إكسبو الشارقة

 

400 علامة تجارية تشارك في الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تنطلق فعالياته في 9 يناير المقبل

أجنحة تضم كبريات الشركات التجارية والمُصنّعة في العالم

كشف مركز إكسبو الشارقة أن النسخة الـ 18 من معرض الفولاذ والصلب “ستيل فاب 2023” الحدث الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستشهد مشاركة أكثر من 200 عارض محلي ودولي من 33 دولة يمثلون نخبة من المصنعين والموردين العالميين، و400 علامة تجارية من كبرى العلامات العالمية الرائدة في مجال الصناعات المعدنية.

ويجمع الحدث الذي ينظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير المقبل، قادة صناعة الصلب والخبراء والمعنيين بالصناعة، وعدد من أهم الدول الرائدة في هذا المجال عبر أجنحة وطنية تضم كبريات الشركات التجارية والمُصنّعة في العالم، وفي مقدمتها بريطانيا، والصين، وإيطاليا، والهند، وألمانيا، وتركيا، إلى جانب نخبة من أبرز الشركات المحلية والإقليمية.

ويقدم المعرض للزوار والمهنيين ورواد صناعة الحديد والصلب، منصة إقليمية ودولية تتيح لهم الفرصة للاطلاع على أحدث الآلات والتجهيزات والمكائن الخاصة بصناعة الصلب والتقنيات الحديثة في مجالات تشكيل المعادن وأنظمة الليزر المخصصة لقطع المعادن، كما يُغطي الحدث تخصصات هندسة السطوح وتقنيات مناولة المواد، والمنتجات المبتكرة في جميع أعمال تشكيل المعادن وصناعة الصلب، وخصوصاً في مجالات اللحام والقطع والأدوات الآلية وقطع الغيار والأنابيب وتقنيات مقاومة التلف.

حدث دولي بارز

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن ما ستشهده النسخة الـ 18 لمعرض “ستيل فاب 2023″ من مشاركة واسعة من الشركات، يؤكد أهمية الحدث المتنامية على الصعيدين الدولي والإقليمي سواء لأقطاب وعمالقة صناعة وتوريد الأعمال المعدنية أو للشركات والمصانع على مستوى العالم والمنطقة، والتي باتت تنتظر المعرض للكشف عن أحدث تقنياتها وأنظمتها وتعزيز حضورها في أسواق دولة الإمارات والمنطقة والتي تمتلك فرص استثمارية ضخمة في هذا المجال، وخاصة في ظل ما تشهده من نمو اقتصادي ملحوظ ومشروعات إنشائية وعمرانية كبيرة حيث بلغت قيمة قطاع البناء في الإمارات بنحو 372.3 مليار درهم في عام 2020، في حين قُدر إجمالي سوق مشاريع البناء في دول مجلس التعاون الخليجي بـ 3.2 تريليون دولار.

وأشار سعادة المدفع إلى أن الصناعات الثقيلة بما في ذلك قطاع الحديد والصلب تشكل مكوناً حيوياً ومساهماً أساسياً في أجندة التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات وتحولها نحو اقتصاد قائم على المعرفة، ويحرص مركز إكسبو الشارقة من خلال مواصلته في استضافة وتنظيم معرض ستيل فاب 2023” وتعزيز مكانته ودوره الحيوي كحدث اقتصادي وتجاري دولي بارز، على لعب دور فعال في دعم هذا القطاع وتعزيز استدامته من خلال رفده بآخر التطورات التكنولوجية وأحدث الممارسات العالمية المتبعة في مجال صناعة الحديد والصلب.

وسيتضمن المعرض الذي سيفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً، عروض حية تتيح للحضور الفرصة لمعاينة واختبار أحدث الأجهزة والمعدات بشكل مباشر، إلى جانب عقد العديد من الجلسات والندوات التي ستسلط الضوء على مستقبل صناعة الحديد والصلب وستناقش مجموعة من المحاور التي تهم العاملين في هذه الصناعة.

أخبار ذات صلة

تمكين الشباب الإماراتي: عام من النمو والتطوير مع برنامج التدريب المهني للميكاترونكس

تحالف يضم “أر تي إي” و” شانتيي دو لاتلونتيك” و”هيتاشي إنرجي” يبرم عقداً بقيمة 4.5 مليار يورو

الضرائب تعلن تخفيض الحد الأدنى اللازم لإدراج بيانات الرقم القومي للمشتري بالفاتورة الإلكترونية

مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

انطلاق الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية

“المدار الجديد” فى ليبيا تختار “وايدبوت” للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء

سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه

آخر الأخبار
"منارة الحرمين".. منصة علمية لإتاحة العلوم الشرعية في المسجد الحرام تمكين الشباب الإماراتي: عام من النمو والتطوير مع برنامج التدريب المهني للميكاترونكس وزيرة التضامن تجتمع مع فريق تنمية الأصول بالوزارة لمراجعة موقف التسجيل والإشهار وتعظيم استثمارها لصا... المصرف المتحد يقدم برنامج التمويل العقاري للأفراد بحد أقصى 10 ملايين جنيه.. تعرف على الفئات المستهدف... "زووم" تعيّن مهنّد بن طلال الكلش مديراً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان المالية الإماراتية تجتمع مع بعثة مشاورات المادة الرابعة في صندوق النقد الدولي تحالف يضم "أر تي إي" و" شانتيي دو لاتلونتيك" و"هيتاشي إنرجي" يبرم عقداً بقيمة 4.5 مليار يورو جهاز القاهرة الجديدة: تنفيذ طرق جديدة بالتجمع السادس ووحدات سكن لكل المصريين فوربس الشرق الأوسط تكشف عن أقوى قادة السياحة والسفر في المنطقة 2024 آيسر توسع عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس بطراز جديد أمسان اكسيسبل للسياحة لإستضافة جولة حصرية في دبي للسياح الصم خلال أسبوع التوعية بالصم صندوق النقد العربي يُصدر"النشرة الفصلية لأداء أسواق الأوراق المالية العربية" وزير الإسكان: جار الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومى يونيسف: العملية العسكرية برفح الفلسطينية تهدد حياة 600 ألف طفل بنك يو بي إس السويسري يحقق أرباح كبيرة بنهاية الربع الأول الضرائب تعلن تخفيض الحد الأدنى اللازم لإدراج بيانات الرقم القومي للمشتري بالفاتورة الإلكترونية عمومية مصرف أبوظبي الإسلامي مصر توافق على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجن... انطلاق الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية وزير الري يتابع موقف المشروعات المائية وتدبير الأراضي لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة"