الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ميناء الإسكندرية يستقبل للمرة الأولى أحدث عبارة رورو تعمل بالطاقة الشمسية ذات الانبعاثات الصفرية

استقبلت هيئة ميناء الإسكندرية السفينة ECO ITALIA، والتي ترفع العَلَم الإيطالي.
وأكدت هيئة ميناء الإسكندرية، في بيان لها أن هذا يأتي في إطار السياسة العامة للدولة نحو المحافظة على البيئة وتوفير كل المقومات الفنية والتكنولوجية التي من شأنها دعم المنظومة البيئة المصرية كجزء من المسؤلية القومية والعالمية للمحافظة على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، والذي لعبت فيه الدولة المصرية دورًا رئيسيًّا باستضافتها مؤتمر المناخ “COP27”.
وأشارت الهيئة إلى أن هذا يأتي في ضوء التعاون المستمر مع كبرى الخطوط العالمية للمساهمة الفعالة في دعم الجهود الرامية للمحافظة على البيئة وتحويل ميناء الإسكندرية إلى ميناء أخضر بقيام الهيئة لأول مرة باستقبال واحدة من أحدث وأكبر العبارات الناقلة لبضائع الرورو والمميزة بانعدام الانبعاثات الكربونية في نطاق الميناء.
وتُعدّ هذه العبّارة من أحدث عبّارات الدحرجة “الرورو” التي دخلت الخدمة مؤخرًا في شهر أكتوبر من عام 2022، والتي تصل حمولتها الكلية إلى 76311 طنًّا تقريبًا، ويصل طولها إلى 238م، وعرضها 34م، بغاطس 7.1م، وتحمل 800 سيارة و12 عربة مونوريل و500 مُعدّة ثقيلة.
جدير بالذكر أنه تم تجهيز العبارة ECO ITALIA بأحدث المحركات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًّا ونظام تنظيف غاز العادم لتقليل انبعاثات الكبريت والجسيمات، مما يؤدي إلى خفض الانبعاثات أثناء الإبحار إلى النصف، مقارنة بالعبّارات الأخرى.
كما أن تلك السفينة تحقق انبعاثات صفرية في الميناء عند تراكيها على الرصيف وأثناء عمليات الشحن والتفريغ، حيث إنها تستخدم الكهرباء المخزَّنة في بطارياتها التي تتم إعادة شحنها أثناء الملاحة بفضل المولِّدات العمودية من الألواح والخلايا الشمسية.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يوقع عقودا لتوطين صناعة النقل بالسكك الحديدية مع فرنسا

استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح

سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً

وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

آخر الأخبار
عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقت... رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر " النيل للطيران " تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو "بإيطاليا المركزي يوافق مبدئيا لمصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي"وان بنك" ياسين أحمد السقا يهنئ والده بعرض فيلم السرب فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE موعد مباراة الزمالك أمام البنك الاهلى بالدوري المصري تشيلسي وتوتنهام فى ديربي ناري بالدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس إطلاق روبوت OrionStar Mini بالذكاء الأصطناعي بإمكانيات خارقة