الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رغم التعهدات بوقفها .. الثغرات الأمنية في “تويتر” تستمر

قال مسرب جديد في شركة منصة التواصل الاجتماعي تويتر في شكوى رسمية قدمها في أكتوبر الماضي، إنها لم تعالج المشكلات الأمنية رغم تعهدها بذلك عقب الاختراق الكبير الذي تعرضت له المنصة في 2020.

وفي ذلك العام نجح مجموعة من المراهقين في اختراق حسابات سياسيين وشخصيات شهيرة بما فيها باراك أوباما وإيلون ماسك الذي اشترى المنصة نفسها قبل شهور. وقالت تويتر في بيان بثته عبر الإنترنت إنها قلصت الوصول إلى أنظمتها وأدواتها الداخلية في الوقت الذي تحقق فيه في عملية الاختراق.

وأعرب المسرب وهو مهندس سابق في تويتر، عن قلقه من برنامج داخلي يسمح للموظفين بنشر تغريدات على أي حساب على المنصة. وقدر أحد موظفي تويتر عدد الموظفين الذين لهم حق الوصول إلى هذا البرنامج الذي عرف في وقت من الأوقات باسم “جاد مود” بـ 4000 موظف، وبحسب المسرب فإن وجود هذا البرنامج يعني أن “بيانات تويتر الموجهة إلى المستخدمين والمستثمرين إما غير حقيقية أو مضللة أو الاثنين معا”.

وقدمت منظمة “ويستلبلور أيد” (مساعدة المسربين) غير الهادفة للربح، شكاوى ضد تويتر أمام وزارة العدل هيئة الاتصالات الاتحادية المعنية بتنظيم ورقابة قطاع الاتصالات في أمريكا، وقالت في الشكوى إن “عميلنا لديه اعتقاد مقبول بأن الدليل في هذا الكشف الذي قدمه يظهر انتهاكات قانونية من جانب تويتر”.

وفي وقت سابق نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية التي أجرت مقابلة مع المهندس المسرب هذه الاتهامات. وقال المسرب الذي طلب عدم الكشف عن اسمه خوفا على سلامته  إن تويتر أنشأت برنامج “جاد مود” لكي تتيح لموظفيها نشر تغريدات لحساب بعض المعلنين.

وأعاد مهندسو المنصة تسمية البرنامج باسم “بريفليدج مود” بعد رد الفعل الداخلي بين العاملين في الشركة، وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذا المسرب أبلغ الكونجرس وهيئة الاتصالات الاتحادية باستمرار قدرة مهندسي تويتر على الوصول إلى هذا البرنامج حتى اليوم.

أخبار ذات صلة

شركة “ميريت” تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة “B”

ميزة “أجوائي” الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة

إل جى مصر تعلن عن مجموعة إصدارات تلفزيونات OLED الجديدة بتقنية الذكاء الاصطناعى لعام 2024

هواوي كلاود تستعد لحفل إطلاق أول منطقة سحابية جديدة في مصر

ڤودافون مصر توقع اتفاقية تعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعم الأمن السيبراني

راية لتكنولوجيا المعلومات تشارك في قمة مستقبل مراكز البيانات (FDC)

“أترمس” تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة تكنولوجيا المراقبة في معرض آيسنار أبوظبي 2024

ميزة جديدة تعتزم شركة آبل إطلاقها

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يتفقد أكبر مصنع فى العالم لشركة سوميتومو بمدينة العاشر من رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد تسلم 22 سيارة نفايات طبية خطرة مدينة مصر تطلق " تجد - Tajed" أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد "تاج سيتي" فتاح تامنجى مصر من افضل الوجهات السياحية فى العالم شركة ايه بي بي تطلق حاسبة جديدة عبر الإنترنت لتمكين القطاع الصناعي و المرافق من تعزيز كفاءة الطاقة زكي نسيبة: التنوّع الثقافي مصدر للقوّة والمرونة والابتكار في دولة الإمارات شركة الفردان للصرافة تعزز شراكتها الاستراتيجية مع ريا للحوالات المالية جامعة الإمارات العربية المتحدة تفعل خدمة تحميل المستندات الخاصة بـالهوية الرقمية منتجعات فورسيزونز المالديف تقدم حسماً بقيمة 20% على حجوزات الإقامة الصيفية إبسون الشرق الأوسط تعرض حلولاً متعددة الاستخدامات تسهّل التواصل في القطاعات المتنوعة شركة "ميريت" تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "B" منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى يتألق بفوزه بعدة جوائز المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر ميزة "أجوائي" الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة تعيين قاسم نور الدين في منصب المدير العام لدى إيتون الشرق الأوسط "الإمارات لحقوق النسخ" تعزز أنشطتها دولياً في "سالونيك الدولي للكتاب" مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا أفضل 6 وجهات فندقية صديقة للصم في الإمارات العربية المتحدة جت كلاس تطلق منصة تكنولوجية بتقنيات الذكاء الاصطناعي لحجز الرحلات