الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركات أسترالية تسعى للحصول على فرص استثمارية جديدة فى قطاع الغاز بمصر

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور أكسل وابنهورست السفير الأسترالي الجديد بالقاهرة، حيث تم بحث سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك خاصة في مجالات التعدين والغاز والطاقات الخضراء بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال الثروة المعدنية في مصر وتنامي دور مصر كدولة مصدرة للغاز الطبيعي. وخلال اللقاء استعرض الملا التطورات التى شهدها قطاع التعدين في مصر خلال السنوات الأخيرة في ضوء الاصلاحات التى تم تنفيذها بهذا القطاع لتهيئة المناخ الجاذب للمستثمرين، مشيراً في هذا الصدد إلى الاصلاحات التشريعية وتعديل النموذج المالي وغيرها من الاصلاحات التى ساعدت على جذب شركات عالمية ومصرية جديدة للاستثمار في البحث عن الذهب والمعادن من خلال المزايدة العالمية الناجحة التي تم طرحها واجتذبت أكثر من 10 شركات تشارك باستثماراتها في صناعة التعدين المصرية.

 

وأكد الوزير على توافر مقومات الجذب الاستثماري اللازمة لنجاح الأنشطة التعدينية وفي مقدمتها البنية التحتية المتطورة والممتدة التى توسعت الدولة في إنشائها على مدار السنوات الأخيرة، مشيراً في هذا الاطار إلى المطارات والموانىء وشبكات الطرق المتميزة بالقرب من المناجم وتوافر مصادر الطاقة بالإضافة إلى الكوادر التعدينية المؤهلة التى تعد ركيزة أساسية في نجاح الخطط والمشروعات.

 

ولفت الملا إلى أن تزايد مصداقية قطاع البترول لدى شركات البترول العالمية تعطى ثقة ودلالة إيجابية لدى شركات التعدين العالمية بأن القطاع يحترم تعاقداته مع شركائه الأجانب، معرباً عن وجود فرص كبيرة لتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال التعدين.

 

من جانبه أشاد السفير الأسترالي بتوالى تحقيق الاكتشافات الغازية فى مصر خلال السنوات الأخيرة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، وتنامي دور مصر كدولة مصدرة للغاز الطبيعي ونجاحها في تغطية جانب من احتياجات أوروبا من الغاز الطبيعي، خاصة وأنها الدولة الوحيدة في منطقة شرق المتوسط التى تمتلك محطات لإسالة وتصدير الغاز مما يعزز مكانتها الاقليمية في صناعة الغاز الطبيعي، مشيراً إلى تطلع بلاده للتعاون مع مصر في مجالات الغاز والتعدين والهيدروجين، وسعي الشركات الأسترالية للتعرف على الفرص الاستثمارية في هذه المجالات فى مصر.

 

ووجه الملا الدعوة للسفير الأسترالي للمشاركة في النسخة القادمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ” إيجبس 2023 ” والذى سيتم عقده منتصف الشهر القادم.

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية