الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الإيطالي كيمي يحتفظ ببطولة الفورمولا برعاية جيتي للإطارات بالجولة الأولى في الكويت

1) فاز دينو بيجانوفيتش وتايلور بارنارد وسامي ميجوتونيف في الجولة الأولى
2) المتسابقون يشيدون بمدينة الكويت لرياضة المحركات الجديدة بطول 2.609 كم
3) تحظى جميع السيارات في سلسلة البطولة بإطارات جيتي

تميزت أولى جولات بطولة الشرق الأوسط لسباقات الفورمولا الإقليمية المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات التي أقيمت في مدينة الكويت لرياضة المحركات، المشتملة على 8000 مقعدًا، بالأحداث والمهرجانات المثيرة معا في مكان واحد. حيث فاز المتسابقون دينو بيجانوفيتش وتايلور بارنارد وسامي ميجوتونيف في السباقات الثلاثة التي أقيمت في مدينة الكويت لرياضة المحركات، ولم يغيب عن الأنظار المتسابق اندريا كيمي انتونيلي كما فعل بعد الجولة الافتتاحية في دبي أوتودروم، وحقق تقدمًا في السباق رغم عدم فوزه فيه.
استقبلت مدينة الكويت لرياضة المحركات الجديدة، والتي تبلغ تكلفتها 162 مليون دولار، جميع الفرق والمتسابقين بتوفير حلبة سباق مذهلة للغاية. ومع ذلك، لم يتوقع المتسابق السويدي دينو بيجانوفيتش البالغ من العمر 19 عامًا، أن يتصدر المركز الأول في السباق الافتتاحي في الكويت منذ الزوايا القليلة الأولى، بعد انطلاقه كمتسابق تاسع في الترتيب. وبمجرد أن أصبح في الصدارة، لم يفكر أبدا في التخلي عن تقدمه، بالرغم من تواجد احتشاد خطير لبعض سيارات السباق في الزاوية الأولى، بل ظل متقدمًا على اندريا كيمي انتونيلي -الابن المخلص والممثل لمرسيدس ف1 وزميله في فريق مومباي فالكونز -للنهاية. وجاء المتسابق تايلور بارنارد في المركز الثالث، لكن سلّطت عقوبة على المتسابق البريطاني لأنه أحد السائقين المتسببين في حادث الجولة الأولى التي ساهمت في انتقال زميله من فريق بي اتش ام ريسينج، المتسابق دوفيك، إلى مركز الصدارة النهائي.
استمر السباق رقم 2 بمزيد من الدراما التي لا يمكن توقعها. فمن موقع سارية الانطلاق المعكوسة، كان المتسابق رافائيل فيلاغوميز صاحب الانطلاقة الأولى، لكنه خسر تقدمه أمام المتسابق نيخيل بوهرا الذي تقدم إلى الصدارة بين فواصل سيارة الأمان الأمامية، وحقق السويسري دوفيك صاحب الطموح العالي فوزا واضحا و مستحقا، وتقدم المتسابق بارنارد تقدمًا ملحوظًا من المرتبة 14 في الترتيب على المتسابق الهندي الأمريكي بوهرا صاحب سيارة ريس جي بي. لذلك، استحق بارنارد الفوز على المتسابقين بوهرا ورافائيل كامارا. بينما هذه المرة، تنحى المتسابق انتونيلي جانبًا لتعطل في نظام التعليق وانتهى مسار المتسابق بيجانوفيتش خارج الجولة بعد توقفه للحصول على جناح أمامي جديد.
تصدر المتسابق الفرنسي سامي ميجوتونيف مسار السباق من سارية الانطلاق في السباق النهائي – محققًا الفوز في النهاية لصالح حيدراباد بلاكبيردز مع فريق ام بي موتور سبورت. كما تصدر المتسابق البالغ من العمر 18 عامًا في البداية على زميله في الفريق جوشوا دوركسن، قبل أن يحقق المتسابق انتونيلي المركز الثاني. وأغلق المتسابق انتونيلي مسار السباق أمام صاحب الصدارة، لكنه اضطر إلى الاكتفاء بالحصول على كأس المبتدئين مرة أخرى، حيث ظل ميجوتونيف محافظًا على الصدارة. وجاء المتسابق بيجانوفيتش في المركز الخامس، مما يعني أنه يحتل المركز الثاني في البطولة، بفارق 12 نقطة فقط عن انتونيلي، وجاء المتسابق بارنارد في المركز الثالث بفارق 19 نقطة عن الصدارة.
ومن المقرر أن تقام السباقات رقم 7 إلى 9 للجولة الثالثة في مدينة الكويت لرياضة المحركات في الفترة من 31 يناير 2023 إلى 1 فبراير 2023.
يسر جيتي للإطارات رعاية بطولة الشرق الأوسط لسباقات الفورمولا الإقليمية في جولاتها الأولى بدولة الكويت. حيث وضعت هذه السباقات الديناميكية إطارات جيتي تحت الاختبار العملي وحققت أداءً عاليًا على الطرق الساخنة والرملية في دولة الكويت وأماكن أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 50 درجة في الصيف، وهو ما يتطابق مع تعليق المدير التنفيذي للمبيعات الدولية والتسويق لشركة جيتي للإطارات، كريس بلور، حول كيف أن بطولة الشرق الأوسط الإقليمية للفورمولا “تركز حقًا على النتائج والأداء على حلبة السباق وفي حياة السائقين اليومية”.

أخبار ذات صلة

سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020

إم جي RX5 PLUS 2024 بأرخص سعر

كيا تكشف عن نسختها الجديدة من “بيكانتو”

معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات

ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم

شيري تكشف النقاب عن سيارة Tiggo 9 PHEV المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية

جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها

أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE

آخر الأخبار
رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم الجناح العالمي للأعمال ينطلق في "جيتكس جلوبال" أكتوبر المقبل بتنظيم من "بتك" و"وورك سمارت" إمبابي: القضاء على السوق السوداء أدى لتراجع الذهب محليًا بنسبة 30% Key Hospitality Management Company Inaugural Presence at Arabian Travel Market الملتقى السنوى لـ”اميدا” يصدر 10 توصيات لتعزيز الاستدامة والابتكار بمجال إيداع الأوراق المالية جولدمان ساكس يتوقع انخفاض التضخم في مصر إلى 30.3% بنك التنمية الصناعية يرفع الفائدة على شهادة «اختيارك» إلى 25% بنك الكويت الوطني – مصر يقرر فتح بعض فروعه للعملاء في إجازة عيد العمال وشم النسيم بنك مصر يعلن تمويل صيانة وإصلاح السيارات بحد أقصى 300 ألف جنيه بنك مصر يمول صيانة وإصلاح السيارات بحد أقصى 300 ألف جنيه المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية تشهد إقبالا كبيرا في محافظات الجمهورية محافظ الجيزة يزور مطرانية شمال الجيزة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية "الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات "أبوظبي الدولي للكتاب" وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية