الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأعلى في تاريخ أمريكا.. العجز التجاري يدنو من تريليون دولار

اتسع العجز التجاري الأميركي إلى مستوى قياسي في عام 2022 على الرغم من تراجعه عن المتوقع في ديسمبر بحسب بيانات حكومية نشرت الثلاثاء وانتهى العام بواردات متينة وإنفاق قوي.

 

أظهرت أرقام وزارة التجارة الأميركية أن العجز التجاري الإجمالي زاد 103.0 مليار دولار من 2021 إلى 948.1 مليار دولار العام الماضي نتيجة زيادة الواردات التي تتراوح من النفط الخام إلى المواد الاستهلاكية بما في ذلك الأدوية والمنتجات المنزلية.

 

يمثل هذا أكبر عجز وفقا للارقام الحكومية التي يعود تاريخها إلى عام 1960.

 

يشير المحللون إلى أن التجارة كانت عاملا غير ثابت في نمو اجمالي الناتج المحلي العام الماضي مما أدى إلى تعثرها في الأشهر الأولى من عام 2022 ولكنها اعطت دفعا لاحقا. وقالت وزارة التجارة إن العجز التجاري ارتفع في ديسمبر بـ 6.4 مليار دولار إلى 67.4 مليار دولار.

 

ارتفعت الواردات الاميركية 4.2 مليار دولار من نوفمبر إلى ديسمبر لتصل إلى 317.6 مليار دولار بفضل زيادة الإنفاق على السلع الاستهلاكية مثل الهواتف المحمولة والسلع المنزلية الأخرى والسيارات.

 

وتراجعت الصادرات 2.2 مليار دولار إلى 250.2 مليار دولار في ديسمبر متأثرة بتراجع صادرات السلع مثل الإمدادات الصناعية والمواد.

 

وكانت التقديرات الأولية، قد أظهرت نمو الاقتصاد الأميركي في الربع الأخير من العام الماضي، بنسبة 2.9 بالمئة.

 

وفي الربع الثالث من العام الماضي، نما الاقتصاد الأميركي بنسبة 3.2 بالمئة، بعد فصلين من الانكماش، وسط ضغوط تضخمية هي الأعلى منذ 40 عاما، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وتداعيات الحرب الأوكرانية.

أخبار ذات صلة

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي

البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية

المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي»

وزير الصحة: تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابًا فلسطيني

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة