الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تصريحات رئيس الفيدرالي تزيد من بريق الذهب وتضعف الدولار

ارتفعت أسعار الذهب الأربعاء مع تراجع الدولار عن ذروة شهر بعد تعليقات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) اعتُبرت أقل تشديدا للسياسة النقدية.

 

وقال باول الثلاثاء إن أحدث تقرير وظائف في الولايات المتحدة يظهر أن عملية إعادة التضخم للنسبة المستهدفة البالغة اثنين بالمئة ستستغرق “بعض الوقت” في إشارة إلى الحاجة إلى المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة.

 

وتفيد أسعار الفائدة الأقل الذهب إذ تقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

وقال باول الثلاثاء إن أحدث تقرير وظائف في الولايات المتحدة يظهر أن عملية إعادة التضخم للنسبة المستهدفة البالغة اثنين بالمئة ستستغرق “بعض الوقت” في إشارة إلى الحاجة إلى المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة. بحلول الساعة 0837 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1880.97 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1896.80 دولار، بحسب بيانات “رويترز”.

 

وارتفعت أسعار الذهب الثلاثاء إثر تراجع الدولار عن أعلى مستوى في شهر لدى إدلاء باول بتلك التصريحات إذ بدا أن أغلب المتعاملين في السوق يتفقون على أن ذلك لم يحمل مفاجأة بتشديد نقدي أكثر حدة.

 

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا في مذكرة تحمل تاريخ أمس الثلاثاء “مخاطر رفع أسعار الفائدة لمرتين أو ثلاث لا تزال مطروحة وهذا سيبقي على أسعار الذهب محدودة الارتفاع إلى حد ما”.

 

وتواصلت الضغوط على الدولار الأربعاء ونزل في أحدث تداولات بنسبة 0.2 بالمئة مما زاد من جاذبية الذهب للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

 

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 22.46 دولار للأوقية بعد أن وصلت لأدنى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة.

 

وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 992.40 دولار وصعد البلاديوم 1.04 بالمئة إلى 1658.50دولار.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

بكري: نعاهد الرئيس السيسى على الوقوفِ صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل

حقيقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه

آخر الأخبار
موعد مباراة الزمالك أمام البنك الاهلى بالدوري المصري تشيلسي وتوتنهام فى ديربي ناري بالدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس إطلاق روبوت OrionStar Mini بالذكاء الأصطناعي بإمكانيات خارقة تسريبات حول هاتف Moto X50 Ultra ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطيخ مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري التموين: احتياطي القمح يكفى 3 أشهر والسكر 11.4 شهر نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي الاعلان عن تدشين مدينة السيسي في شمال سيناء بكري: نعاهد الرئيس السيسى على الوقوفِ صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة اتحاد القبائل العربية يختار الرئيس السيسى رئيسا شرفيا للاتحاد