الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التضخم في منطقة اليورو يتراجع مسجلًا 8.5% خلال فبراير

انخفض التضخم في منطقة اليورو أقل من توقعات العديد من الاقتصاديين في فبراير ، مما أدى إلى زيادة التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيرفع أسعار الفائدة عدة مرات هذا العام.

 

وتراجع نمو أسعار المستهلكين بشكل طفيف إلى 8.5 في المائة في العام المنتهي في فبراير، من 8.6% في يناير، حيث ارتفعت أسعار الخدمات والسلع والأغذية بشكل أسرع على الرغم من تباطؤ نمو أسعار الطاقة. قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد اليوم الخميس، إنه بينما كان من المرجح أن يكون التضخم في منطقة اليورو قد ارتفع «قليلاً» في فبراير ، إلا أنه في طريقه للانخفاض «أكثر بكثير» في مارس ، بسبب الآثار الأساسية للمقارنات على أساس سنوي مع الماضي ارتفاع أسعار الطاقة خلال العام.

 

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 3 نقاط مئوية منذ الصيف وأشار إلى أنه ينوي رفع تكاليف الاقتراض بمقدار نصف نقطة أخرى هذا الشهر.

 

وقالت لاجارد لمحطة أنتينا 3 التليفزيونية الإسبانية، إن ارتفاع أسعار المواد الغذائية يعني أن المسار الهبوطي للتضخم لن يكون ثابتًا وقد تكون هناك حاجة إلى مزيد من رفع الأسعار بعد مارس.

 

تقوم الأسواق المالية بتسعير قفزة في سعر الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي الأوروبي إلى 4 في المائة في وقت لاحق من هذا العام ، ارتفاعًا من 2.5 في المائة الحالية. ومن شأن ذلك أن يتجاوز ذروة عام 2001 البالغة 3.75 في المائة ، عندما كان البنك المركزي الأوروبي لا يزال يحاول دعم قيمة اليورو الذي تم إطلاقه حديثًا.

أخبار ذات صلة

وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج بمحافظة المنوفية

وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان

تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولار

نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك

المالية : الاقتصاد المصرى متنوع وإمكانياته كبيرة ويوفر فرصًا جاذبة للاستثمارات الخاصة 

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر

الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تشارك في منتدى القطاع الخاص لتعزيز الروابط التجارية العالمية

المجلس التنفيذي لاتحاد أمان يعقد اجتماعه السادس والعشرين في الرياض لتعزيز التعاون الاقتصادي

آخر الأخبار
وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج بمحافظة المنوفية The new Inspiron line is versatile and has options to meet individual multitasking needs, from strea... وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان دل تكنولوجيز تطرح أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Dell Inspiron تعاونٌ بين المؤسسة الإسلامية والبنك الزراعي JSCB وستاندرد تشارترد بمبادرة تمويل إسلامي بقيمة 150 ملي... بنك أبوظبي الأول مصر يتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية قرية الفالوجا بالبحيرة تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولار نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها المالية : الاقتصاد المصرى متنوع وإمكانياته كبيرة ويوفر فرصًا جاذبة للاستثمارات الخاصة  وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد مصطفى خاطر يستأنف تصوير فيلمه محو أمنية.. الشهر المقبل بنك أبوظبي الأول مصر يتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية قرية الفالوجا بمحافظة البحيرة رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الخطة الإستراتيجية للجامعة 2024\2029 كاسبرسكي تتعاون مع أنغامي لتقديم عرض خاص للعملاء "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات محسن جابر: "تملى معاك" أغنية القرن "مصر الخير" و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروع تجاري وحرفي النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي الهجرة تتلقى ردًا من "التعليم العالي" بشأن توثيق الأوراق الرسمية لعدد من الطلاب العائدين من روسيا