الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

 

التعاون يشمل دراسة اطلاق منصة لدراسة التكامل العربي في مجال بناء وصيانة السفن

التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على رأس وفد رفيع المستوى لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمقر الهيئة بالقاهرة.

شهد اللقاء بحث إمكانية التعاون لعقد ورشة عمل مشتركة تجمع كافة الأطراف المعنية لدراسة التكامل في مجال صيانة وبناء السفن بالدول العربية.

خلال اللقاء، أكد الفريق اسامة ربيع على أهمية تضافر جهود كافة أطراف المجمتع الملاحي العربي للنهوض بصناعات وأنشطة النقل البحري عربيا، بما يمكن معه مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها صناعة النقل البحري في الآونة الأخيرة.

ورحب الفريق ربيع بإطلاق منصة مشتركة لخلق مجال للتعاون بين الشركات والمؤسسات العربية العاملة في قطاع النقل البحري وما يتيحه التعاون من تبادل الخبرات في مجالات إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية المختلفة وتقديم الخدمات اللوجيستية وغيرها من الأنشطة المتعلقة.

من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن تطلعه لتعزيز أواصر التعاون مع هيئة قناة السويس في عدة مجالات انطلاقا من الدور الرائد لقناة السويس على الصعيد العربي والإقليمي والعالمي وما تتمتع به قناة السويس من خبرات متراكمة يمكنها من لعب دور فعال نحو تحقيق التكامل العربي في صناعة النقل البحري.

وأوضح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن التعاون مع قناة السويس يمتد ليشمل دراسة التعاون علميا من خلال المعاهد الفنية التابعة للأكاديمية واستثمار التعاون لصقل الخبرات وتطوير المهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب المدارس الفنية التابعة للهيئة( الأبرانتيه)وفقا لمتطلبات السوق.

أخبار ذات صلة

الجناح العالمي للأعمال ينطلق في “جيتكس جلوبال” أكتوبر المقبل بتنظيم من “بتك” و”وورك سمارت”

الملتقى السنوى لـ”اميدا” يصدر 10 توصيات لتعزيز الاستدامة والابتكار بمجال إيداع الأوراق المالية

مواصفات هاتف vivo Y18 من فيفو

شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة

شاومي تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro

الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي

لينوفو تطلق جهاز IdeaPad 15s

تراجع مبيعات هواتف آيفون

آخر الأخبار
مجموعة QNB : تعيين الفنان أحمد حلمي سفيراً جديداً لعلامتها التجارية سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا لتنظيم وقتك وتحقيق أهدافك...كريم عابدين يقدم نصائح واقعية وقابلة للتطبيق القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 1.8 مليون طن حتى الآن الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي وصول 294 شاحنة إلى غزة  معرض "إيكرس العقاري" في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري شركة "الإبداع" التعاون للنهوض بقطاع الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي العربي الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم الجناح العالمي للأعمال ينطلق في "جيتكس جلوبال" أكتوبر المقبل بتنظيم من "بتك" و"وورك سمارت"