الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

محاضرة في أمريكية الشارقة حول دور الهندسة في تحفيز الإمكانيات البشرية والميتافيرس

 

  ناقش الدكتور سليم سعيدي، أستاذ محاضر من الجامعة الأمريكية في الشارقة، كيفية توظيف التقنيات الهندسية الحديثة لنقل البشر إلى عصر جديد من الاحتمالات خلال محاضرة عقدت مؤخرًا في الجامعة الأمريكية في الشارقة مقتبسًا من قصص نجاحات المهندسين الذين استخدموا إبداعهم لدفع حدود ما كان يُعتقد أنه مستحيل، بدءًا من اختراع العجلة ووصولًا إلى استكشاف الفضاء في العصر الحديث في تأكيد على دور التقنيات الهندسية في تحقيق نتائج مذهلة.

الدكتور سعيدي هو أستاذ مساعد وزائر من قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الأمريكية في الشارقة. وهو حاصل على درجة الدكتوراة من معهد البوليتكنيك في مونتريال في كندا، ودبلوم الدراسات العليا في إدارة الأعمال من جامعة “إتش إي سي” لإدارة الأعمال في مونتريال، وشهادة في الهندسة الصناعية من المدرسة  الوطنية للمهندسين بتونس. يتمتع الدكتور سعيدي بخبرة واسعة في مجالي الابتكار والاستراتيجية الدولية والإدارية، كما قدم العديد من الاستشارات للمدراء التنفيذيين على مستوى العالم. شغل الدكتور سعيدي العديد من المناصب التنفيذية العليا في مؤسسات حكومية وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكان شريكًا مع مستشاري الإدارة والاستراتيجيات العالمية. تشمل خبراته التحول الرقمي والاستراتيجيات، وتجربة العملاء، والكفاءة التشغيلية، وتحسين التكلفة، واستراتيجيات سلاسل التوريد، وإدارة العمليات والجودة.

ركز الدكتور سعيدي خلال محاضرته على كيفية توظيف التقنيات الهندسية في التعزيز البشري وفي الميتافيرس لدفع الإمكانيات البشرية وإلهام الأفراد للتفكير بشكل مبتكر في مجالاتهم. كما تطرق إلى أحدث الابتكارات في التعزيز البشري والتحديات المرتبطة بها، مثل واجهات الدماغ والحاسوب، والهياكل الخارجية، والأجهزة القابلة للزرع وكيفية تعزيزها للقدرات البشرية وإطالة متوسط العمر المتوقع وتحسين جودة الحياة.

ومن جانبه، صرح الدكتور سعيدي بأن الهندسة تدور حول دفع الحدود البشرية واستكشاف المجهول قائلًا: “بالتزامن مع أحدث التطورات في التعزيز البشري والميتافيرس، أصبح لدينا الفرصة للانتقال بهذا الاستكشاف إلى آفاق جديدة. فمن خلال دمج التقنيات الحديثة مع علم الأحياء البشري، يمكننا خلق عالم تندمج فيه الحقائق المادية والافتراضية بسلاسة”.

أدارت المحاضرة الدكتورة فيان أحمد من قسم الهندسة الصناعية والتي قالت: “نحن متحمسون لمشاركة الدكتور سعيدي رؤيته معنا. فخبرته الواسعة في الابتكار والاستراتيجية الدولية والإدارة تجعله الشخص الأنسب لمناقشة أحدث التوجهات في التعزيز البشري والميتافيرس. كان حديثه للحضور قيمًا وملهمًا للأفراد المهتمين بالذهاب إلى ما وراء الحدود ضمن مجالاتهم”.

وتأتي محاضرة الدكتور سعيدي ضمن سلسلة محاضرات كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، والتي توفر منصة للخبراء العالميين لمشاركة خبراتهم وآرائهم حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالهندسة. وتوفر سلسلة المحاضرات أيضًا للطلبة والباحثين والمهنيين فرصة للتعرف على أحدث التطورات في المجالات الهندسية والمشاركة في مناقشات هادفة مع قادة الصناعات والخبراء المرموقين.

دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الميتافيرس وسيلة من وسائل تعزيز النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ، لذلك فإن قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الأمريكية في الشارقة يسعى للتميز في المعارف التي يقدمها من خلال تزويد الطلبة بالكفاءات والمهارات اللازمة لمستقبل مهني واعد في عصرنا الرقمي. لمزيد من المعلومات حول بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية.

 

أخبار ذات صلة

شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة

شاومي تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro

الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي

لينوفو تطلق جهاز IdeaPad 15s

تراجع مبيعات هواتف آيفون

NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية ” RTX ” المزودة بالذكاء الاصطناعي

تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة

رينيسانس وجي إل إديوكيشن تستضيفان سلسة من المؤتمرات

آخر الأخبار
وزير المالية: تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري إلى «إيجابية» مع تثبيت التصنيف الائتماني وزير الإسكان: عشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة المنيا وزيرة التعاون الدولي تُناقش آفاق التعاون مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية القوات المسلحة تهنئ الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة شاومي تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع انطلاق عرض مسلسل الإ الطلاق بهاء سلطان وتامر عاشور يجتمعان في حفل غنائي بالكويت ريال مدريد يواجه قادش اليوم في الدوري الإسباني موعد مباراة الاهلى أمام الجونة اليوم في الدوري المصري مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت