الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وين جي دي” تفوز بجائزة “مزود الحلول الرقمية للعام” في حفل “شيب تك” الدولية

حصلت “وين جي دي”، مطور تكنولوجيا المحركات البحرية ومقرها سويسرا، على جائزة “مزود الحلول الرقمية للعام” في حفل توزيع جوائز “شيب تك”الدولية لعام 2023، الذي عقد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لنظامها المتطور المعروف باسم “وين جي دي المتكامل للخبير الرقمي” (WiDE)، وهو نظام شامل يوفر لأصحاب السفن والمشغلين القدرة على الاطلاع الدائم حول حالة تشغيل سفنهم.

وباعتبارها شركة رائدة في تطوير حلول الشحن المستقبلية الذكية، ابتكرت “وين جي دي” على مدى سنوات طويلة عددًا من الحلول والأنظمة لرقمنة قطاع الشحن البحري من أجل الإسهام في إزالة الكربون، تماشيًا مع لوائح المنظمة البحرية الدولية. ومن بين أهم الأنظمة التي تم تطويرها من قبل الشركة نظام “آي سي إي آر” iCER للتحكم الذكي عن طريق إعادة تدوير العادم من المحركات، ونظام “شيبديكس” Shipdex. وتسعى “وين جي دي” من خلال نظام WiDE إلى دفع الصناعة لتصل إلى صافي انبعاثات كربون صفرية، وإتاحة قدر أكبر من الشفافية والأمان لضمان زيادة الكفاءة والموثوقية في تشغيل السفن.

 

وفي حديثه عن الإنجازات الأخيرة للشركة، قال د. إبراهيم البحيري، العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في “وين جي دي: “”ازداد الإقبال على الرقمنة في قطاع الشحن بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية. واليوم، أصبحت التكنولوجيا الرقمية أمرًا لا غنى عنه في القطاع البحري، ليس على صعيد تحسين العمليات فحسب، ولكن لتحقيق أهداف الاستدامة والحفاظ على البيئة. من أجل ذلك نكرس جهودنا واستثماراتنا في “وين جي دي” بشكل متواصل لتطوير وتصميم التقنيات والمنتجات لجعل الشحن أكثر ذكاءً والتحقق من نتائجها. وهدفنا النهائي من تلك الابتكارات هو الوصول إلى تطوير السفن المستقلة. وتؤكد هذه الجائزة التي حصلنا عليها في “شيب تك”2023 على مساعينا المتعددة والتزامنا بتحقيق التقدم المستمر للقطاع “.

توظيف قوة البيانات

تعليقًا على نظام WiDE وقدراته، أوضح البحيري: “يتمتع نظام WiDE بالقدرة على إحداث ثورة في العمليات التشغيلية الخاصة بعملائنا. والذي يساعد على تبني منهجية ذكية في إدارة أساطيلهم، ويساعد بشكل كبير على تفادي العقبات المتكررة عبر إيجاد حلول مبتكرة لها من خلال قوة البيانات والتحليلات التنبؤية التي

تعطي المزيد من القدرة للطاقم الفني على السفينة. حيث يستخرج النظام المعلومات الفورية والبيانات من المحرك والسفينة على حد سواء، اعتمادًا على المعرفة والمساعدة من المتخصصين ذوي الخبرة بالمحرك، ويتم تعزيز تلك المعلومات بالتقنيات المتقدمة لتحليل البيانات. وتساعد تلك المعلومات طاقم السفينة بشكل

كبير على فهم المزيد من المعلومات حول الكفاءة التشغيلية للسفينة، وتحسين الاستفادة من الأصول والأسطول لزيادة الربحية والعوائد الاستثمارية”.

 

ويقوم نظام WiDE بجمع البيانات عبر وحدة مراقبة جمع البيانات (DCM) التي تقوم بتشكيل صورة تحاكي من خلالها عمل المحرك وبيانات السفينة، إضافة إلى برنامج نظام تشخيص المحرك (EDS)، الذي يوفر دعمًا مباشرًا لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها من أجل الحفاظ على أداء المحرك، والقيام بأعمال الصيانة الاستباقية واستبدال الأجزاء التالفة، ما يقلل من الأعطال التشغيلية، من دون الحاجة إلى تركيب أجهزة استشعار إضافية. ويمكن الوصول إلى البيانات الخاصة بالنظام على متن السفينة أو من قبل فريق الدعم الموجود في مكاتب إدارة الأسطول.

 

يتضمن تحليل أداء النظام ومراقبته بناء نموذج لتوأم رقمي من المحرك الرئيس. ليتمكّن المطورون من مقارنة وتقييم الأداء بشكل حي ومباشر عبر تتبع بيانات التشغيل الفورية.

أخبار ذات صلة

مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم

الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “إكسيد” لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “إكسيد” لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات

مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب

“بارك بوينت” تعزز تعاونها مع “ميبار” بمعرض “إنتر ترافيك” في هولندا

شاتلين تطلق روبوت الدردشة الذكي الأكثر تطوراً في قطاع الضيافة خلال معرض سوق السفر العربي 2024

أرخص موبايل شاومي في السوق المصري

آخر الأخبار
مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين أكثر 10 شركات تداولا في البورصة تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك saib أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية