الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

36 فناناً من 8 دول يستعرضون مواهبهم في معرض آية الفني بعجمان

افتتح سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، معرض آية الفني السياحي في دورته الأولى والذي يستضيفه فندق باهي قصر عجمان، حيث يحتضن المعرض أعمالاً فنية نوعية لـ36 من أمهر الرسامين والفنانين المشهود لهم بالكفاءة.

ويُقام المعرض في إطار الحراك الثقافي والفني الذي تقوم به دائرة التنمية السياحية ودعم المواهب وإتاحة آفاق جديدة أمام هؤلاء الرسامين للنمو والازدهار والتعريف بالقيم والتقاليد الرمضانية الأصيلة من خلال الأعمال الفنية بلغات مختلفة تجسّد القيم العربية الاسلامية، إضافة إلى ترسيخ مكانة إمارة عجمان مركزاً للفعاليات الثقافية والفنية ورفد القطاعات السياحية بعدد من المواهب النوعية وصولاً لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية للإمارة.

ويقول افتخار حمداني المدير الإقليمي للإمارات الشمالية “سعداء باستضافة الدورة الأولى من معرض “آية الفني” السياحي وهو أحد المشروعات الاستراتيجية مع دائرة التنمية السياحية التي تبذل ما في وسعها لتعزيز النشاط السياحي والثقافي في الإمارة عبر تنظيم الفعاليات والمؤتمرات الثقافية. وأود التنويه إلى أننا نتطلع لاستقبال الزوار أصحاب الذوق الرفيع للاستمتاع بتلك الأعمال الفنية المتميزة التي تنم على موهبة كبيرة وحس مرهف خلال شهر رمضان المبارك”.

ومن جهته عبر سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان عن امتنانه للفنانين المشاركين بالفعالية، وفندق باهي قصر عجمان على احتضانه للفعالية بما يخدم الحركة الثقافية والفنية في الإمارة ويعزز مكانتها مركزاً فنياً متميزاً.

وتماشياً مع الأجواء الرمضانية السائدة، التي تركز على العبادة والروحانية، يتيح المعرض للزائرين الفرصة للتعرف على مختلف الفنون الإسلامية، كما يترجم رؤية إمارة عجمان في تأصيل الفنون الإسلامية وتجديدها وترسيخ حضورها على الساحة الدولية، ويعكس حيوية هذه الفنون وعمقها التعبيري كلغة فنية عالمية.

يُذكر أن قائمة المشاركين بالمعرض الفني ضمت 36 فناناً من 8 دول هي كل من جمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، والهند، وباكستان، وإيران، والفلبين، وغيرها من البلدان. يُذكر أن المعرض يستمر لغاية 26 أبريل، 2023.

أخبار ذات صلة

حفل غنائي لناصيف زيتون في بغداد

حفل غنائي لـ إليسا وآدم في لبنان

حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية “دلع دلع”ء

دوللي شاهين تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده

أحمد السقا يداعب زوجته في زفاف ريم سامي

اليوم .. عزاء زوجة أحمد عدوية بمسجد حسين صدقى بالمعادى

المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام

جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها

آخر الأخبار
الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ... العوضي: مبادرة "قمة البحرين" تدعم التكامل العربي في مجال التحول الرقمي بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ