الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“جونسون آند جونسون” تعرض 9 مليارات دولار لإغلاق قضية المنتجات المسرطنة

عرضت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة “جونسون آند جونسون”، اتفاقا بقيمة 8.9 مليار دولار لإنهاء جميع الدعاوى المرفوعة ضدها في أمريكا الشمالية بشأن بيع مسحوق التلك الذي تنسب إليه المسؤولية عن التسبب بإصابات بالسرطان.

وبحسب بيان صادر عن المجموعة، فإن الاتفاق الذي لا يزال يتعين الموافقة عليه من جانب محكمة، “سيحل بشكل عادل وفعال جميع الشكاوى” التي تتهم مسحوق التلك باحتواء مادة الأسبستوس والتسبب في سرطان المبيض.

وتقول شركة “جونسون آند جونسون” إن الصفقة لا تشكل اعترافا بالذنب، ولا تزال تؤكد أن منتجاتها التي تحوي مسحوق التلك “آمنة”، رغم أنها سحبتها من الأسواق الأمريكية الشمالية.

هذا الاتفاق الذي أعلن عنه أمس الثلاثاء، والذي قد تمتد مدفوعاته من جانب شركة تابعة للمجموعة العملاقة على 25 عاما، من شأنه أن “ينهي جميع الشكاوى الحالية والمستقبلية بشأن التلك”، بحسب بيان “جونسون آند جونسون”، التي أشارت إلى أن 60 ألف مدع وافقوا على مثل هذا الحل للنزاع القضائي.

وقال مسؤول قانوني في “جونسون آند جونسون” في البيان، “الشركة لا تزال تعتقد أن هذه الشكاوى لا أساس لها من الصحة وتفتقر إلى الجدارة العلمية”. لكن هذا الاتفاق سيتيح “تعويض المدعين في غضون فترة زمنية معقولة”.

وفي يونيو 2021، بعد أعوام من التقاضي، صدر أمر قضائي يلزم “جونسون آند جونسون” بدفع تعويضات بقيمة 2.1 مليار دولار، واعتبرت محكمة استئناف في ولاية ميزوري الأمريكية أن المجموعة “باعت عن عمد منتجات تحتوي على الأسبستوس للمستهلكين”، ما تسبب في “معاناة جسدية ونفسية قوية”.

ومع استمرارها بالدفع ببراءتها، أعلنت “جونسون آند جونسون” في مايو 2020 وقف بيع هذا المسحوق الذي يحتوي على التلك في أمريكا وكندا، وهما بلدان انخفضت فيهما المبيعات بسبب تغير العادات وعدم ثقة المستهلكين بالمنتج.

أخبار ذات صلة

“بلومبرج” ترصد أسباب هيمنة الدولار عالميا

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

آخر الأخبار
رئيس جامعة أسيوط يصطحب وفداً طلابياً من جامعة بيتاجورسك الروسية لزيارة "مطرانية الأقباط الأرثوذكس مجموعة QNB : تعيين الفنان أحمد حلمي سفيراً جديداً لعلامتها التجارية سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا لتنظيم وقتك وتحقيق أهدافك...كريم عابدين يقدم نصائح واقعية وقابلة للتطبيق القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 1.8 مليون طن حتى الآن الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي وصول 294 شاحنة إلى غزة  معرض "إيكرس العقاري" في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري شركة "الإبداع" التعاون للنهوض بقطاع الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي العربي الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم