الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التموين تتقدم بمقترح لإعفاء ذهب المصريين بالخارج من الجمارك

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتقدم بمقترح لمجلس الوزراء للموافقة على السماح للمصريين العائدين من الخارج بإدخال كميات محدودة من الذهب دون جمارك.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي دخول المصريين بالخارج مصر بكميات من الذهب من الخارج، يساهم في زيادة المعروض من الذهب في السوق المحلي، خاصة لأن قوة السوق أقوى من أي تدخل إن لم تكن بآليات محكمة.

وأضاف وزير التموين أن هناك زيادة في حجم الطلب خاصة السبائك لب، معلنا عن اجتماع قريب مع الغرفة التجارية وشعبة الذهب من أجل صياغة المقترح لتقديمه لمجلس الوزراء.

ونوه وزير التموين أن سوق الذهب يرتبط بثلاث عوامل هما “سعر الذهب العالمي، وسعر الدولار، وحجم العرض والطلب”، موضحا أن الزيادة الكبيرة في الذهب ناتجة من زيادة الطلب مع محدودية المعروض من الذهب.

أخبار ذات صلة

وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية

وزير المالية: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع مُدير عام منظمة اليونسكو

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الخشب اليوم: تعرف على أحدث التغيرات في سوق الأخشاب

سعر الذهب يسجل 3600 جنيه للجرام عيار 21

آخر الأخبار
"زد إف سي" يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي تعاون EABA مع الوجهه السياحية الأفريقية الأولى "زنزبار" «آي صاغة»: بيانات اقتصادية ضعيفة تعزز من قوة الذهب والأوقية تسجل قمة تاريخية جديدة وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ مدبولي: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان "دهانات GLC" تشارك في مبادرة مدرسة السعادة الوزراء: جار الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة بهدف إرسالها للبرلمان مستشفى مصر للطيران تستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الرئه البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات التطوير بمستشفى الحميات بالعباسية شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية وزيرة التخطيط : انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تداول رسائل على "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه تحذير بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب شركة بالم هيلز تطلق "The Village" في مدينة "باديا" - تجربة سكنية مبتكرة واستثمار استثنائي في العقارا... "EdVentures" تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة متخصصة بتكنولوجيا التعليم ‎وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعه الدوري برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة إكسبو دبي تحتضن "سباق جري السيدات" الأكبر من نوعه 3 نوفمبر “سورس أوف فيت” يستعد لإطلاق خمس مجتمعات سكنية في الأشهر الـ 12 القادمة نيوجن تطلق برنامج نيوجن ون مارفن لتحسين إنتاجية الشركات