الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شل مصرتحصل على قطاع استكشافي 4(Block 4) بالشراكة مع شركة مبادلة للبترول

حصلت شركة شل مصر على قطاع استكشافي 4(Block 4) بالشراكة مع شركة مبادلة للبترول بالإضافة الي حصولها على قطاع استكشافي 3(Block 3) منفردة.

ويأتي فوز شل بتلك المناطق في ضوء خطة الشركة لزيادة استثماراتها الاستراتيجية في مصر وخصوصا في مناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة وسلسلة القيمة المضافة للغاز الطبيعي. وقد حصلت شركة شل مصر على امتياز تلك المناطق في إطارالمزايدة العالمية للبحث والتنقيب على البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر التابعة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول التي تم الإعلان عنها خلال شهر مارس الماضي.

وقد جاءت نتائج المزايدة متماشية مع استراتيجية شل للنمو التي تستهدف توسيع عملياتها وتعزيز مكانتها الرائدة في السوق المصري. وليس أدل على ذلك من قيام شركة شل بإنجاز عدد من الانشطة المختلفة في مجال الاستكشاف والانتاج بالمياه العميقة ومن ضمنها مشروع المرحلة 9 ب بمنطقة إمتياز المياه العميقة بغرب الدلتا (WDDM) بالإضافة الى المنطقتين البحريتين الجديدتين بدلتا النيل (المنطقتين 4 و6) والذي تم الإعلان عنهما في مزايدة إيجاس لعام 2018.

تغطي القطاعات الممنوحة مساحة قدرها 6141 كم مربع في منطقة لم يتم استكشافها بعد في مصر. تعد منطقة امتيازات البحر الأحمر التي تقع جنوب خليج السويس من المناطق الغنية بمادة الهيدروكاربون.
ويتضمن التزام الشركة بالعمل في المراحل الاستكشافية الأولى على مدار أكثر من ثلاثة سنوات ببئر واحد وعلى أكثر من مساحة 1000 كيلومتر مربع من استخدام تقنية المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد ودراسات أنظمة استكشاف البترول.
تمتلك شركة مبادلة للبترول نسبة 30% من قطاع استكشاف 4 (Block 4).

أخبار ذات صلة

سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه

الإعلان عن عقد “المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ” من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري

غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة

 معرض “إيكرس العقاري” في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري

رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء

أيمن سليمان يكشف عن تفاصيل استثمارات المجموعة…ومقترحاته للنهوض بملف الصناعة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

آخر الأخبار
غدًا عرض فيلم بنات ألفة على الهلباوي يحيى حفل فني ساقية الصاوي باريس سان جيرمان يواجه دورتموند في دوري الأبطال الأهلي يواجه الاتحاد اليوم في الدوري مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين أكثر 10 شركات تداولا في البورصة تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك saib أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية