الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“ام ام بي” لإدارة العقارات تكشف عن أبرز 6 خطوات يجب على المستثمرين اتباعها لتحقيق أعلى عائد استثماري

تحتضن دبي أحد أقوى قطاعات العقارات عالميًا مع تحقيق نمو بنسبة 80% على أساس سنوي، وصفقات تتخطى قيمتها 157 مليار درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2023

 في إطار مساعي “ام ام بي” لإدارة الأصول العقارية (Manage My Property) لتمكن المستثمرين المحليين والدوليين من تحقيق أعلى عائد على الاستثمار في قطاع العقارات داخل دبي، تحث الشركة الرائدة المستثمرين أن يضعوا 6 خطوات مهمة نصب أعينهم لتحقيق أقصى استفادة من الطفرة العقارية الحالية:

1. تحديد هدف واضح للاستثمارات.

2. دراسة قوانين العقارات الخاصة بالموقع المراد الاستثمار فيه.

3. اختيار الموقع الأمثل للاستثمار.

4. انتقاء شركة مرموقة لإدارة العقارات.

5. الاستثمار في صيانة الممتلكات العقارية على الوجه الأمثل.

6.  وضع تصور للاستثمار العقاري باعتباره يحقق عوائد متوسطة إلى طويلة الأجل.

تلعب كل خطوة ضمن هذه الخطوات الست دورًا محوريًا في تمكين المستثمرين من اتخاذ القرارات الصحيحة وتحقيق الأرباح، ولكن الخطوة الأهم على القائمة هي اختيار الموقع المناسب للاستثمار، ومن هنا جاءت العبارة الشهيرة “الموقع، ثم الموقع، ثم الموقع”؛ إذ يجب على المستثمر عند اختيار الموقع أن يضع في اعتباره عدة عوامل تحدد الموقع الأمثل ومنها وضع السوق الحالي، والاقتصاد المحلي، وتوافر وسائل الراحة، وإمكانية ارتفاع قيمة العقار بمرور الوقت. توصي “ام ام بي” المستثمرين بالبحث عن مناطق ذات أسس اقتصادية سليمة، وبنية تحتية متميزة، وتعداد سكاني متزايد، مع توافر الوظائف بمعدلات عالية، كما تُعد العقارات ذات العائدات الإيجارية المزدهرة بجانب توفر المدارس المرموقة من أهم مميزات المناطق الجاذبة للمستثمرين.

صرح “مارسيلو أركانجلي”، الرئيس التنفيذي لشركة “ام ام بي” لإدارة الأصول العقارية، قائلًا: “مع تسجيل قطاع العقارات في دبي نموًا بنسبة 80% على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2023 [1]، يبدو جليًا مدى ازدهار هذا القطاع داخل الإمارة واستقطابه للعديد من المستثمرين المحتملين، ولكن هذا لا يعني أن يختار المستثمر أي عقار بشكل عشوائي منتظرًا أن يحقق أرباحًا هائلة في غضون بضعة أشهر؛ ومن يخبركم غير ذلك فهو غير حريص على مصلحتكم؛ لذلك قررنا إعداد قائمة تضم أبرز 6 خطوات لتمكن المستثمرين من الوصول إلى تفكير منطقي سليم، واتخاذ قرارات استثمارية مثالية، وتحقيق أرباح مستدامة”.

بعيدًا عن انتقاء الموقع، يؤثر اختيار شركة إدارة الأصول العقارية المناسبة بشكل كبير على تجربة المستثمرين في قطاع العقارات والعائد على الاستثمار؛ إذ من الضروري التعامل مع شركة موثوقة لضمان إدارة العقار على أكمل وجه، بالإضافة إلى الوفاء بجميع الالتزامات القانونية والمالية. يجب العمل مع شركة عريقة ذات سُمعة طيبة وفريق عمل محترف يتمتع بالخبرة والكفاءة اللازمة، فضلًا عن تسلح الشركة بالوسائل والهيكل الإداري الصلب المطلوب للتعامل مع أي مشاكل محتملة لضمان حماية مصالح المستثمرين وحصولهم على خدمات رفيعة المستوى.

أضاف “أركانجلي” في هذا السياق قائلًا: “لا يوجد تعبير يصف مدى أهمية اختيار شركة إدارة الأصول العقارية في دبي التي تستوفي جميع الشروط المطلوبة لتلبية مختلف الاحتياجات. تتمتع شركة “ام ام بي” بأكثر من 16 عامًا من الخبرة في إدارة الثروات، نجحت خلالهم في ربط نجاح أعمالها بنجاح المستثمرين؛ إذ تستقطع الشركة نسبة مئوية محددة من دخل الإيجار مقابل الخدمات المقدمة، لذا فمن مصلحتنا أن نضمن حصول المستثمر على أعلى عائد إيجاري ممكن لتحقيق المنفعة المتبادلة للطرفين”.

اختيرت ” ام ام بي” كأفضل شركة لإدارة الأصول العقارية داخل دبي في يناير 2023 بواسطة جهة مستقلة. طورت الشركة منصة إلكترونية مصممة خصيصًا لإدارة عملياتها مع 75 عملية آلية تعمل على تبسيط عمليات إدارة الأصول العقارية، وتقليل مخاطر الخطأ البشري بشكل كبير. تتيح المنصة الحائزة على شهادة الأيزو لأمن المعلومات (ISO 27001) إمكانية وصول المستثمرين إلى البيانات المالية، وتقارير محافظ الممتلكات العقارية الخاصة بهم لحظة بلحظة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لتوفير الشفافية الكاملة.

أخبار ذات صلة

شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

شروط الحصول على شقق سكن مصر … تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

ليوس للتطوير العقاري

ليوس للتطوير العقاري ترفع الستار عن مجمّعها الجديد المستوحى من جبال الألب

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية

بروبتيكس تشارك سيتي سكيب في استضافة Egypt Proptech Challenge 2024 لإحداث ثورة في صناعة العقارات

شركة UC للتطوير ترعى اكاديمية ” The Maker ” ” لكرة القدم بالشراكة مع الكابتن ” احمد حسام “

شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تنجح في تسليم وحدات بمشروع «BOHO» قبل موعدها للعملاء

الآن… انطلاق مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024: نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع

المصرف المتحد يضخ 1.930 مليار جنيه تمويلات ضمن مبادرة التمويل العقاري لاسكان محدودي الدخل  

آخر الأخبار
أكثر من نصف سكان الإمارات والسعودية تتجاوز نفقاتهم دخلهم الشهري رسميًا: موعد تسليم أراضي رأس الحكمة 2024 - كل التفاصيل هنا الأهرامات والفضاء.. ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية أحدث وظائف حكومية 2024.. تعرف على الشروط والمؤهلات المطلوبة شروط الحصول على شقق سكن مصر ... تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة تعرف على خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024 عبر الإنترنت سيارتك الجديدة بانتظارك... أسعار السيارات بالتقسيط في مصر حل مشكلة تفعيل فيزا البنك الأهلي المصري: دليل سريع ورشة عمل خاصة بصناعة التأمين من أجل الإرتقاء بالتأمين الإلكترونى جامعة كامبريدج البريطانية تمنح شركة وطنية عضوية في مجتمع الأعمال المستدامة فندق وأجنحة ريكسوس ذا بالم دبي يقدم باقة من العروض الحصرية والشاملة معرض جيتكس ديجي هيلث 5.0- آسيا ينعقد في تايلاند، أسرع أسواق السياحة الطبية نمواً ليوس للتطوير العقاري ترفع الستار عن مجمّعها الجديد المستوحى من جبال الألب مجموعة أرمز الإماراتية تتعاون مع شركة أسترالية لاستيراد شاحنات الهيدروجين والكهرباء Hyperfusion Announces its Partnership with The Game Company to Enhance In-Game Performance Through A... المشهد الثقافي الغني والمتنوّع في مدينة جنيف: رحلة آسرة من الإبداع عبر الزمن شركة دنتسو تطلق نسخة للوطن العربي من دراسة عالمية رائدة حول مستقبل المستهلك شراكة استراتيجية بين يانغو تك مع السدحان وسبار لإعادة ابتكار مشهد البيع بالتجزئة في السعودية إستونيا تعزز مستقبل التنقُّل الذكي في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 وزير الصحة : الدولة المصرية اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية