الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الآلاف من مطوري العملات المشفرة يغادرون أمريكا

قال رئيس إحدى شركات العملات المشفرة، خلال مشاركته في منتدى دولي في الدوحة اليوم، إن الآلاف من مطوري العملة هذه غادروا أمريكا بسبب موقفها السلبي تجاه القطاع.

وأوضح بيتر سميث الرئيس التنفيذي لشركة “بلوكتشين.كوم” ومقرها لندن، خلال مشاركته في إحدى جلسات منتدى قطر الاقتصادي، أن هناك الآن نمو حقيقي في القطاع”، وتحدث عن كيفية استغلال البلدان الأخرى الفراغ الذي تركته أمريكا حيث كان البعض يتبنون مواقف “سلبية علنا بشأن العملات المشفرة”.

وبينما يريد بعض المشرعين الأمريكيين وضع قواعد خاصة بسوق العملات المشفرة، اتخذت السلطات التنظيمية موقفا صارما بسبب مخاوف من غسيل الأموال وعمليات الاحتيال.

وقال بيتر سميث “فرنسا والبرتغال والإمارات وسنغافورة وهونغ كونغ وبريطانيا كانت جميعها متحمسة للغاية لملئ الفجوة التي تركتها أمريكا”، وتابع “غادر الآلاف من الأشخاص الموهوبين أمريكا للانتقال إلى أماكن أخرى في العام الماضي”.

وذكر “نستثمر بكثافة في سنغافورة وأوروبا على حساب الاستثمار في أمريكا، حيث أن الغالبية العظمى من مواردنا واستثماراتنا الرأسمالية خارجها”.

وأعرب المنظمون في جميع أنحاء العالم عن قلقهم بشأن الافتقار إلى السيطرة على العملات الرقمية ولكن كان هناك اتجاه في العديد من البلدان نحو تنظيم هذا القطاع، ووافق وزراء الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على تدابير للقضاء على الاحتيال الضريبي باستخدام العملات المشفرة.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

التضخم السنوي في الكويت يتباطأ إلى 3.02% خلال مارس

آخر الأخبار
هيئة الطرق والكباري تعلن تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى المواطنين المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني 2024 إلى سيعقد في جدة بالسعودية مركز أيورما في منتجع فورسيزونز مالديفز لاندا جيرافارو يطلق برنامج براما لفحص العافية المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة وبنك التصدير والاستيراد السعودي يوقعان اتفاقية تنفيذ خط تمويلي بقيم... تكنولوجيا القيادة الذاتية والمركبات الكهربائية تعيدان تشكيل قطاع النقل في السعودية دبي لصناعات الطيران تعلن النتائج المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024 أوتوميكانيكا الرياض يسلط الضوء على التحول الاقتصادي من خلال الابتكار في قطاع السيارات فيلم شقو لعمرو يوسف يتخطى 59.5 مليون جنيه خلال 3 أسابيع عرض تعاون بين السويدي اليكتريك و Bühler السويسرية وIBC لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر ناصر منسى يقترب من هجوم الزمالك أمام البنك الأهلى تعاون بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية "ثقة" والرابطة العالمية لوكالات ترويج الإستثمار "وايبا" إسلام شحات رئيسا للقطاع التجاري بشركة "HUD" للتطوير العقاري المنوفي: انخفاضات جديدة في أسعار السلع الغذائية الفترة القادمة نتيجة لتراجع الدولار ووفرته المصرف المتحد يحقق 31% نمو مسجلا 1.7 مليار جنيه صافي ارباح لعام 2023 مشاركة RNA فى فعاليات معرض هذى مصر بالسعودية بخصومات وعروض حصرية "ايدج" تُصبح لاعباً عالمياً في مجال التقنيات غير الفتاكة عبر استحواذها على "كوندور " "أكسنتشر" تخرّج الدفعة الأولى من "مركز القدرات" في السعودية شركة ديفمارك ومجموعة كوندور للتطوير العقاري تطلقان مشروع سونات ريزيدنسز في مثلّث قرية جميرا وزير التنمية يوجه المحافظات برفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال الاحتفالات والأعياد حازت كيا EV9على جائزة "الأفضل على الإطلاق" من “ريد دوت” في فئة تصميم المنتج