الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«بنك أوف نيويورك ميلون» يستبعد فقدان الدولار لهيمنته العالمية على مدى القريب

قال بنك أوف نيويورك ميلون في مذكرة صدرت اليون الجمعة، أنه من غير المرجح أن يفقد الدولار مكانته كعملة احتياطية عالمية في أي وقت قريب، حتى مع توسع مجموعة بريكس الذي يبرز كتحدي آخر لهيمنة العملة الأمريكية في الاقتصاد العالمي.

وأشار البنك في المذكرة إلى أن أحد أهداف مجموعة بريكس – التي دعت الأسبوع الماضي دولاً أخرى منها السعودية والإمارات ومصر للانضمام لها بهدف التوسع – هو إيجاد بديل للدولار.

وأوضح بوب سافاج رئيس تحليلات الأسواق الاستراتيجية لدى بنك أوف نيويورك ميلون: أنه من غير المرجح أن يفقد الدولار الأمريكي مكانته الاحتياطية العالمية في أي وقت قريب، وأنه يجب على الاتحادات الجديدة التطلع نحو التكنولوجيا أو السلاسل الخضراء بدلاً من السلاسل التي تعتمد على الذهب أو الكربون.

وأضاف أن العامل الأكثر أهمية في الاعتماد على الدولار في العقد المقبل يتعلق بالتكنولوجيا، وتحديدًا رقائق الحواسب المتطورة.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يخفض أسعار الفائدة

التضخم في ألمانيا ينخفض إلى 1.8% خلال سبتمبر

بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

البنك المركزي الصيني يوقف شراء الذهب للشهر الخامس على التوالي

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط 20 دولاراً للبرميل في ضرب الحقول بإيران

ارتفاع أسعار النفط على خلفية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط

تقارير: بنك إنجلترا يتجه نحو تسريع تخفيضات أسعار الفائدة

اختتام فعاليات قمة “أفريقيا التي لا تقهر” بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا

آخر الأخبار
Meet the sustainability champions making the Middle East a blueprint for green practices التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 20 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع الالتزام بتحقيق أجندة الاستدامة وتعزيز الابتكار والتعاون الإقليمي رؤية وخيال الشيخة روضه بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم طرح تذاكر مباراة منتخب مصر وموريتانيا وزير التعليم العالى يُغادر إلى باريس للمُشاركة في الدورة (٢٢٠) للمجلس التنفيذي لليونسكو Fawry and Bel Egypt Sign a Strategic Cooperation Agreement to Enhance Digital Financing Solutions fo... "فوري " و"بل مصر "توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد اتحاد الصناعة والتجارة بمقاطعة جيانجسو الصينية JSFIC منصة تويست من إي آند مصر توفر الخدمات الترفيهية لعملاء منصة التجارة الإلكترونية جوميا خبير اقتصادي يحذر من تباطؤ اقتصادي عالمي حاد.. ويتوقع ارتفاعًا في أسعار الذهب مكتبة الإسكندرية تفتتح سفارة المعرفة رقم 27 داخل المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة التابع لـ... رئيس الوزراء يشارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي ... «الصحة» تعلن تحسن وخروج 19 مصابا وحجز مصابين بالمستشفى النائب العام يأمر بالتحقيق فى واقعة تصادم قطارين بمحافظة المنيا المشاط : ضبط وحوكمة الإنفاق الاستثماري بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعة لإفساح المجال للقطاع الخاص وزير التعليم العالي يتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا ويوجه برفع درجة الاستعداد القصوى وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطاري المنيا سامسونج للإلكترونيات مصر» تحتفل بالذكرى الـ11 لمصنع بني سويف بالتعاون مع البطل الأوليمبي أحمد الجندي... «مايلستون للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» في الرياض..24 أكتوبر الجاري