الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزراء الخارجية العرب يهنئون مصر على الاستضافة الناجحة لـ “كوب 27”

هنأ وزراء الخارجية العرب، جمهورية مصر العربية على الاستضافة الموضوعية واللوجستية الناجحة لفعاليات الدورة الـ(27) لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، بمدينة شرم الشيخ، في الفترة (9 – 20) نوفمبر 2022.

وقال مصدر دبلوماسي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم /الأحد/، إن ذلك جاء في قرار لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في ختام أعمال دورته العادية الـ160، والتي عقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة المغرب.

وأشاد المجلس الوزاري بمخرجات ونتائج وإنجازات المؤتمر، على جميع الأصعدة بما فيها الشق الرئاسي والشق
الموضوعي والشق التفاوضي، مرحبا بالمبادرات العربية التي تم إطلاقها خلال الدورة (27) لمؤتمر الأطراف، بما فيها مبادرات الرئاسة المصرية للمؤتمر بشأن المياه، والتكيف والزراعة والطاقة والهيدروجين، والتنوع البيولوجي، وغيرها، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر للمملكة العربية السعودية.

كما رحب المجلس بمبادرة المملكة الأردنية الهاشمية “مترابطة المناخ واللاجئين”، والتي أطلقها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في افتتاح مؤتمر (كوب 27)، وحث الدول العربية على دعم المبادرة وتبنيها والمشاركة في الفعالية الجانبية التي سيتم تنظيمها خلال أعمال المؤتمر (28 COP)، الذي ستستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ورحب المجلس الوزاري كذلك باختيار مصر للقيادة المشتركة للحوار التفاعلي المعني بالمياه والمناخ لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023، ودعم مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه (AWARE)، والتي أطلقتها جمهورية مصر العربية خلال مؤتمر الأطراف لتغير المناخ (COP27)، مع دعوة الدول والمنظمات العربية والإقليمية والدولية وشركاء التنمية دعم المبادرة من أجل تحقيق أهدافها.

كما رحب المجلس بالاستضافة المقبلة لدولة الإمارات العربية المتحدة لفعاليات الدورة (28) لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP28)، وحث الاشقاء في الدول العربية على المشاركة والاسهامات الفاعلة في المؤتمر بما يخدم مستقبل واستقرار المنطقة، والتغلب على التحديات المناخية والبيئية القائمة وما يرتبط ويترتب عليها من تحديات تنموية واقتصادية، ودعوة جميع الأطراف إلى التنسيق والتعاون الوثيق مع رئاسة المؤتمر لتحقيق مستهدفات دولة الإمارات العربية المتحدة فيه، للدفع بالعمل المناخي إلى الأمام.

وأكد المجلس أهمية دعم أجندة العمل المناخي الدولي وفقاً للتوصيات العلمية ذات الصلة والقواعد المتفق عليها في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ واتفاق باريس.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه مع تهديدات الصين وتوقعات خفض الفائدة

الصحة تعلن عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية

وزير المالية: الإصلاح المالى والاقتصادي عملية ممتدة ومستدامة

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الإثنين

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين

الرقابة المالية: وقف قبول طلبات تأسيس شركات متناهية الصغر والتمويل الاستهلاكي

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 20 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

خبير اقتصادي يحذر من تباطؤ اقتصادي عالمي حاد.. ويتوقع ارتفاعًا في أسعار الذهب

آخر الأخبار
مايكروسوفت تطلق مبادرة المهارات الوطنية للذكاء الاصطناعي لتمكين 100 ألف موظف حكومي في الإمارات "إس إيه بي" تعرض للشركات في "إكسباند نورث ستار" أحدث التقنيات الداعمة للنمو جنّة للشقق الفندقية التنفيذية تُعيد تعريف الضيافة الفاخرة مواصلات الإمارات تعلن عن تجارب رائدة لشحن المركبات الكهربائية بالطاقة الشمسية في جيتكس جلوبال 2024 شركة Valor Hospitality Partners تستثمر في سوق الضيافة في سوق الضيافة مجموعة موانئ أبوظبي تحصد عدة جوائز ولقب "الأكثر تكريماً" في علاقات المستثمرين "براو"، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الأمن السيبراني، تكشف عن خطط للتوسّع في القارة الإفريقية منتجع JW Marriott Mauritius: ملاذ للاسترخاء وتجديد الحيوية هيلتون لندن متروبول يعزز من أنشطته في الشرق الأوسط من خلال تعيين مساعداً جديداً لمدير المبيعات والتر... حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 117 مليون خدمة مجانية خلال 74 يوما إيطاليا تلتزم بدعم الابتكار ولديها طموحات للهيمنة على تطوير الحلول التقنية بالتزامن مع زيادة عدد الش... وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع "إس آند بي جلوبال" فرص التعاون المشترك ديلويت وبالو ألتو تبرمان مذكرة تفاهم في جيتكس 2024 لمساعدة المؤسسات العامة والخاصة للانتقال إلى حلول... الرقابة المالية تعقد حوارًا مجتمعيًا حول معايير الملاءة المالية لشركات التمويل غير المصرفي "ذا لاكجري ريل استيت" تدشن عملياتها رسمياً وتكرّم أفضل موظفيها رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة للملتقى الإفريقي الثامن والعشرين لإعادة التأمين لمنظمة التأمين الأف... "ساب" تستعرض أحدث ابتكاراتها في ميليبول قطر 2024 «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه مع تهديدات الصين وتوقعات خفض الفائدة تجربة احتفالات رأس السنة الحصرية من إعمار في برج بارك بانتظارك! الفنان محمود قابيل عن مشاركته في نصر أكتوبر: أُصبت 3 مرات