الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المركزي الصيني يكثف جهوده لتسريع التعافي بضخ المزيد من السيولة في

كثف البنك المركزي الصيني جهوده لتسريع التعافي الاقتصادي عبر ضخ المزيد من السيولة في الأسواق، إذ تظهر البيانات علامات مشجعة جديدة على زخم النمو في البلاد، وفقًا لوكالة بلومبرج.

أضاف بنك الشعب الصيني صافي سيولة بقيمة 191 مليار يوان (26.3 مليار دولار) إلى النظام المالي من خلال قرض لدعم السياسة النقدية لأجل عام، اليوم الجمعة، بعد إعلانه أمس عن خفض جديد للاحتياطي الإلزامي لدى البنوك، وهي خطوة يمكن أن توفر سيولة بقيمة 500 مليار يوان حسب بعض التقديرات. كما ضخ المركزي الصيني 34 مليار يوان عبر قرض قصير الأجل لمدة 14 يوماً.

في سياق متصل، حافظ البنك المركزي على سعر الفائدة التفضيلي على القروض متوسطة الأجل، سعر الفائدة الرئيسي، دون تغيير عند 2.5%، بعد خفض مفاجئ بمقدار 15 نقطة أساس الشهر الماضي.

تشير عمليات ضخ السيولة النقدية المتلاحقة من جانب بنك الشعب الصيني إلى نية المسؤولين تعزيز زخم التعافي الاقتصادي، إذ أظهرت بيانات أغسطس بما في ذلك الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة مزيداً من علامات التحسن. يبدو أن أحدث خطوة للتيسير النقدي -والمؤشرات الاقتصادية الإيجابية- قد أنعشت الرغبة في تحمل المخاطرة بين المستثمرين، مما أدى إلى ارتفاع اليوان والعوائد على ديون الحكومة الصينية.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يخفض أسعار الفائدة

التضخم في ألمانيا ينخفض إلى 1.8% خلال سبتمبر

بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

البنك المركزي الصيني يوقف شراء الذهب للشهر الخامس على التوالي

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط 20 دولاراً للبرميل في ضرب الحقول بإيران

ارتفاع أسعار النفط على خلفية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط

تقارير: بنك إنجلترا يتجه نحو تسريع تخفيضات أسعار الفائدة

اختتام فعاليات قمة “أفريقيا التي لا تقهر” بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا

آخر الأخبار
شركة «مونديليز ايجيبت» تنتقل من الكهرباء إلى الطاقة الخضراء في مصانعها بالعاشر من رمضان البنك المركزي : 77.039 مليار دولار حجم تجارة مصر الخارجية خلال 9 أشهر إي إل آند إن لندن تفتتح مقهىً جديداً في دبي هيلز مول فندق سانت ريجيس دبي، النخلة يستعد لاستقبال ضيوفه في الموسم الجديد مع عروض حصرية وتجارب مميزة لا تفوّ... Dorsch Global Climbs to 40th Place in ENR's Top 225 International Design Firms Ranking Core42 تتعاون مع AMD لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي الحلول التكنولوجية الإستونية علامة فارقة في جيتكس جلوبال 2024 MODAD للهندسة والإنشاءات تنتهي من مشروع إنشاء وتجديد مبنى اداري يشمل فرع البنك الأهلي المصري في الشر... المربع الجديد يستكمل حفر وترحيل 10 ملايين متر مكعب من التربة وتحقيق 3 ملايين ساعة عمل آمنة بوما تسلط الضوء على الكريكيت في الإمارات من خلال مبادرة "Play The City" مجمع دبي للاستثمار -أنغولا  يشهد تقدماً ملحوظاً في أعمال بنيته التحتية دار العطور الفاخرة "بوديسيا ذا فيكتوريوس" تكشف عن مجموعة عطور 'ديفندر' الجديدة "تراحم الخيرية" توزع 45 حصالة تبرع ذكية بدبي أداماس موتورز تحتفل بافتتاح صالة عرض جديدة لسيارات إينيوس غرينادير INEOS GRENADIER بأبو ظبي شراكات استراتيجية خلال فعاليات معرض جيتكس 2024 فى الإمارات التضامن الاجتماعي تعلن بدء صرف " تكافل وكرامة" عن شهر أكتوبر ادعاء شركات تعاقدها مع وزارة الزراعة للعمل كوسيط للإعلان عن طرح أراض زراعية واستصلاح للبيع جيتكس جلوبال 2024: افتتاح تاريخي يشهد مشاركة دولية قياسية وحشوداً من الحاضرين لأهم فعاليات المعرض سيلز تعقد شراكات استراتيجية لتعزيز مكانة السعودية باعتبارها مركزًا لوجستيًا عالميًا رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوي الجمهورية