الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير الأرجنتين بالقاهرة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

 

التقى، اليوم الأحد، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير جونزالو أوريولابيتا سفير دولة الأرجنتين بالقاهرة.

 

نافذ الوزير مع السفير آليات تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار وبحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الأرجنتين إلى مصر.

 

حضر اللقاء من سفارة الأرجنتين خوسيه فلوريس نائب السفير، وسيرو روميني الملحق الثقافي بالسفارة، وحضر من الوزارة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والأستاذة يمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية الخارجية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

 

ورحب عيسى  بالسفير والوفد المرافق له، مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين في العديد من المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار.

 

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن مستجدات حركة السياحة الوافدة لمصر من الأرجنتين تشهد زيادة ملحوظة خلال الفترة الماضية، آملاً أن تشهد الفترة القادمة مزيد من التعاون لجذب عدد أكبر من السائحين الأرجنتيين لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

 

وتك خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري، حيث تم الإشارة إلى عمل عدد من البعثات الأثرية من الأرجنتين في ترميم بعض المقابر الأثرية الموجودة بمحافظة الأقصر والتي من المقرر أن يتم افتتاحها قريباً بعد الإنتهاء من مشروع ترميمها وصيانتها.

 

وتم مناقشة مقترح مشاركة الوزارة في أحد المعارض السياحية التي سوف يتم تنظيمها في الأرجنيتن وسيقدم فرصة جيدة للقاء شركاء المهنة هناك لمناقشة تعزيز سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة الوافدة منها إلى المقصد السياحي المصري.

 

كما تم بحث أهمية دراسة مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بالأرجنتين ليكون فرصة لإبراز الحضارة المصرية القديمة وتعريف الشعب الأرجنتيني بها عن قرب والترويج للمقصد السياحي المصري ولاسيما السياحة الثقافية التي تعد أحد الشرائح المستهدفة وفقاً للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

 

وفي هذا الصدد اكد السفير جونزالو أوريولابيتا على أن المقصد السياحي المصري يعد مقصداً هاماً بالنسبة للسائحين في بلاده لما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، كما تحدث عن شغف شعب الأرجنتين بالحضارة المصرية القديمة ودراستهم للتاريخ المصري القديم في المدارس مما يخلق لديهم شغف كيير لزيارة مصر والتعرف عما درسوه عنها على أرض الواقع، مؤكداً على حرص بلاده على تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية المختلفة التي تربط بين البلدين ودعم أواصر التعاون بينهما.

 

ولفت إلى توقعاته بأن تشهد الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصر زيادة خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة

وزير السياحة والآثار يلتقي الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها

مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357

مجموعة فنادق ماريوت تحصل على شهادة جرين جلوب الذهبية

جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت

وزارة السياحة والآثار تنظم عدداً من الأنشطة السياحية والأثرية التوعوية للمواطنين

وزير الطيران يلتقي بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم نشاط البالون في مصر

وزير الطيران المدني يبحث والقومية لضمان جودة التعليم والاعتماد آفاق التعاون المشترك

وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك

آخر الأخبار
هيئة الإعلام الإبداعي تشارك للسنة الثالثة في حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي في أبو... "آي فور لحلول المعلوماتية" تُبرِم شراكة مع "سيسكو" للارتقاء بالخدمات الأمنية عزيزي للتطوير العقاري تنشئ 12 مصنعاً في كيزاد بتكلفة 1 مليار درهم مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" توقع مذكرة تفاهم مع "هيونداي وكيا وموتور" وزير البترول يعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج المطروحة شراكة جديدة بين ايجكس للخدمات اللوجستية و"وايدكت" لتسريع الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية شركة مشاريع الطاقة البديلة تعزز توسعها الإقليمي في الطاقة المتجددة لوجيك للاستشارات تتعاون مع جوائز مصر لرواد الأعمال لتمكين روّاد الأعمال المصريين كومفولت تستعرض أحدث حلول المرونة السيبرانية في معرض جيتكس جلوبال 2024 رينو أركانا: توازن مثالي بين الأناقة والابتكار في عالم السيارات الحديثة السفير الفرنسي بالقاهرة يتفقد مصنع شركة شنايدر إلكتريك بمدينة بدر تعيين أحمد الجبر رئيساً تنفيذياً لـ "إعادة"التأمين وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة مصرف«أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt» يفتتح الفرع الـ71 من فروعه بمدينتي وزير السياحة والآثار يلتقي الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها وزير الصناعة والنقل يبحث مع شركة سكاتك النرويجية إقامة مصنع لتوطين صناعة المحللات الكهربائية برنامج "سانز سايبر سفاري" في الرياض يدعم رؤية السعودية للعام 2030 وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي بمارسيليا فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية من خلال "بوابة الاستثمار الأجنبى" وزيرة التنمية: التحضيرات الخاصة باستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تسير على قدم وساق بالتعاون مع جم...