الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي” توقعان اتفاقية لتأسيس شراكة استثمارية

  • الشراكة تهدف إلى إنشاء منصة متخصصة للاستثمار العالمي في الشركات المزوِّدة للتكنولوجيا في قطاعي خدمات حقول النفط والطاقة
  • شراكة مبتكرة تدعم استراتيجية أدنوك للحفر” للنمو والتوسع وتعزز مكانتها الرائدة في السوق كمزود لخدمات الحفر المتكاملة
  • تؤكد الشراكة التزام “ألفا ظبي” الدائم بالاستثمار في مشاريع متنوعة ومبتكرة
  • تعاون استراتيجي بين جهتين رائدتين في أبوظبي تتمتعان بقدرات متكاملة ستسهم في الدفع بعجلة نمو وتطور الاقتصاد الوطني وتنويعه

  أعلنت شركة “أدنوك للحفر” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت (الرمز: ADNOCDRILL والرقم: AEA007301012) و”ألفا ظبي القابضة” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت (الرمز: ALPHADHABI) عن توقيعهما اتفاقية لتأسيس شراكة استثمارية استراتيجية تهدف لاستثمار ما يصل إلى 5.50 مليار درهم (1.5 مليار دولار) للاستحواذ على شركات مزوّدة للتكنولوجيا في قطاعي خدمات حقول النفط والطاقة.

وستمتلك “أدنوك للحفر” حصة تبلغ 51% من الشراكة، بينما ستمتلك “ألفا ظبي القابضة” حصة 49% منها، وستجمع هذه الشراكة بين قدرات شركة رائدة في مجال الحفر وخدمات حقول النفط، ومجموعة استثمارية إماراتية بارزة تتمتع بسجل حافل في تعزيز نمو الأعمال في مختلف القطاعات. وستتولى شركة “لونيت كابيتال ليميتد” دعم هذه الشراكة الاستراتيجية في مجال إدارة الأصول.

وستكون الشراكة خاضعة للسيطرة المشتركة من جانب كل من “أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي”، وستركز على الاستثمار عالمياً في الشركات التي تحقق قيمة مضافة ضمن سلسلة القيمة لقطاعي خدمات حقول النفط والطاقة. وستسهم الشراكة في تطوير وتوسيع نطاق خدمات الحفر المتكاملة وخدمات حقول النفط التي تقدمها “أدنوك للحفر” بالإضافة إلى تعزيز كفاءاتها التشغيلية وذلك بالاستفادة من منظومتها التكنولوجية القابلة للتطوير.

وبهذه المناسبة، قال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: “تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع ’ألفا ظبي‘خطوة مهمة تؤثر بشكل إيجابي على دعم نمو ’أدنوك للحفر‘ وتحقيق قيمة أكبر لمساهميها، والدفع بعجلة التنويع الاقتصادي، وتعزيز الجهود المستمرة للحدّ من الانبعاثات بما يعود بالنفع على كافة الأطراف المعنية. كما أن الشراكة التي ستركز على الاستثمار في التكنولوجيا المبتكرة، ستحسن من كفاءة عمليات الشركة وتنويع محفظة خدماتها ودعم توسعة أعمالها”.

وستحدد الشراكة مجموعة من الصفقات المحتملة القابلة للتنفيذ التي يمكن أن تحقق قيمة مضافة لكلا المُساهِمَين.

وقال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة بهذه المناسبة: “تمثل هذه الشراكة مع ’أدنوك للحفر‘ محطة مهمة في مسيرة التزامنا المستمرة بالدفع بعجلة النمو وتعزيز الابتكار في مجال الطاقة. ونتطلع من خلال الجمع بين خبراتنا المشتركة، لاستكشاف فرص جديدة وتحقيق قيمة مستدامة لأصحاب المصلحة. يعد التنويع والابتكار ركيزتين أساسيتين في الاقتصاد العالمي اليوم؛ وهذه الشراكة لا تؤكد فقط التزامنا بهذه المبادئ، بل ستمكننا من الدفع بعجلة النمو الاقتصادي للدولة والإسهام في إرساء أسس متينة لازدهار وطني مستدام”.

أخبار ذات صلة

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024 

سقيا الماء” بمكة تُطلق مشروع “سقيا الحاج” لحج 1445

طالبات جامعة الإمارات يشاركن في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت

مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس

“Beyon Solutions” تستحوذ على شركة البرمجيات المصرية الرائدة “Link Development”

انعقاد منتدى موريشيوس- دبي للأعمال والاستثمار لتعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص التعاون

الحلول اللغوية الرائدة من بيرسون ترتقي بكفاءة الأعمال على المستوى الدولي في قمة “100 CHRO 2024” الإمارات

2 اكس أل تطلق برنامج تبديل الأثاث وتعلن التزامها بدعم المجتمع الاماراتي

آخر الأخبار
وزير الإنتاج الحربى يستقبل رئيس لجنة الصناعة العسكرية الأرمينية " لبحث أوجه التعاون المشترك وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الفيوم لعام 23/2024 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف (CWUR) وزير التنمية يتلقي تقريراً عن جهود مباردة " سند الخير"على مدار 100 أسبوع الصحة: رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون» شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي بعد رفع الفائدة عليها إلى 24.25% البنك الأهلي المصري يتيح حجز ميعاد مع أخصائي تطوير الأعمال أونلاين رئيس البنك التجاري الدولي: لدينا خبرة واسعة في التنمية السياحية ورأس الحكمة فرصة هيئة الرقابة المالية توافق على إضافة نشاط التخصيم لـ«العربي الإفريقي الدولي للتأجير التمويلي» جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدرة جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية وزيرة التعاون : مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لعام 2027 وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية وزير المالية يصدر قرارا بتجديد تكليف مى فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحى الشامل وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024 خصم جبار على موبايل ريدمي الأكثر مبيعا من شاومي مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23