الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مصر تفرج عن بضائع بقيمة 13 مليار دولار منذ بداية 2024

 

قال وزير المالية المصري محمد معيط، إن بلاده أفرجت عن بضائع بقيمة 13 مليار دولار منذ بداية العام الحالي 2024.

 

وأضاف في مؤتمر صحافي، حضرته “العربية Business”، اليوم الأحد، أن بلاده تستهدف الإفراج عن جميع البضائع المكدسة في الموانئ قريباً.

 

كان الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، كشف صباح اليوم الأحد، عن وصول حجم السلع والبضائع المفرج عنها خلال الفترة بداية مارس حتى 10 مارس الحالي، إلى 1.2 مليار دولار.

 

وقدّر غتور حجم الإفراج اليومي عن السلع والبضائع بنحو 280 مليون دولار تقريباً، وقال إن الأولوية حالياً للسلع الاستراتيجية والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

 

واتخذ البنك المركزي المصري، الأربعاء الماضي، حزمة إجراءات استثنائية، من بينها تحرير سعر الصرف، الأمر الذي دفع سعر العملة المحلية، إلى ملامسة 50 جنيهاً مقابل نحو 31 جنيهاً قبل التحرير.

أخبار ذات صلة

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي

مجموعة قرقاش و المشرق يوقّعان شراكة استراتيجية بشأن التمويل لدعم الاستدامة

“HID” تعلن عن توسيع استثماراتها وخدماتها في السعودية خلال مشاركتها بمعرض إنترسك 2024

وزير الاستثمار يشارك في اجتماعات بالتنسيق مع اتحاد أرباب الأعمال الفرنسي “ميديف”

شركة كوتون كونيكت وجمعية قطن مصر تعلنان عن تعاون جديد لزيادة الوعي بنطاق برامج الزراعة المتجددة للقطن في جميع أنحاء مصر

العبيكان للحلول الرقمية وتيرادكس تتعاونان لتحسين عمليات الشراء ودفع عجلة النمو

أمازون مصر تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛـــﺎء اﻟﺒﻴـــــﻊ لتعزيز فرص نموهم

وزير الاستثمار يلتقي عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية الراغبة في التعاون الاقتصادي مع مصر

آخر الأخبار
موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وأهم النصائح كل ما تحتاج معرفته عن أوراق رخصة البناء في مصر رسميًا.. فتح باب الحجز لشقق صندوق التنمية الحضرية في السويس بأسعار مخفضة بشرى سارة.. تفاصيل جديدة عن وحدات سكن لكل المصريين لمتوسطي الدخل أزمة شقق الإيجار القديم.. أحدث التطورات والقوانين الجديدة الهاتف الأمثل لعشاق التصوير الفوتوغرافي Google Pixel 9 الرئيس الإيرانى: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي عفو رئاسى عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما 8 بنوك تمنح تابعة “بالم هيلز” تمويلاً مشتركاً بقيمة 10.3 مليار جنيه لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الج... "إيسترن كومباني" تتوج ببطولة الجمهورية للشركات الـ57 ببورسعيد جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن مقتل 7 ضباط وجنود فى معارك جنوبى لبنان المعهد المصرفي المصري EBI يعلن عن نتائج أعمال 2023/2024 "شغلني" تفتتح ثاني مركز لها خلال عام لخدمة القاهرة الكبري سكودا أوكتافيا 2025 تصل مصر رسميًا.. تحفة هندسية بأسعار تنافسية المركزي: 64.5% حصة البنوك ذات الأهمية النظامية من إجمالي المركز المالي للقطاع المصرفي رئيس الوزراء المصري: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات كلية التعليم المستمر بجامعة النيل تحتفل بتخرج دفعة جديدة من برامج الأنشطة الصيفية للشباب إنترنت الأشياء (IoT) والرقمنة يجلبان المزيد من الفرص لتحسين كفاءة الطاقة