الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السمدوني: الافراجات الجمركية تسرع عمليات الإنتاج والتصنيع وزيادة التصدير

 

أشاد الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجيستيات بغرفة القاهرة التجارية، بتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بالإفراج الفوري عن السلع والبضائع بمختلف المواني، والتي تساهم في حدوث انفراجة كبيرة في السلع التي قل المعروض منها في الأسواق، وتأثرت أسعارها بشكل كبير نتيجة زيادة الطلب عن المعروض، وأيضا سيساهم القرار في توافر مستلزمات ومكونات الإنتاج وحدوث انفراجة في عمليات الإنتاج والتصنيع، وهو ما يؤدي إلى زيادة الإنتاج والتصدير.
أوضح السمدوني أن قرار الإفراج الفوري عن السلع والمنتجات بالموانئ المصرية، سيساهم في انخفاض أسعار السلع نتيجة تحقيق التوازن بين قوى العرض والطلب في الأسواق، وهو ما يعبد الاستقرار للأسواق بشكل كبير ويحد من التلاعب في أسعار السلع وخاصة الأساسية منها.
وقال الدكتور عمرو السمدوني، إن الحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء، حددت مجموعة من السلع والمنتجات التي تمثل أولوية للمواطنين وتمس الحياة اليومية للمصريين، والتي سيتم الإفراج عنها أولا وبصورة عاجلة ومنها (السلع الغذائية والمواد البترولية والأدوية والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج). وكلها سلع عانت الأسواق من شحها خلال الفترة الماضية وأثرت بشكل كبير علي استقرار الأسواق.

أخبار ذات صلة

مجموعة كيزاد تطلق شركة الإنتاج الإعلامي «كي زي ميديا»

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي

مجموعة قرقاش و المشرق يوقّعان شراكة استراتيجية بشأن التمويل لدعم الاستدامة

“HID” تعلن عن توسيع استثماراتها وخدماتها في السعودية خلال مشاركتها بمعرض إنترسك 2024

وزير الاستثمار يشارك في اجتماعات بالتنسيق مع اتحاد أرباب الأعمال الفرنسي “ميديف”

شركة كوتون كونيكت وجمعية قطن مصر تعلنان عن تعاون جديد لزيادة الوعي بنطاق برامج الزراعة المتجددة للقطن في جميع أنحاء مصر

العبيكان للحلول الرقمية وتيرادكس تتعاونان لتحسين عمليات الشراء ودفع عجلة النمو

أمازون مصر تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛـــﺎء اﻟﺒﻴـــــﻊ لتعزيز فرص نموهم

آخر الأخبار
جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي الثاني عشر (WUF 12) رابط موقع وزارة التربية والتعليم للتقييم الأسبوعي لجميع المراحل روط الهجرة العشوائية لأمريكا 2024: هل أنت مؤهل للتسجيل؟ وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر إريكسون تعزز تعاونها مع الجامعات في مصر لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل جدة تستعد لإستقبال 300,000 زائر في معرضها الدولي للسيارات 2024 إطلاقات حصرية وحضور عالمي تنبيه اعلامي: "أكسنتشر" و" NVIDIA " تقودان الشركات إلى عصر الذكاء الاصطناعي رئيس " صندوق الإسكان الاجتماعي " تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية مدبولي ورئيس الوزراء البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا بين الكهرباء وحكومة ولاية بافاريا الألمانية وزير السياحة والآثار يلتقى وزير السياحة السعودي لبحث سبل التعاون المشترك نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر " (الإيسيسكو) مسقط 2024" ارتفاع كبير في اعداد شهداء غزة كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى تعيين المصرفية البارزة لميس على نجم مستشاراً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات احتفالاً باليوم الوطني السعو... رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة رسميًا.. تغير عملة عائدات جوجل لصانعي المحتوى في مصر.. التفاصيل الكاملة الآن.. استعلم عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 شركة DOJA توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Sun West لإدارة فندق AZAL GALINI بالساحل الشمالي فنادق روﭪ تتعاون مع شركة إرث لإطلاق مشروع روﭪ منازل دبي مارينا