الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم اليابانية تغلق علي مكاسب تقارب 1% مع تراجع الين

ارتفعت الأسهم اليابانية بنهاية تعاملات اليوم ، مع استفادة المصدرين من تراجع الين وإقبال المستثمرين الأفراد على الأسهم المتوقع تداولها دون الحق في توزيعات الأرباح بعد هذه الجلسة.

وصعد المؤشر نيكي 0.9 % إلى 40762.73 نقطة، كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.66 % إلى 2799.28 نقطة.

وقال ناوكي تامورا عضو مجلس إدارة بنك اليابان يوم الأربعاء إن البنك المركزي ينبغي أن يتقدم ببطء ولكن بثبات نحو التخلي عن سياسته النقدية فائقة التيسير.

وتداول الين عند أدنى مستوى منذ منتصف التسعينيات 1990، مما دفع وزير المالية الياباني إلى إصدار أقوى تحذير.

وقال الوزير شونيتشي سوزوكي إن السلطات قد تتخذ “خطوات حاسمة”، وهي عبارة استخدمت في السابق قبل تدخل حكومي في السوق لوقف تراجع العملة.

ويصب انخفاض الين في مصلحة المصدِّرين لأنه يزيد من قيمة الأرباح التي تحققها الشركات خارج البلاد بالين عند تحويلها إلى اليابان.

وارتفع سهم فاست ريتيلينج مالكة العلامة التجارية يونيكلو 1.23 % ليقدم أكبر دعم للمؤشر نيكي. كما صعد سهم دايكن لصناعة أجهزة تكييف الهواء 2.82 %.

ودعمت أسهم البنوك المؤشر توبكس، إذ ارتفع سهما مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية ومجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.5 % و0.35 % على الترتيب.

وقفز مؤشر قطاع التطوير العقاري 2.36 % بعد أن أظهر مسح حكومي أن أسعار الأراضي في البلاد ارتفعت بأسرع وتيرة منذ 33 عاما في عام 2023.

وقفز سهم سوميتومو للعقارات والتطوير 5.24 % مسجلا أفضل أداء على المؤشر نيكي، يليه سهم طوكيو تاتمونو بزيادة 4.8 %.

وسجل المؤشر أفضل أداء بين 33 مؤشرا فرعيا في بورصة طوكيو.

أخبار ذات صلة

” هيرميس” تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس»

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2.47% بختام تعاملات اليوم الأربعاء

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأربعاء

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.6%

رئيسا الرقابة المالية البورصة المصرية يشهدا بدء تطبيق نظام رقمنة أعمال شهادات الإيداع الدولية (GDR)

المؤشر الرئيسي للبورصة يواصل تراجعه بمنتصف التعاملات بضغوط هبوط أسهم قيادية

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الفصلية لأداء أسواق الأوراق المالية العربية”

تباين مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
الرقابة المالية تقرر إيقاف التعامل على اسهم شركة القلعة لحين الرد على استفسارات الهيئة وزارة التعليم تُعلن عن وظائف جديدة في المدارس الدولية التكنولوجية وزير النقل يستقبل نظيرته الأردنية لبحث تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الأردني فرص تعزيز العلاقات وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقّع خطابات نوايا بشأن تسهيلات تمويلية مع بنك أوغندا " هيرميس" تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» جولدمان ساكس يستبعد رفع إنتاج أوبك+ في اجتماع يونيو الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس ليلى علوى تصور فيلمها الجديد "المسترحية" روبي تطلق كليب أغنيتها الجديدة "الليلة حلوة" علي متن رحلة خاصة .. سفر نادي الزمالك علي مصر للطيران الى المغرب لخوض نهائي الكونفدرالية الاسماعيلى يلتقي الداخلية في الدوري المصري باير ليفركوزن الألماني يواجه روما الإيطالي الليلة تعرف على سعر مرسيدس EQS 450+ في السوق المصري مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس