الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي

يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة، من أجل مناقشة المراجعة الأولى والثانية التي تتعلق ببرنامج مصر الاقتصادي، بعدما أدرج الصندوق مصر على قائمة اجتماعات المجلس التنفيذي للصندوق.

تمويل بـ8 مليارات دولار

وفي اليوم السادس من مارس الجاري، أعلن صندوق النقد الدولي التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية، فيما يتعلق بتمويل بقيمة 8 مليارات دولار.

وأشار صندوق النقد الدولي في بيانه، إلى أنه تم الاتفاق على جميع التفاصيل المتعلقة بشأن المراجعة سواء الأولى أو الثانية لبرنامج مصر، كما أنه سيتم عرض الاتفاق على المجلس التنفيذي لصندوق النقد من أجل الموافقة عليه.

المراجعة الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

وأوضح صندوق النقد الدولي، أن فريق الصندوق حقق تقدماً ممتازاً بشأن المناقشات البناءة مع جانب الحكومة المصرية فيما يتعلق بالمراجعة الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو البرنامج المدعوم من جانب صندوق النقد الدولي.

وأكد صندوق النقد الدولي، في بيانه السابق، أهمية آلية سعر الصرف المرن، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق بشأن زيادة الإنفاق الاجتماعي، إلى جانب دعم الفئات الأكثر احتياجاً.

أخبار ذات صلة

النسخة الأضخم لمعرض إيسنار أبوظبي 2024 تنطلق 21 مايو الجاري في مركز أدنيك أبوظبي

“بيلد آب” للمعارض تفتتح مكتبها الإقليمي في السعودية

قمة AIM للاستثمار تنظيم جلسات ريادية في إطار محور الشركات الناشئة وشركات اليونيكورن

اجتماع رواد الصناعة في أبوظبي لاستكشاف فرص الاستثمار في الصين

مؤسسة AIM العالمية توقع مذكرة تفاهم مع إل بي الكورية للاستثمار لإطلاق مشروع مشترك

قمة “AIM” للاستثمار 2024 تسلط الضوء على الابتكار وريادة الأعمال والتكنولوجيا المالية

حازم المنوفي: يجب على المنتجين تخفيض الأسعار للتتناسب مع إنخفاض سعر الدولار

شراكة بين كوميرا المالية القابضة وبلتون القابضة لتعزيز التحول الرقمي في مصر

آخر الأخبار
روبي تطلق كليب أغنيتها الجديدة "الليلة حلوة" علي متن رحلة خاصة .. سفر نادي الزمالك علي مصر للطيران الى المغرب لخوض نهائي الكونفدرالية الاسماعيلى يلتقي الداخلية في الدوري المصري باير ليفركوزن الألماني يواجه روما الإيطالي الليلة تعرف على سعر مرسيدس EQS 450+ في السوق المصري مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس ميزة جديدة طرحتها شركة جوجل لضعاف البصر والطلاب هاتف vivo X Fold3 Pro بإمكانيات عصرية ومواصفات مذهلة وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة وزير التجارة والصناعة يستعرض العلاقات التجارية بين البلدين وأطر التعاون المشترك تعرف على قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان بالكونفدرالية وزيرة التعاون الدولي تُرحب بالجانب الأردني وتؤكد الحرص على توطيد أوجه التعاون انطلاقة قوية للشراكة بين بنك القاهرة ومتلايف النسخة الأضخم لمعرض إيسنار أبوظبي 2024 تنطلق 21 مايو الجاري في مركز أدنيك أبوظبي البنك المركزي يلزم البنوك بتقديم تقارير ربع سنوية عن شكاوي العملاء