الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركات الصرافة التابعة لبنوك “الأهلي” و”مصر” و”القاهرة” تجمع حصيلة بقيمة 11,9 مليار جنيه

جمعت شركات الصرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية فى مصر تنازلات من العملات الأجنبية والعربية بقيمة تقترب من 11,915 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي والخاصة بتحرير سعر الصرف 6 مارس الماضي وحتى أمس الأحد.

واستحوذت شركة «الأهلي للصرافة» على النسبة الأكبر من الحصيلة بقيمة 6,6 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي.

فيما بلغت حصة شركة «مصر للصرافة» نحو 4,760 مليار جنيه، و555 مليون جنيه لـ«كايرو للصرافة» منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي أمس الأحد.

الأهلي للصرافة

من جانبه أكد عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة نجحت في تحصيل نحو 6,6 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي .

وأضاف أن الشركة جمعت ما يعادل 358 مليون جنيه بالأمس فقط، متوقعًا استمرار تزايد الحصيلة.

مصر للصرافة

وعلى صعيد شركة مصر للصرافة، قال عادل فوزي ، رئيس الشركة إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بداية من تحرير سعرالصرف وحتى أمس بلغت 4,760 مليار جنيه، أخرها 260 مليون جنيه أمس.

وقامت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي 6 مارس الماضي، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 في المئة، 28.25 في المئة و27.75 في المئة، على الترتيب.

كما رفع المركزي المصري كذلك سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75 في المئة، وذلك في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية.

وأكد البنك المركزي مؤخرا التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدورالمنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة، حيث يلتزم بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرارفي استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.

أخبار ذات صلة

البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019

تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة

إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز “جرينيتش” لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي

أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد

بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة “CIB” العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز

مميزات حسابات الشمول المالي للمهن الحرة والحرفيين من البنك الأهلي المصري

آخر الأخبار
البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية الحجيري: "وورك سمارت" تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج "فيرتف" تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشر... إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز "جرينيتش" لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي الإسكان تدرس استخدام مواد بناء صديقة للبيئة بمشروع سكن لكل المصريين  عودة فريق لكزس "فاسر سوليفان"  في سباق GTD PRO في لاغونا سيكا جي بي لوجستيك تفتتح مستودع جمركي على مساحة 350 ألف متر مربع في مدينة السادات وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى "تمكين المرأة بالفن" الديوان السعودي يكشف تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان