الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أكبر تجمعاً سنوياً للمشي لكبار السن تنظمه “جولدن ييرز” بحديقة الميريلاند

وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (CAPMAS) يتقدم سكان مصر في العمر ليمثل كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وما فوق أكثر من 8.6٪ وهو يمثل حوالي 9 ملايين شخص. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل كبير، مما يبرز الحاجة الملحة للمبادرات التي تشجعهم على ممارسات صحية لينعموا بحياة نشيطة مع تقدمهم في العمر.

وتعمل مؤسسة “جولدن ييرز” على اتخاذ خطوات إيجابية لتلبية هذه الحاجة المتنامية. وفي هذا السياق، تعلن المؤسسة، التي تهدف إلى تغيير المفاهيم عن كبار السن من خلال تشجيع الصورة الصحية للتقدم في السن صحياً واجتماعياً، عن إقامة أكبر تجمعاً سنوياً للمشي، والذي يُعرف باسم رالي “الحركة بركة “Walk the Walk”  وذلك في الحادي عشر من مايو المقبل في حديقة الميريلاند، إستكمالاً لنجاح الحدث السابق الذي تم تنظيمه برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة وشهد مشاركة أكثر من 2000 شخص.

في هذا السياق، قالت دينا حشيش، المؤسس لمؤسسة “جولدن ييرز “: “في حين تتوقع وزارة الصحة المصرية أن يصل عدد كبار السن إلى 22 مليون شخص بحلول عام 2050، تعمل مؤسستنا على تلبية احتياجات هذه الفئة”.

وأضافت حشيش: “منذ عام 2021، أصبحت المؤسسة مصدرًا حيويًا لهذه الشريحة، من خلال بناء مجتمع يضم أكثر من 55,000 عضو، نلتزم بتقديم الخدمات الأساسي لهم ودعم البرامج التي تعزز نمط الحياة النشط. تُعد استضافتنا لهذا التجمع السنوي وسيلة لتعزيز التواصل بين أعضاء كبار السن وتمكينهم من الاستمتاع بحياة أكثر إشراقاً صحياً واجتماعياً.

وسيقدم خلال فعاليات اليوم برنامجًا شاملاً ومثيرًا لكبار السن وعائلاتهم. يمكن للحضور الاستفادة من مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية التفاعلية، والمشاركة في الأنشطة الرياضية المصممة لتعزيز العافية البدنية، والتواصل مع ممثلين من مقدمي الخدمات المركزة على كبار السن في جناح خاص للموارد، والاستمتاع بالمأكولات الشهية طوال الحدث.

وتتضمن أنشطة “جولدن ييرز” نشر الوعي المجتمعي لكل ما يتعلق بالتقدم بالسن، تقديم الدعم لعائلات ومقدمي الرعاية لكبار السن، وتوصيلهم بالخدمات المقدمة خصيصاً لهم بداية من الرعاية الصحية ووصولا إلى الأنشطة الترفيهية مثل ارتياد مكتبات للقراءة وأسواق الحرف اليدوية والرحلات وورش العمل المتعلقة بالصحة والعافية”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية اتخذت مؤخرًا خطوات كبيرة نحو حماية وتحسين جودة حياة كبار السن وأهمها صدور قانون رعاية المسنين. هذا الاهتمام الحكومي يتماشى تمامًا مع مهمة مؤسسة “جولدن ييرز”، وبالتالي، يمكن أن تسهم هذه الجهود بشكل كبير في تحسين حياة ملايين كبار السن المصريين.

أخبار ذات صلة

“ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد

الكشف عن صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل لدعم المؤسسات الخيرية في مواقع السباقات

إل جي مصر تتتبرع بثلالث شاشات تلفزيون وثلاث غسالات لدار ايتام جمعية الرحمة بالمنوفية

بنك الطعام المصرى: نفخر باختيارنا لعضوية أول مجلس أمناء للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أمسان اكسيسبل للسياحة لإستضافة جولة حصرية في دبي للسياح الصم خلال أسبوع التوعية بالصم

آيسر تلتزم بجمع 50 طن من النفايات البلاستيكية من البيئة من خلال شراكة مع بنك البلاستيك

«مارجينز للتنمية» توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى «بهية» لدعم صحة المرأة المصرية

آخر الأخبار
موتورولا تطلق هاتف Moto X50 Ultra مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر ميلان يواجه تورينو الليلة في الدوري الإيطالي موعد مباراة الأهلي والترجي الليلة في دوري أبطال أفريقيا مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت مصر تنافس على لقب بطولة CIB العالم للإسكواش ب3 لاعبين في المباراة النهائية رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي    تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم «هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين