الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

 يأمل أوليفر رولاند بمواصلة الزخم الذي بدأه بالفوز في سباق ميسانو إي بري فيما تستمر منافسات بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي واستضافة لندن للجولتين الأخيرتين في شهر يوليو.

 

فقد حقق رولاند من فريق نيسان الفوز في الجولة السادسة ليلة السبت بعد أن تم إلغاء فوز أنطونيو فيلكس دا كوستا من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي بسبب خرق للقواعد التقنية كما أظهر تحقيق اجراه الاتحاد الدولي للسيارات. 

 

وتفصل تسع نقاط فقط بين السائق البريطاني وترتيب السائقين في البطولة، حيث يعترف بأنه لم يشعر بطعم الفوز لأنه لم يقف على المنصة  – إلا أنه يرغب بمواصلة أدائه بنفس المستوى لبقية الموسم. 

 

وقال رولاند: “كنت سأقول بأنني لا أنافس على البطولة قبل ذلك السباق، فالأمر صعب نظرًا لأن بورشه تمتلك حزمة سباقات قوية جدًا – يمكنهم التأهل والتفوق وما زالوا قادرين على التأهل. لكن ما يصب في مصلحتنا هو أننا جيدون في كليهما – قد لا نكون الأفضل فيهما ولكن بوسعنا أن نتميز ونتأهل في المقدمة ونتسابق نحو الصدارة. أفضل طريقة لنقول ما إذا كنا سنتنافس في لندن هي التركيز على كل سباق على حدة، وما زال علينا الحصول على فرصة إذا سارت الأمور كما نخطط لها.”

 

وفي هذه الأثناء قال باسكال ويرلين من فريق بورشه والفائز بالجولة السابعة إنه “من الجيد حقًا” الفوز بسباقين هذا الموسم. حيث كان انتصار يوم الأحد هو الثاني له بعد فوزه في المكسيك في الجولة الافتتاحية للموسم في يناير الماضي، ووضعته النتيجة الأخيرة في صدارة ترتيب السائقين. ومع ذلك، يقول إنه من السابق لأوانه التفكير في اللقب العالمي.

وقال ويرلين: “إنه شعور جيد حقًا أن نفوز بسباقين، فهذا يؤكد بأن الجهد يؤتي ثماره وأن المهمة الحقيقية خلال فصل الشتاء كانت تحسين قدرتنا على التأهل، وهو ما نراه في هذا الموسم. كان من الممكن أن نمتلك إمكانات أكبر خلال السباقات، لكن كل شيء في الفورمولا إي يتسم بمنافسة حامية. السيارة تعمل بشكل ممتاز ومن الإيجابي حقًا أننا نتصدر البطولة، ولكن ما يزال الوقت مبكرًا جدًا وأعتقد أن خمسة أو ستة سائقين يتنافسون على اللقب.”

أخبار ذات صلة

خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا

نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء

إكسيد تكشف عن سيارة الدفع الرباعي VX 2024 العائلية الجديدة كلياً

موعد انطلاق أول سيارة طائرة صينية من Xpeng

سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024

احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر

نيويورك تفرض غرامات كبيرة على السيارات الرياضية عالية الضجيج في شوارعها

إطلاق نسخة محدودة الإنتاج باسم INEOS GRENADIER 1924 للاحتفال بمئوية BELSTAFF

آخر الأخبار
تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات