الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المغرب يبدأ بيع منتجات القنب الهندي قريبا في الصيدليات

من المنتظر بدء عرض منتجات القنب الهندي المنتجة بشكل قانوني للبيع في صيدليات المغرب منتصف يونيو المقبل.

وسيتم بيع وتوزيع المنتجات المصنعة من القنب الهندي فقط في الصيدليات، سواء تعلق الأمر بالمكملات الغذائية أو مواد التجميل أو غيرها، وفقا لموقع “هسبريس”.

وقال مصدر مسؤول إن أول توزيع في متناول المستهلك سيكون بدءا من منتصف يونيو، وسيكون حكرا على الصيدليات، حفاظا على المراقبة والتتبع.

يأتي ذلك في وقت تركز فيه الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي على عقد اجتماعات متعلقة بالتحويل، مع زيارات ميدانية إلى المصانع، من أجل الوقوف على برمجة التحويل المرتقب.

ويتم إنتاج ثاني محاصيل منتج القنب الهندي المغربي في إطار قانوني، فيما تشير المعطيات إلى أنه من المرتقب تشييد حوالي 30 وحدة تحويلية خلال 2024، يجب أن تكون جاهزة قبل إنتاج المحاصيل. وقد وصل عدد من المستثمرين إلى مراحل مهمة في هذا الصدد، سواء فيما يتعلق بشراء الأراضي أو الحصول على تراخيص البناء.

كما تم الوقوف على تتبع مسار زراعة ما تسمى “البلدية”، التي تُزرع لأول مرة هذه السنة؛ حيث خُصصت لها حوالي 50% من المساحة المرخصة (نحو 2500 هكتار).

وحتى اليوم تمت زراعة حوالي 90% من المساحة المخصصة لـ”البلدية”، أي حوالي 800 هكتار، فيما يتم تتبع عمليات استيراد البذور لتتم زراعة المساحات المرخصة المتبقية.

وخلال الموسم الحالي من المستهدف زراعة أكثر من 2500 هكتار، مقابل 286 هكتارا السنة الماضية، إضافة إلى منح تراخيص لـ170 تعاونية مقابل 32 تعاونية فقط السنة الماضية.

أخبار ذات صلة

دراسة: 5 توجهات للتسوق لعام 2024

CNN بالعربية وهيئة الأمم المتحدة تجددان التزامها بتعزيز المساواة بين الجنسين حتى عام 2026

شركة “صحة” تعلن عن استضافة مؤتمر “أفضل ما في أسكو الإمارات 2024”

صحيفة “الاقتصادية”: موقع مطوّر، محتوى رقمي جديد، رؤى شاملة لتغطية قطاع المال والأعمال

تراجع الصادرات البترولية للسعودية في أبريل.. تفاصيل

الإعلان عن إدراج شركة نيوجن في تقرير دليل سوق جارتنر 2024 لحلول إدارة المنح الحكومية والمحلية

مدينة السلطان هيثم نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء المدن المستدامة بسلطنة عمان

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يستكمل متطلبات مجالاته البحثية المستهدفة لدورته السادسة

آخر الأخبار
ماجد المهندس يطلق «لو زعلان» من «جوازة توكسيك» باللون المصري (فيديو) حياة كريمة تطلق حملة ترشيد استهلاك الطاقة «التأمينات» تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لأفريقيا الوسطى البورصة المصرية تواصل مكاسبها ورأسمالها السوقي يرتفع بقيمة 14 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم وزير التربية والتعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية جمارك مطار الغردقة تضبط  محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا القوات المسلحة تهنئ السيسى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو مجموعة "أوبروي" تُطلق أجنحة سكنية فائقة الفخامة في فندق "ذي أوبروي" مومباي رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق خدمات نوعية تقدمها هيئة العناية بشؤون الحرمين لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب بشكل مطرد وسط تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي المتشددة مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات محافظة ظفار تعلن عن تفاصيل موسم خريف ظفار 2024 يونيليفر تطلق "خلطة المفروم لزيادة الكمية" من كنور مطار لندن لوتون يوقع شراكة مع جاقار لتطوير إتمام عمليات الشراء ذات القيمة المضافة دراسة: 5 توجهات للتسوق لعام 2024 بنك الإمارات دبي الوطني - مصر يصدر تقريره السنوي الأول للاستدامة فندق وارنر براذرز أبوظبي الوجهة الأمثل لقضاء عطلة صيفية غنية بالأنشطة خلال 2024