الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فرض تطبيق الدردشة واتساب WhatsApp عددًا من التحديثات الأمنية التي تجعل التطبيق غير قابل للاستخدام على العديد من طرز الهواتف القديمة.

ويؤثر هذا التحول في توافق التطبيقات بشدة على أولئك الذين يمتلكون هواتف أندرويد والتي تعمل بنظام Android قديم من جوجل وكذلك هواتف آيفون التي تعمل بأنظمة iOS قديمة، حيث سيكونون غير قادرين على استخدام ميزات واتساب الأساسية بما في ذلك المراسلة والمكالمات.

وقدم واتساب التحسينات الأمنية لتطبيق WhatsApp واتساب، والتي بدأت في الأول من يونيو، لتعزيز خصوصية المستخدم وسلامته.

وتجاوزت هذه التحسينات قدرات بعض أنظمة التشغيل القديمة، والتي تفتقر إلى الدعم اللازم لأحدث إصدار من التطبيق.بحسب موقع “smartphone magazine”.

ومع ذلك، فإنه لا يزال من الممكن الوصول إلى الخدمة عبر تطبيق WhatsApp Web واتساب ويب أو عن طريق الانتقال إلى هاتف ذكي أكثر حداثة يمكنه استيعاب متطلبات واتساب المحدثة.

ويؤثر هذا التطوير على أكثر من 30 طرازًا من الهواتف التي تغطي العديد من الشركات المصنعة، بما في ذلك هواتف آيفون القديمة من شركة أبل وكذلك هواتف سامسونج القديمة وLG هواوي و سوني وLenovo وZTE.

ولتجنب فقدان البيانات، يتم تشجيع المستخدمين على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من معلومات واتساب الخاصة بهم.

ويمكن لمستخدمي أندرويد القيام بذلك عن طريق التنقل عبر إعدادات التطبيق إلى قسم النسخ الاحتياطي للدردشة وبدء النسخ الاحتياطي اليدوي إلى Google Drive.

أما بالنسبة لمالكي هواتف آيفون فيمكن للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي عبر iCloud، مما يضمن حماية رسائلهم ووسائطهم السابقة.

ويقوم واتساب بالإلغاء التدريجي لدعم الهواتف القديمة من أجل تنفيذ التحديثات الأمنية التي تتطلب إمكانات نظام تشغيل أكثر تقدمًا مما هو متاح في العديد من الطرز القديمة. وتهدف التحديثات إلى تحسين حماية البيانات وخصوصية المستخدم على التطبيق.

أخبار ذات صلة

رئيس إيتيدا يشيد بالتعاون مع جمعية اتصال خلال احتفاليتها  بمرور 20 عامًا على تأسيسها

جارتنر: 55% من المؤسسات لديها مجلس إدارة للذكاء الاصطناعي

آيسر تطلق سلسلة جديدة من الحواسيب المحمولة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

وزير الاتصالات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسها

Nokia تطلق عالميا أحدث هاتفين بكاميرا

نوكيا تعتزم إطلاق هاتفين بمواصفات لم يسبق لها مثيل

المواهب السعودية

 المملكة تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تعاون بين “شيري” و”آيموجا” لدخول مجال الروبوتات الذكية

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 12 محاولة تهرب جمركى تفاصيل التقديم في مدرسة الضبعة النووية للعام الدراسي المقبل عمرو يوسف يتحدث عن أزمة مرض كندة علوش صافي الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي المصري يتحول من العجز للفائض لأول مرة منذ يناير 2022 البنك المركزي التركي يثبت أسعار الفائدة عند 50% للشهر الثالث فيصل يستحوذ على حصة بنكي “الأهلي” ومصر في شركة “جي آي جي حياة” اتحاد الكرة يكلف بيريرا بالتحقيق فى شكاوى الأندية من التحكيم وزير الطيران المدنى يلتقي بنائب السفير البريطانى ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية وزيرة البيئة تستعرض تقرير معاينة حادث شحوط مركب سفاري بمرسى علم مراد القاضي يحقق إنجازًا تاريخيًا في رياضة الكروس فيت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بمراسم إرتداء المعطف الأبيض لعدد 42 طالبا وطالبة بالصيدلة مذكرة تفاهم بين الأهلي صبور وشنايدر إلكتريك لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح اكتشفوا الفخامة والرفاهية في سويسرا 2024 رئيس إيتيدا يشيد بالتعاون مع جمعية اتصال خلال احتفاليتها  بمرور 20 عامًا على تأسيسها الجمعية العمانية للسينما ومكتب الدكتور أحمد الجهوري يوقعان اتفاقية تعاون اكتشفوا فخامة بأرقى المعايير مع أبرز المشاريع السكنية المنتظرة في أبوظبي البنك الدولي يتوقع ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج هذا العام المركزي السويدي يبقي الفائدة عند 3,75% مع استقرار التضخم المركزي التركي يبقي أسعار الفائدة عند 50% للاجتماع الثالث على التوالي