الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«إعادة» تستكمل إجراءات بيع حصتها في شركة بروبيتاز مقابل 123 مليون جنيه إسترليني

استكملت الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة» كافة الإجراءات الخاصة بصفقة بيع كامل حصتها البالغة 49.9% في شركة بروبيتاز برمودا القابضة، لشركة أفيفا للتأمين المحدودة مقابل 123 مليون جنيه إسترليني.

وبهذه المناسبة، صرّح أحمد الجبر، الرئيس التنفيذي المكلّف لـ «إعادة»، قائلاً: “تهدف هذه الصفقة إلى تعزيز موقع الشركة التنافسي ومركزها المالي، وستمكنها من إعادة توجيه استثماراتها لتطوير فرص النمو في الأسواق المحلية والدولية”. 

وأضاف: “تمّت الصفقة وفقًا لشروط مُغرية، وستساهم عائدات البيع في تعزيز القاعدة الرأسمالية للشركة وزيادة هامش الملاءة المالية، وستخلق قيمة كبيرة للمساهمين مع تحقيق عائد يتجاوز خمسة أضعاف الاستثمار الأولي”.

وذكرت الشركة في إعلانها على موقع تداول أن الصفقة ستدعم نمو الشركة ومركزها المالي، وسيكون لها أثر إيجابي على القوائم المالية للشركة في الربع الثالث من السنة المالية 2024م. وأشارت إلى أن القيمة الدفترية للأصل كما في الربع الأول من عام 2024م بلغت 211 مليون ريال سعودي.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة تي سي آي سانمار الهندية لإنتاج الكيماويات لاستعراض مشروعاتها الحالية والمستقبلية في مصر.

مجموعة موانئ أبوظبي تحصد عدة جوائز ولقب “الأكثر تكريماً” في علاقات المستثمرين

“ساب” تستعرض أحدث ابتكاراتها في ميليبول قطر 2024

تجربة احتفالات رأس السنة الحصرية من إعمار في برج بارك بانتظارك!

بى تك توقع برتوكول تعاون مع ڤاليو كخطوة أولى في استراتيجيتها للشراكة مع أكبر مزود خدمات التمويل الاستهلاكي

جي بي كابيتال تضيف نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات

“المنتور” تواصل تقديم اشتراكاتها المجانية لـ5000 مستفيد بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في مختلف المجالات

إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية للإصدار الثاني لسندات بقيمة 450 مليون جنيه لصالح إي اف چي للحلول التمويلية

آخر الأخبار
هاني سليم رئيسًا تنفيذيًا لشركة «NOVARA» ضمن خطتها للاعتماد على كفاءات وخبرات قوية وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة تي سي آي سانمار الهندية لإنتاج الكيماويات لاستعراض مشروعاتها الحالية و... شروط التقديم على شقق مدينة العاشر من رمضان 2024.. كل ما تحتاج معرفته موسم الرياض 2024 يعلن عن تطوير منطقة "مصر" ويفتتح ثلاث مناطق بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية كيفية استخدام رابط استعلام مخالفات المرور 2024 تعرف على أخر موعد للتقديم على الهجرة العشوائية للولايات المتحدة لعام 2024 مايكروسوفت تطلق مبادرة المهارات الوطنية للذكاء الاصطناعي لتمكين 100 ألف موظف حكومي في الإمارات "إس إيه بي" تعرض للشركات في "إكسباند نورث ستار" أحدث التقنيات الداعمة للنمو جنّة للشقق الفندقية التنفيذية تُعيد تعريف الضيافة الفاخرة مواصلات الإمارات تعلن عن تجارب رائدة لشحن المركبات الكهربائية بالطاقة الشمسية في جيتكس جلوبال 2024 شركة Valor Hospitality Partners تستثمر في سوق الضيافة في سوق الضيافة مجموعة موانئ أبوظبي تحصد عدة جوائز ولقب "الأكثر تكريماً" في علاقات المستثمرين "براو"، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الأمن السيبراني، تكشف عن خطط للتوسّع في القارة الإفريقية منتجع JW Marriott Mauritius: ملاذ للاسترخاء وتجديد الحيوية هيلتون لندن متروبول يعزز من أنشطته في الشرق الأوسط من خلال تعيين مساعداً جديداً لمدير المبيعات والتر... حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 117 مليون خدمة مجانية خلال 74 يوما إيطاليا تلتزم بدعم الابتكار ولديها طموحات للهيمنة على تطوير الحلول التقنية بالتزامن مع زيادة عدد الش... وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع "إس آند بي جلوبال" فرص التعاون المشترك ديلويت وبالو ألتو تبرمان مذكرة تفاهم في جيتكس 2024 لمساعدة المؤسسات العامة والخاصة للانتقال إلى حلول... الرقابة المالية تعقد حوارًا مجتمعيًا حول معايير الملاءة المالية لشركات التمويل غير المصرفي