الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تباطؤ أنشطة المصانع الأمريكية بأسرع وتيرة في 10 سنوات

انكمش قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في الشهر الماضي بأسرع وتيرة في أكثر من عشر سنوات مع هبوط طلبات الشراء الجديدة إلى أدنى مستوى في حوالي 11 عاما وتراجع التوظيف في المصانع لخامس شهر على التوالي.
وبحسب “رويترز”، أفاد معهد إدارة المعروض أن مؤشره لنشاط المصانع في البلاد تراجع إلى 47.2 نقطة الشهر الماضي من 48.1 نقطة في تشرين الثاني (نوفمبر)، وهذه هي أدنى قراءة منذ حزيران (يونيو) 2009، وتوقع خبراء اقتصاديون أن يرتفع المؤشر إلى 49.0 نقطة.
وتعرض قطاع الصناعات التحويلية لضغوط معظم النصف الثاني من 2019 بسبب جولات الرسوم الجمركية المتبادلة بين واشنطن وبكين والتي أبطأت تدفق البضائع بين اكبر اقتصادين في العالم.
وسجلت مؤشرات فرعية رئيسية للنشاط أدنى مستوياتها في عدة سنوات الشهر الماضي، وهبط مؤشر التوظيف الى 45.1 نقطة في كانون الأول (ديسمبر) من 46.6 في تشرين الثاني (نوفمبر) مسجلا أدنى قراءة منذ كانون الثاني (يناير) 2016 في حين انخفضت طلبات الشراء الجديدة إلى أدنى مستوى منذ نيسان (أبريل) 2009.
من جهة أخرى، ارتفع الإنفاق على قطاع البناء في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، مع زيادة الإنفاق على الإنشاءات العامة والخاصة.
وكشفت بيانات مكتب الإحصاءات الأمريكي، أن الإنفاق على قطاع البناء في الولايات المتحدة ارتفع 0.6 في المائة ليصل إلى 1.324 مليار دولار خلال تشرين الثاني (نوفمبر) بالشهر السابق له.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة سينمو 0.4 في المائة، وعلى أساس سنوي، فإن الإنفاق الأمريكي على قطاع البناء ارتفع بنحو 4.1 في المائة خلال تشرين الثاني (نوفمبر) مقارنة مع نفس الشهر من 2018.
وخلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الماضي، بلغ الإنفاق على البناء 1.201 مليار دولار، وهي أقل بنسبة 0.8 في المائة عند المقارنة مع نفس الفترة من 2018.
وبحسب البيانات، فإن مؤشر الإنشاءات الخاصة ارتفع 0.4 في المائة خلال تشرين الثاني (نوفمبر) مقارنة مع الشهر السابق له بعد التعديل ليصل إلى 985.5 مليار دولار.
وشهد مؤشر الإنشاءات العامة زيادة 0.9 في المائة خلال الفترة المقارنة على أساس شهري، ليرتفع إلى 338.6 مليار دولار.

أخبار ذات صلة

بنك يو بي إس السويسري يحقق أرباح كبيرة بنهاية الربع الأول

العقوبات تخنق طموحات روسيا بتعزيز تصدير الغاز من القطب الشمالي

“بلومبرج” ترصد أسباب هيمنة الدولار عالميا

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حفل غنائي لكاظم الساهر في دبي تامر عاشور يوجه رسالة لجمهور الكويت تعرف على سعر سيارة ميتسوبيشي ميراج موديل 2024 نسخة جديدة من سيارة كيا "بيكانتو" شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة شاومي تعلن عن إطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro كيفية التخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع موعد مباراة الزمالك القادمة أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ فى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا الليلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء اختيار المهندس يحيي زكريا ضمن قائمة أقوى 100 شخصية مؤثرة في السياحة والسفر مصر للطيران رحلات طويلة على مدار 92 عام كهربا يسجل الهدف الرابع للأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى بنك القاهرة يطرح حسابا جاريا جديدا بعائد يومي 21%